منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

اتيكيت الحديث حول المائدة

شاطر

27012012
اتيكيت الحديث حول المائدة

اتيكيت الحديث حول المائدة




يعتقد البعض ان الحديث أثناء الطعام أمر مرفوض بينما يستمتع البعض بالحوار حول مائدة الطعام , وهو فعلا متعة وله فوائد عدة أهمها توطيد العلاقات الاجتماعية سواء الأسرية أو العامة .. لكن المهم هو مراعاة بعض الأمور التى من شأنها أن يكون تناول الطعام ممتع والحوار مفيد :

1- لا تتحدث أبدا أثناء تواجد الأطعمة فى الفم لأن ذلك يتعارض مع غلق الفم أثناء المضغ طبعا , والأفضل أخذ قطمات صغيرة لسهولة المشاركة فى الحوار .

2- عدم الاستئثار بالحديث فالكلام حول المائدة يعتمد على تجاذب أطراف الحديث .

3- الحفاظ على نبرة صوت معتدلة وعدم احداث جلبة أثناء الحديث .

4- وضع أدوات المائدة فوق الطبق أثناء الكلام وعدم تحريكها واستخدامها للاشارة أبدا .

5- اذا كان تناول الطعام بين أفراد الأسرة الواحدة فيجب مراعاة عدم سرد الأحداث القاطمة وانما الحديث عن أحداث اليوم والاطمئنان على بعضهم البعض .

6- على الأبوان أن يقدما قدوة ايجابية لأبنائهما حول الموضوعات التى يمكن طرحها حول المائدة والحديث بأسلوب لائق أثناء تناول الطعام مع الحرص على اشراكهم فى الحديث حتى يكتسبوا تلك المهارة .

7- اذا كان هناك لقاء اجتماعى فيجب اختيار موضوعات مبهجة للحديث سواء أخبار سعيدة أو فيلم سينمائى جديد أو ذكرى مشتركة جميلة …

8- الابتعاد عن سرد أخبار المرض أو تلك المثيرة للاشمئزاز مثل التعرض لمشهد مقزز أو رائحة كريهة مرت بك فكلها أمور تنفر من الطعام عادة حتى وان لم تسبب نفس التأثير للراوى .

9- من غير المستحب سؤال صاحبة المنزل عن مكونات صنف ما حول المائدة فربما لا ترغب فى ذلك خاصة أمام الجميع وانما ان كان الطعام قد اعجبك فعلا فيمكن أن تبدى هذا مع الاشارة الى انك ترغبين فى معرفة “سر الطبخة ” فى وقت لاحق .

10- أخيرا عدم وصف أصناف أخرى مشابهة للمقدمة على المائدة مع توضيح كيفية اعدادها لأن ذلك يكون اشارة الى انتقاد الأطعمة المقدمة ومحاولة التعديل عليها .

منقول

تعاليق

avatar
ماما متحب تتكلم ف اى خناقة غير ع الاكل ههههههههههههههههههههههه تقريبا بتوفر
avatar
حلوه جدا

;)
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى