شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
04022012
طريقه تنظيف الوجه لجميع انواع البشرة




البشرة الصحية النضرة هي أحد أسرار جمالك. ومن المهم أن تعيريها قدراً أكبر من اهتمامك لتحتفظي بجمالها طوال الوقت.



ويعد غسول البشرة عاملا مهما من عوامل الحفاظ على صحة البشرة، ويركز العديد من الأطباء والخبراء على ضرورة اتقان اختيار نوع الغسول الذي تستخدمينه بحيث يناسب طبيعية بشرتك حتى لا يسبب لك أضرارا تفوق منافعه. لذا نقدم لكي دليلا مختصراً عن كيفية اختيار الغسول الذي يناسب نوع بشرتك:



للبشرة العادية :

البشرة العادية تبدو رطبة وناعمة دائما وتمتلك مساما صغيرة الحجم وكمية متوازنة من الماء والزيوت. لذا فهي تحتاج لغسول خال من الصابون أو برقم هيدروجيني محايد ( درجة حموضة متوازنة) . ستحتاجين أيضا شراء نوعين من الغسول احدهما بتركيبة رغوية أو من الجل للصيف و الآخر بتركيبة غنية قائمة على الحليب للشتاء
تتسم البشرة الجافة بأنها تميل للمظهر الباهت وتتراكم القشور على سطحها دائما، قد يسهل ترطيبها ولكنها تجف سريعاً بمجرد تعريضها للحرارة الزائدة أو مكيفات التبريد. وفى بعض الأحيان ينتج الجفاف بسبب قلة شرب الماء.



ويحتاح هذا النوع من البشرة لغسول مقشر لطيف على البشرة ليقوم بتنظيف البشرة وإزالة الخلايا الميتة والقشور المتراكمة عليها فى آن واحد

البشرة الدهنية :
تعرف بالبشرة الاكثر قابلية لتكوين حب الشباب والالتهابات بسبب زيادة معدل إفرازها للدهون والزيوت، وتحتاج لغسول بتركيبة علاجية متطورة وبجودة عالية لينظف المسام بعمق ويساعد على تقليل نسبة إفراز الدهون. ويفضل تجنب الأنواع التى تحتوي على عطور أو صابون. من الأفضل أن تطلبي من الطبيب أن يرشح لك أحد المستحضرات الفعالة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

:سلمت يداكى: فعلا خطوات مهمة للعناية بالبشرة وخاصة البشرة الدهنية لان تنظيفها ضرورى باستمرار
شكرا ليكي يا قمر
نورتيني
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى