شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
08012012
أكثر 5 عادات تجميلية ضارّة تسبّب مشاكل البشرة
**********************************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


البشرة حسّاسة جداً، وتحتاج إلى رعاية مناسبة لكي تبدو جميلة ورائعة. لذا، من الضروري التخلّي عن بعض العادات الجمالية الضارّة التي تسبّب مشاكل الجلد المختلفة. إذا أردت أن تكون بشرتك سليمة وخالية من العيوب، اعرفي العادات الجمالية التي يجب عليك التخلّي عنها.

العادة الجمالية الضارة الأولى: النوم دون إزالة الماكياج[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



النوم دون إزالة الماكياج ممنوع تماماً، إذا كنت تريدين الحصول على بشرة صحية وجميلة. تخيّلي فقط أنك ستعرّضين بشرتك للتعذيب الحقيقي حين تنامين وعلى وجهك كل هذا الماكياج والدهون والزيوت، التي بالتأكيد ستسدّ مسام البشرة ، ما يعرّضك بالتالي لمشاكل جلدية خطيرة.

العادة الجمالية الضارّة الثانية: استخدام مستحضرات منتهية الصلاحية[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


قد نغفل في كثير من الأحيان أنّ الماسكارا المفضّلة لدينا لها فترة صلاحية محدودة. وينطبق الأمر نفسه على أدوات التجميل ومستحضرات الماكياج الأخرى. اتّبعي بدقّة تعليمات الاستخدام حسب تاريخ انتهاء الصلاحية لكل مستحضر ماكياج، ولا تستخدمي أبداً مستحضرات التجميل بعد 12 شهراً من فتحها.
العادة الجمالية الضارّة الثالثة: إعادة وضع الماكياج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



لا تعيدي أبداً وضع الماكياج خلال النهار. لا يمكنك حتى أن تتخيّلي مدى ضرر ذلك على البشرة. فإعادة وضع كريم الأساس أو البلاشر على ماكياج الصباح يسدّ المسام ويسبّب تهيّج البشرة والبثور وحب الشباب. يمكنك، بدلاً من ذلك، استخدام مناديل التجميل التي تقضي على اللمعان والتي تنظّف البشرة في الوقت نفسه.

العادة الجمالية الضارّة الرابعة: الإفراط في تقشير البشرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


رغم أنّ تقشير البشرة خطوة مهمّة في روتين العناية بالجمال اليومي، لا ينبغي أن تقومي بذلك بشكل مبالغ به أو قاسٍ. تذكّري أنّ كل شيء جيد باعتدال، وبالتالي فإنّ الإفراط في تقشير البشرة قد يؤدّي إلى زيادة إفراز الزيوت، ما يسبّب البثور وحب الشباب. المقشّرات اللطيفة هي فقط التي يمكن استخدامها يومياً.

العادة الجمالية الضارّة الخامسة: استخدام فراشي الماكياج القذرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


يجب العناية بنظافة فراشي الماكياج بانتظام. فاستخدام تلك القذرة منها قد يؤدّي إلى العديد من مشاكل البشرة، حيث تتجمّع جزيئات مستحضرات التجميل وخلايا الجلد الميتة على فراشي الماكياج، ما يوجد بيئة مثالية للبكتيريا.
منقول بواسطة سيدتى نت

مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

avatar
في 08.01.12 16:46كليوباترا
مووضوع رائع جزاكي الله الف خير يارب يا احلي ميرفت
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى