شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
26022012
تمارين البيلاتس المخصصه لتخسيس المعده

ما هو البيلاتس (Pilates)؟

هو نوع من أنواع التمارين ... نشأ البيلاتس وتطور على يد " جوزيف بيلاتس " الذى أكد على ضرورة النمو المتزن للجسم وهذا النمو يحدث من خلال قوة ومرونة الجسم والوعي بكل تفاصيله، يساعد التمرين على تدعيم حركتك وجعلها رشيقة وذات كفائة عالية.

أنتشر هذا النوع من التمارين (البيلاتس) وحاز على شعبية كبيرة فى منتصف التسعينات، خاصة عندما شوهد النجوم البارزين مثل "جينيفر أنيستون، كيم كاترل، مادونا" والعديد من المشاهير ولاعبين الرياضات البارزين وهم يمارسون البيلاتس.
ماذا يفعل البيلاتس؟

يساعد على تجديد وتنعيش التمارين الزهنية والحركية عن طريق جعل عقلك فى تناغم وأنسجام مستمر مع جسمك كما يمنحك الوعى الحركى.
يجعلك تشعرين بأن جسمك خفيف وتكونين فى انسجام وتناغم مستمر مع جسمك عن طريق التنفس الصحيح، والاصطفاف الصحيح للعمود الشوكي والحوض.
في وقت القيام بالبيلاتس من الضروري التأكد من القيام بعملية التنفس بصورة صحيحة لأن هذا سوف يقلل من الضغط والمجهود المبذول ويساعد الجسم على الحركة والجرى بكفائة أعلى.


المبادئ الــ 6 للبيلاتس

• التمركز
• التحكم
• الانسيابية
• التنفس
• الدقة
• التركيز

وتعتبر هذه المتطلبات هى المكونات الأساسية للقيام بالبيلاتس على أكمل وجه.
أكد "جوزيف بيلاتس" أن الجودة فوق الكم (quality over quantity) وسوف تتأكدين بنفسك إنه على غير الانظمة والتمارين الآخرى يمتاز بيلاتس بإنه لا يوجد به تكرار لاى حركة.
تاكدي من ان عمل التمرين بالكامل بكل دقة سوف يعطى نتيجة سريعة لن تتخيليها وفي وقت قصير جدا.



مميزات البيلاتس
• يساعد البيلاتس على تقوية عضلات البطن والحبل الشوكي (التي هي مركز عمل البيلاتس).

• يساعد على تناسق جسمك وعلى تكوين عضلات طويلة ومرنة.

• يساعدك على التحكم في وقوف واصطفاف مثالي، سيصبح جسمك أكثر كفائة وامان اثناء الحركة.

• يزيد من مرونة جسمك.

• يساعدك على تنمية الاتصال بين جسمك وعقلك وهذا يزيد من وعيك وادراكك لجسمك.

• يشجعك البيلاتس على التركيز في التنفس الذي يقلل من القلق والاجهاد والشد العضلي.

• يساعد على تقوية جسمك وعضلاتك بدون تكوين عضلات جديدة فيغير من شكل جسمك ويصبح متناسق.

• يساعدك البيلاتس على الحصول على بطن وأرجل مشدودة ومستقيمة (خالية من البروز).

• يرى الكثيرون أن تمرين البيلاتس له قدرة عالية على تخفيف الام الظهر وبعض الاصابات والاوجاع.

لو كنتي بتعاني من دهون البطن و الخاصرة، لا تمارسي تمارين المعدة العادية واستبدليها بتمارين البيلاتس. ......المخصصه لهذه المنطقه.

****


إذا رغبت في محاولة التدرب على بيلاتس في البيت، وبدون آلات، ضع بساطا أو منشفة على الأرضية وقم بالحركات الأساسية التالية ثلاث مرات في الأسبوع. تذكر: في بيلاتس، الشكل الجيد واجب. نفذ

التعليمات بدقة، خذ التمارين بيسر، وحافظ على ضمور معدتك أثناء أدائك للتمارين. المائة استلق على ظهرك، واحنِ ركبتيك، وارفع قدميك إلى أعلى الأرضية، وابسط ذراعيك إلى جانبيك. ارفع كتفيك، وظهرك وذراعيك بعض الشّيء عن الأرض، ومدّ رجليك بزاوية 45 درجة من الأرضية، مع التأكد من عدم تقويس ظهرك. وحرك ذراعيك إلى الأعلى وإلى أسفل في حركات صغيرة وسريعة، كرر التمرين 100 مرة كما هو موضح في الصورة:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مدّ الساق المنفرد

اجلس مع حني الركبتين، اقبض على الركبة اليمنى باليد اليسرى وأسفل الساق الأيمن باليد اليمنى، واطوِ ظهرك على الأرضية في الوقت الذي تمدّ فيه الساق اليسرى، مع الاحتفاظ بالأصابع مرتفعة حوالي 30 سنتيمترا فوق الأرض. وحافظ على شد عضلات البطن وارفع الأكتاف فوق الأرض، خذ زفيراً وغير وضع ساقيك، مع الإمساك بالساق والرجل إلى اليسار. كرر التمرين 10 مرات مع كلّ ساق، ومع الزفير كلما غيرت الوضعية كما هو موضح في الصورة:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مد ّثنائي

تمدّد على الأرض مع حني ركبتيك، وارفع قدميك حوالي 60 سنتيمترا فوق الأرض. استنشق الهواء وارفع الأكتاف ببطء من على الأرض وضع ذراعيك فوق رأسك في الوقت نفسه الذي تمدد فيه ساقيك مع المحافظة على بقاء ساقيك مرفوعتين ومضغوطتين سوية، وسّع ذراعيك ومدهما حواليك حتى فخذيك. خذ زفيراً وأعد التمرين من جديد. كرّر التمرين 10 مرات كما هو موضح في الصورة:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مدّالساق المستقيم المنفرد

تمدّد على الأرض مع ثني الركبتين، ورفع القدمين. استنشق وارفع كتفيك إلى أعلى وفي الوقت نفسه مدّ ساقيك، واخفض الساق اليسرى لمسافة حوالي قدم أو اثنين من سطح الأرض، ومدّ الساق اليمنى مباشرة وحركها نحو صدرك؛ تبين الزاوية السليمة وحرك الساق مرتين نحو الصدر؛ وغير من وضع الساقين بسرعة، وحرك الساق اليسرى مرتين. كرر التمرين 10 مرات كما هو موضح في الصورة:


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





مدّالساق المستقيم المضاعف

استلق على ظهرك، وضع يديك واحدة فوق الأخرى وراء رأسك، ومدّ الساقين سوية نحو السقف، وأصابع القدمين إلى أعلى. استنشق؛ وارفع كتفيك فوق الأرض واخفض ساقيك إلى الأسفل ببطء مع تقريبهما إلى الأرض قدر الاستطاعة دون السماح بتقويس ظهرك. خذ زفيراً وارفع ساقيك إلى أعلى؛ كرر التمرين 10 مرات كما هو موضح في الصورة:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

منقول من موقع كوره
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى