بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

اذهب الى الأسفل
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 84033
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

الساتان انواعه ومن يلائم وكيف تعتني به  Empty الساتان انواعه ومن يلائم وكيف تعتني به

25.02.12 18:15
الساتان انواعه ومن يلائم وكيف تستخدميه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الساتان هو قماش لماع يتكون من ألياف صناعية وقطنية تحتوي في مكوناتها على مواد تزيد من رونقه ولمعانه، فهذه المواد جافة مما تجعله يحتفظ بقوامه وشكله أطول فترة ممكنه ، كما انه يتميز بقماشه الأملس الناعم المقاوم للتجعد.



أنواعه

هناك أنواع متعددة منه تختلف وفقا لاختلاف قوام النسيج نفسه فنجد التافتا والأطلس الذي يأخذ نفس شكل اللمعان مع الاختلاف في حجم القماش وثقله فنجده في التافتا أثقل بعض الشيء،كما أن هذا النوع يقبل كل الألوان والصبغات ويفضل استخدام هذا النوع من القماش في ملابس النوم

كما نجد الساتان المنفوش والسادة. والذي يستخدم في ملابس السهرة وفستان الزفاف والخطوبة، وذلك لبروز الألوان في مثل هذا النوع من الساتان وزيادة درجة لمعانه عن الأنواع الاخري، كما أنه لا يتجعد بسهولة.


ممنوع ومسموح للبعض

لمعان الساتان ونعومة تجعله لا يناسب البدينات لأنه يظهر عيوب الجسد بسهولة، إلا انه الأفضل لمن يعانون من حساسية الجلد أو أي التهابات في البشرة وذلك لنعومة ملمسه ونقاء خاماته، وهو الأفضل هنا في ملابس النوم.

كما انه الأنسب لملابس الأطفال الداخلية والمنزلية خاصة خلال سنوات عمرهم الأولى، لان احتكاكه بالجلد لا يكون حاد، وبشرة الأطفال في السن الصغير تكون أكثر عرضة للحساسية من احتكاكها بالملابس.



لا يقتصر على الملابس

لا يقتصر استخدام أقمشة الساتان على الملابس فقط بل امتد ليشمل مفارش غرف النوم والسفرة ، والإكسسوارات وحتى الأحذية والحقائب، ولكن هنا يتم استخدام الساتان من النوع التافتا والأطلس، لأنهم الأكثر تحملا من أنواع الساتان الأخرى.





الاحتفاظ به

نعومة ورقة قماش الساتان يتطلب عناية خاصة به فالغسيل يجب أن يكون بماء بارد أما الكي فيفضل أن يكون على درجة حرارة متوسطة على أن يكون بالبخار، ولا يجب وضعة في خزانة الملابس لفترات طويلة دون تهوية، لابد من إخراج الملابس المصنوعة من الساتان على الأقل مره كل أسبوع وتعليقها في الهواء الطلق، لان وضعها في خزانة الملابس لفترات طويلة يعرضها لظهور بقع صفراء بها يصعب إخراجها منها بعد ذلك.

العباءة الساتان
نعومة ورقة قماش الساتان يتطلب عناية خاصة به فالغسيل يجب أن يكون بماء بارد، أما الكي فيفضل أن يكون على درجة حرارة متوسطة على أن يكون بالبخار، ولا يجب وضعة في خزانة الملابس لفترات طويلة دون تهوية، فلابد من إخراج العباءة المصنوعة من الساتان على الأقل مره كل أسبوع وتعليقها في الهواء الطلق، لان وضعها في خزانة الملابس لفترات طويلة يعرضها لظهور بقع صفراء بها يصعب إخراجها منها بعد ذلك.


طريقه الغسيل السليمه
لا تستخدمي سوى الماء البارد في الغسيل وفي الشطف .
•لا تبرميه واكتفي بضغطه بيديك .
•أضيفي السكر وعدة قطرات من عصير الليمون الى ماء الشطف الأخير .
•لا تجففيه أبدا تحت أشعة الشمس .
طريقة كوي الساتان: إنتظري حتى تصبح هذه الملابس جافة تماماً قبل القيام بكيها وعند كيّ الحرير يبسط بين قطعتين من الشاش؛ حتى لا يتغير لونه من حرارة المكواة
avatar
دوما توك
اميره خياليه
رقم عضويتك : 1877
عدد المساهمات : 826
الاوسمه :

الساتان انواعه ومن يلائم وكيف تعتني به  Empty رد: الساتان انواعه ومن يلائم وكيف تعتني به

25.02.12 19:30
مشكوره
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى