avatar
نفرتيتي
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18492
الاوسمه :
21022012
ورد الجوري و صوره

سبحان الله ورده اكتر من روعه هى و اشكالها
ورد الجوري و صوره Images?q=tbn:ANd9GcQxTk_hNm37IjdV7WQny4p5EYJT6UbrGs8c5PRb63OiZhr_tEmd-A



جمعت لكم باقة من الورد الجوري، ورد له أنواع لا تحصى، وهو ورد مضمخ بالعبير، روح الورد وماؤه يستخرجان غالبًا من وردة دمشق المسماة أيضًا: وردة كل الشهور "لإزهارها المستمر الذي يعطر أجواء البساتين العتيقة". واشتهر ماء الورد الذي حمله الصليبيون معهم إلى أوروبا إلى جانب روح الورد، على أنه ترياق لكل الأمراض. ويدخل اليوم في تركيب عدد من مستحضرات التجميل باعتباره منشطًا وذلك لوجود مادة قابضة فيه..


شجرة الورد متعددة الاصناف والانواع و الألوان فمنها شجرة متساقطة الاوراق ومنها المتسلق وكلها تتمتع بورودها الجميلة التي تصلح لتقديمها كهدية لشخص محبب اليك، فمن الألوان المتعارف عليها والمنتشرة اللون الوردي الشائع والأصفر والأبيض وكذلك الوردة قرمزية اللون ذات الملمس المخملي ، وتتميز ورود الجوري بانها تعيش طويلا بعد القطف مما يساعد مربي الجوري لتزيين بيوتهم او مكاتبهم بورود الجوري المقطوفة.

الورد يتكون من البتلات والسبلات والأسدية وتحمل الأفرع اشواك مؤلمة تعمل على حماية الشجرة من الحيوانات والأيدي العابثة ولكن للأشواك فوائد اخرى تستفيد منها الشجرة ، حيث ان الشوك يساعد الشجرة على التسلق والنمو .

يوجد نوعان من ورود الجوري فهناك ورد يزهر مرة واحدة في العام وهناك جوري يزهر مرتين ، تتم عادة زراعة الجوري اما عن طريق البذور ولكن نتيجة هذه الطرقة ضعيفة ، او عن طريق التطعيم بالعين ( التبرعم ) او عن طريق الترقيد الهوائي.

أغلب الورود لها خمس سبلات وخمس بتلات وأسدية وكرابل محمولة كلها قاعدة تسمى التخت، تنمو شجرة الورد وتزهر تحت الدرجات المعتدلة من 20 الى 25 درجة ورغم رقة الورد وجماله الا انه يتحمل الجفاف والرياح ، وأصغر نوع من الورد اسمه ( الورد الشجيري ) وتخرج فيه الأفرع الى الساق قريبا من التربة .

أما وردة دمشق فتزرع في معظم بلدان العالم لانتاج العطور ، تستخدم شجيرات الورد للزينة في الحدائق والبساتين والبيوت والمدارس بالاضافة الى الأهمية الاقتصادية في استخلاص ماء الورد وصناعة العطور من الورود.
والجوري ورد له أنواع لا تحصى، وهو ورد مضمخ بالعبير، روح الورد وماؤه يستخرجان غالبًا من وردة دمشق المسماة أيضًا: وردة كل الشهور "لإزهارها المستمر الذي يعطر أجواء البساتين العتيقة". واشتهر ماء الورد الذي حمله الصليبيون معهم إلى أوروبا إلى جانب روح الورد، على أنه ترياق لكل الأمراض. ويدخل اليوم في تركيب عدد من مستحضرات التجميل باعتباره منشطًا وذلك لوجود مادة قابضة فيه.


و دلوقتى مع بعض الصور لورد الجورى

ورد الجوري و صوره Z

ورد الجوري و صوره Images?q=tbn:ANd9GcTenGKFiEH9qwFv7zVOllLWP41SIw7QJpCAqspvSI7WVuDOHchP8Q

ورد الجوري و صوره Images?q=tbn:ANd9GcSoF3lz77yLFmeBHDwq_qYef0jKkkWvA2l2N3cdkXmJxw0Iv02DnZx43Qgj

ورد الجوري و صوره Images?q=tbn:ANd9GcRgj90QymZwaXyqQASAFWTGa-Num3RKzF6uzXaXj5LbAXpRL0p4Cg
مُشاطرة هذه المقالة على:redditgoogle

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى