المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
25012012

المريمية: طعم مرّ بفوائد شتى![ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



رغم أنّ طعم نبتة المريمية مرّ وغير لذيذ، الا أنّ فوائدها العديدة تعوّض عن طعمها. موطن هذه النبتة هو البحر المتوسط لكنها تتوافر في مختلف أنحاء العالم. أوراق المريمية ذات ملمس مخملي ورائحة عطرة جداً. ولأنّ صحتك تهمنا، سنعرّفك اليوم إلى فوائد هذه النبتة الطبية المميزة.

تستخدم المريمية كمادة مطهّرة للجسم. تساعد في إخراج السموم عن طريق طرد الغازات والتعرق من الجسم. كما تتمتّع برائحة حلوة تستعمل ضد الإلتهابات التي تصيب الجسم لأنها تمنع البكتيريا من المكوث داخل الجسم وإصابته بالأمراض المضرة.

ويمكن للسيدات الإفادة من هذه النبتة قبل أيام من الدورة الشهرية وخلالها. المريمية تمنع حبس المياه في الجسم الذي يحدث قبل الدورة الشهرية، بالإضافة الى أنّها تقضي على أوجاع البطن القوية المصاحبة لأول أيام الدورة الشهرية لأنها تخفف من تقلّصات الرحم.

وتتمتع المريمية بمفعول على الأعصاب. إذ تعمل على إعطاء الراحة للجسد وتمنحك ليالي مليئة بالنوم العميق. بالإضافة الى ذلك، يمكن للمريمية أن تمنع حدوث الإكتئاب وتساعد في الحدَ من الإرهاق المزعج الذي يرافقك دوماً.

تفيد بعض الأبحاث أنّ شرب المريمية ثلاث مرات في اليوم يساعد في عملية خسارة الوزن. كذلك، يمكن لمرضى السكري الإستفادة من المريمية التي تعمل على خفض مستويات السكر العالية في الدم بشكل قوي وفعّال. هذه النبتة هي أيضاً مدرة للبول، تساعد في الحفاظ على صحة الكلى.

أما عن كيفية الحصول على كميات كافية من الميرمية، فيمكنك غلي أوراقها لمدة عشر دقائق ثم شربها. من جهة أخرى، يمكن إضافة أوراق المريمية الى نقيع اللحم أو الدجاج لأنها تضفي مذاقاً مميزاً. هناك في الأسواق أيضاً شراب المريمية الذي يمكنك تناول ملعقة صغيرة منه يومياً. تجدر الإشارة هنا الى أنّ هذا الشراب مفيد جداً لأوجاع البطن.


مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى