شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
21022012

إذا كنت تستعد لإجراء مقابلة عمل، فعليك الحذر من الوقوع في هذه الأخطاء

1- قَولك “هذه وظيفة أحلامي”:
قول هذه العبارة حتى لو كنت صادق في قولها أمر خاطئ، لأنها من العبارات التقليدية التي تقال في مثل هذه المواقف دائما، لذا فهي فقدت معناها بسبب تداولها الواسع، فيمكنك التحدث عن مدى براعتك في هذا المجال ومدى اهتمامك وتفوقك به.

2- سب أو إهانة رئيسك السابق بالعمل:
تجنب تماما التقليل من شأن مديرك السابق أو الشركة التي كنت تعمل بها، حتى لو كان هذا صحيحا فهو يقلل منك أنت شخصيا، فتحدث بحياد ولا تركز على نقدك لهم.

3- السؤال عن أيام العطلات:
قد يعطي سؤالك عن الأجازات قبل بدء العمل انطباع سيء، فأنت تعتبر نفسك موضوعي وتسأل بشكل مباشر عن امتيازاتك، ولكن هذا السؤال قد يكون مؤشرا لكسلك.

4- شرب الماء أو الشاي:
إذا ظننت أن تناول كوب من الشاي أو حتى الماء أثناء مقابلة العمل سيعطيك شعور أفضل فإن هذا خطأ، لأنه سيقلل من تقييمك المهني، فيمكنك تناول ما تشاء قبل مقابلة العمل وليس أثنائها.

5- الملابس المثيرة:
ليس المطلوب منك أن تظهري بشكل مهلهل أو غير أنيقة، ولكن في المقابل لابد أن تذكري نفسك أنك ستحضرين مقابلة عمل وليس حفل ساهر، فابتعدي عن أي ملابس مثيرة تظهر مفاتنك بشكل فج، وحافظي على مظهر أنيق وبسيط.

6- ارتداء الجينز:
بغض النظر عن نوع اللبس الذي يرتاده العاملون الموظفون في الشركة التي تود الالتحاق بها، يجدب أن تبتعد عن الملابس الرياضية أو الجينز وتلتزم بالملابس الرسمية في مقابلة العمل.

7- التحدث عن الراتب:
بالتأكيد سيكون المال في حساباتك عندما تبحث عن عمل، فهو السبب الرئيسي وراء سعيك للحصول على وظيفة، ولكن مقابلة العمل ليست الوقت المناسب للتحدث عن الراتب، انتظر حتى تحصل على عرض الوظيفة ووقتها يمكنك التحدث في هذا الأمر إذا لزم الأمر، فقد يُعرض عليك المقابل المادي الذي تريده بدون سؤالك عليه.

8- التوازن في الحديث:
لا يعني وجود توافق في الأفكار بينك أنت ورئيسك في العمل المستقبلي الذي يجري معك المقابلة، أن تتعامل معه كما لو كان صديق قديم لك، فاحرص على التوازن في الحديث بألا يكون حديث بارد أو أن يذهب إلى الجهة المقابلة ويتحول إلى حديث أصدقاء.
9- تليفونك المحمول مفتوح:
تلقي أي مكالمة أو رسالة غير متوقعة أثناء مقابلة العمل، قد يحرمك من القبول في هذه الوظيفة، ولن تجدي من يطلب منك إغلاق التليفون أو جعله صامت قبل المقابلة، فيجب أن تحرص أنت على إغلاقه قبل المقابلة.

10- التأخير:
“سيارتي تعطلت”، “لقد ضللت الطريق”، “لقد وقع حادث مما سبب أزمة مرورية”، كل هذه الأعذار وغيرها لن تشفع لك في التأخر عن موعد مقابلة العمل، فيجب أن تحتاط جيدا لكل الظروف التي قد تعيق وصولك في موعد المقابلة. منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى