المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 17 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
26032012
أخذ أدوية علاج للبشرة دون متابعة مع الطبيب
قد يصِف لك طبيب الجلدية دواء فعالا فى علاج إحدى مشكلات البشرة مثل البثور أو إحمرار البشرة فى مدة زمنية معينة، لكن استخدامه بشكل طويل المدى بدون متابعة قد يسبب أعراضا جانبية أنت فى غنى عنها مثل انخفاض ضغط الدم لذا اجعلي الطبيب يتابع حالتك بشكل دوري. كذلك تجنبي نهائيا الاسترشاد بأصدقائك أو أقاربك وتجربة إحدى الوصفات الطبية أو الأدوية التى كانوا يستخدمونها من قبل دون استشارة طبيبك الخاص لأن ما يفيد غيرك قد يضرك أحياناً لذا كوني حذرة.
العبث بالبثور و الرؤوس السوداء
إن دورة حياة البثور لاتتجاوز الثمانية أيام إذا لم تمس , أما اذا عبثتي بها تضاعفت دورة حياتها لتصِل الى اسبوعين أو أكثر مع احتمال ترك ندب او بقعة مكانها. لذا حاولي اخفاء البثور بنشر طبقة من كريم الاساس فوقها, تليها طبقة بودرة دون الحاجة الى سحقها أو العبث بها. يُضاف الى البثور الرؤوس السوداء لذا تجنبي نزع الرءوس السوداء حتى لو كانت يداك نظيفتين وحتى لو حرصت على تطهير أماكنها قبل وبعد التخلص منها.
العض على الشفتين
يؤدي العض الدائم على الشفاة ونزع جلدها الرقيق بأطراف الأسنان إلى جعل الشفاه في حالة دائمة من الجفاف والتشقق. كما يجعلها تفقد شكلها المتجانس الناعم البراق وتصبح خشنة وغير منتظمة. والى جانب عض الشفاة لعقها وهو مظهر سيء آخر يتسبب في نمو القشور حول المنطقة المحيطة بالفم .وهي قشور لاتختفي أبداًبسبب الرطوبة المستمرة التي تصيب تلك المنطقة .وتظهر هذه العادة غالباً في مرحلة المراهقة وتختفي باختفاء السبب.
عدم تهوية فرش الماكياج
أغلبنا يعلم أنه من الضروري غسل فرش الماكياج مرة شهريا على الأقل، ولكن من الأخطاء الشائعة التى يقع أغلبنا فيها هى عدم تهوية هذه الفرش بعد غسلها ويؤدي استخدامها على البشرة فى هذه الحالة إلى حدوث الالتهابات المزعجة.لذا يجب أن تجففى فرشاتك بشكل كامل واحرصي على تغييرها باستمرار.
قضم الأظافر بالأسنان
و هي عادة سيئة جدا تشوّه جمال الأظافر وتحول دون نموها بشكل سليم .كما تصيبها بالتقصف المستمر والهشاشة لذا فعليكِ الابتعاد عنها فوراً. إضافة الى ذلك ،فهناك من يكثر من وضع المناكير وعمل البادكيرالمتكرر باستخدام أدوات معدنية تصيب الاصابع بالجروح وتلحق الضرر بالمنطقة المحيطة بالظفر فينمو بشكل خاطئ لذا نجد أن خبراءالتجميل ينصحون بترك عملية البادكير للمتخصصين واستبدال المبرد المعدني الذي يؤدي الى ازدواج الظفر بمبرد آخر من الكارتون المقوى ويفضل القيام بعملية البرد بعد الاستحمام أو غسل اليدين بالماء إذ تكون الأظافر أكثر مرونة.
تمشيط الشعر بعد الاستحمام مباشرة
و هي عادة كفيلة بالقضاء على الشعر , فالشعر المشبع بالماء يكون عادة هشاً،شديدالحساسية،عديم المقاومة و يسهل تقصفه.لذا أولاً قومي بتجفيف الشعربعناية باستخدام المنشفة ثم تجفيفة بالسيشوار والرأس الى أسفل مرة ثم الى أعلى مرة أخرى لتهويته جيدا , ويلي ذالك تصفيفه أو تنفيذ التسريحة فيه وهو يوشك على الجفاف .والأفضل تركه ليجف في الهواء أوفي درجة حرارة معتدلة ومن ثم تصفيفه بالمشط..


منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
avatar
جزاكى الله خيرا
avatar
أن بعمل كل الحجات دي ربنا يهدينا جزاكى الله خيرا يارب
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى