منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

كيف تتخلصي من التوتر بالتمارين الرياضيه

شاطر

20012012
كيف تتخلصي من التوتر بالتمارين الرياضيه

كيف تتخلصي من التوتر بالتمارين الرياضيه



تكفيك بضعة دقائق للتخلص من كل التوتر المسيطر على جسمك. ما عليك إلا ممارسة التمارين الملائمة لكل نوع من أنواع التوتر والإحساس بالراحة والارتخاء بعد دقائق قليلة. إليك التفاصيل.

تثائب إذا ضاق نَفَسَك:
إذا شعرت بضيق في النَفَس بسبب القلق (الخضوع لامتحان، أو إجراء مقابلة مهمة، أو الاستعداد للسفر)، ما عليك إلا التثاؤب. فالتثاؤب يؤثر في عضلات التنفس، بما في ذلك عضلات الحاجز الصدري، ما يولد إحساساً فورياً بالراحة والاسترخاء. وأثناء التثاؤب، يتم شدّ عضلات العنق والوجه، ما يرخي ثقل التوتر. الوضعية المناسبة للتثاؤب: أخفض كتفيك ومدد ظهرك جيداً على نحو مستقيم. تثاءب بصورة طبيعية ومن ثم بطريقة مبالغ فيها. وفي نهاية الزفير، استخدم طرف اللسان للمس الحَنَك وراء الأسنان القاطعة. من شأن هذا التمرين إرخاء العنق.

إرفع كتفيك إذا أثقلك التعب:
عند الإحساس بتعب كبير نميل إلى تقويس الظهر. إرفع كتفيك لتقويم العمود الفقري. وإذا فعلت ذلك بطريقة صحيحة وفعالة يمكنك أيضاً تعزيز الدورة الدموية ووصول الأوكسيجين إلى الخلايا. الوضعية المناسبة: قف منتصبا ومدّ عنقك وأدخل ذقنك قليلاً وأسدل ذراعيك. استنشق الهواء وارفع كتفيك. إحبس أنفاسك لمدة ثلاث ثوانٍ ثم ازفر كل الهواء دفعة واحدة مع إرخاء الكتفين. يوصي بتكرار هذا التمرين ثلاث مرات متتالية.

تنهد إذا ضاق ذرعك:
عندما تشعر أنك أصبحت على وشك الانفجار وفقدان رباطة الجأش تنهد بشكل قوي لأن هذا يسمح لك أيضاً بالتنفس بعمق من البطن، وهذا ملائم جداً للاسترخاء. أزفر أولاً الهواء بعمق لإفراغ الرئتين تماماً من الهواء. استنشق من ثم الهواء مع نفخ البطن، ومن ثم القفص الصدري. هكذا، يفتح الكتفان باندفاع قوي. ازفر الهواء عبر الفم بأكبر بطء ممكن. تخيل أنك تستنشق الطاقة والهدوء، وتتخلص من الأفكار السلبية عند الزفير.

كشّر إذا كنت غاضبا:
كلما شعرت أن العواطف السلبية بدأت تسيطر عليك تلاحظ انقباضاً في الفكين وتصلباً في عضلات الوجه. في هذه الحالة، كشّر لتمديد العضلات والتخلص من التوتر. افتح فمك بأكبر قدر ممكن وارسم أشكال دوائر بواسطة الفك السفلي. أبقي فمك مفتوحاً وارفع طرفيّ الشفتين نحو الأذنين. كرر هذا التمرين مرات عدة متتالية حتى ترتخي العضلات. أنه التمرين بابتسامة كبيرة. منقول

تعاليق

avatar
موضوع رائع تسلم ايدك قبلاتى
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى