شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
05012012
كيف تتعاملين بذكاء مع المواقف المحرجة

في حياتك اليومية تقابلك بعض المواقف المحرجة والصعبة التي تحتاج منكِ إلي قوة أعصاب للخروج منها بأقل الخسائر، لذا نقدم إليكِ بعض المواقف الصعبة ـ كما ورد في مواقع الكترونية ـ وكيفية التعامل معها والخروج منها:

1- التقيت صدفــــة بأحد الذين لا تردين على مكالماتهم الهاتفية لك: لا تقولي أعلـــم انك اتصلت بي وها أنت تجدني من دون عناء، فهذا يذكره بإهمالك لــه، قـــومي بدلاً من ذلك برسم ابتسامة عريضة وقولي أكيد أنا محظوظة فقد وفرت علي المكالمـــة التي كنت انوي القيام بها لك.



2- وجدت نفسك تسيرين جنباً إلى جنب مع أحد المعارف العابرين، ولكنك لا تجدين كلاما تقولينه ولست في حالة مزاجية تسمح لك بالحديث أصلاً؟
إن استطعت الاستدارة والدخول في أي منعطف بشكل طبيعي من دون أن يلحظك هذا الشخص، لكن إذا لم تنجحي في هذا الحل فمن الأفضل اختيار موضوع تحبين الحديث حوله - شيء يثير الاهتمام أكثر.



3- خرجت للتسوق مع صديقتك وسألتك عن رأيك حين ارتدت زياً لا يناسبها. ضعي اللوم على الموديل وليس على من ارتدته، ولا تقولي لها تبدين فظيعة في هذا الزي، بل قولي هذا البنطلون مجعد من الخلف وغير مناسب لتقاسيم جسمك.



4- رأيت شخصية تعرفينها ولكنك غير متأكدة إن كانت تذكرك أم لا.. فلا تعرفين هل تلقي عليها التحية أم لا؟



5 - إذا مررت بأحد في الطريق يمكنك ترك الأمر بلا حديث، ولكن إذا حدث ذلك في احد المحال أو في عرس فقولي أي شيء ابدئي حديثك معلنة عن اسمك متبوعا بنبذة مختصرة عنك، قولي مثلاً أهلاً، أنا فلانة، اعمل في... وجهك ليس غريباً علي.. هل التقينا من قبل؟



6ـ ناديت شخصية عرفتيها لفترة باسم غير اسمها إذا نسيتي اسم إحداهن مرة فلا بأس من الاعتذار وتخفيف الموقف، واجعلي عذرك هو قلة النوم أو انك مررت بيوم مشحون، ثم تابعي حديثك ولا تثيري هذا الأمر مرة أخرى أو حتى تضحكي منه، لان ذلك سيحدد فترة الحرج.



7 ـ اضطررت إلى حضور عرس لكنكِ اكتشفت انكِ لا تعرفين أحداً في القاعة.
توجهي أولا إلى البوفيه حيث يمكنك تقديم نفسك للقادمات وتقربي من التي تقف بمفردها فسيســـرها طبعاً أن يصاحبها احد من البشر، أو كحل بديل اذهبي إلى الداعية واطلبي مساعدتها بقول لم أتعرف على أي امرأة حتى الآن هل توجد من يمكنك أن تقدميني إليها؟



>>> وابتسامتك وثقتك من نفسك دائماً جواز للعبور في أي المواقف بحب وكسب الطرف الأخر ... فلا ترتبكي أبداً
أتمنى أن يحقق الموضوع الفائدة للجميع
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

روعه موضوع فوق الرائع وكلنا بنتعرض ليه اد ايه بحييكي علي اختيارك لمواضيعك تسلمي يا حبيبتى<br>
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى