شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
29122011
مكياج كليوباترا يحمي العيون


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


اثبت فريق من العلماء الفرنسيين ان مكياج العيون الذي اشتهر به الفراعنة‏,‏ وتحديدا الملكة كليوباترا‏,‏ كانت له خصائص طبية لحماية العين من الأمراض‏.‏

قال فيليب ولتر, الذي رأس وفدا علميا من متحف اللوفر ومعهد الأبحاث القومية ان قدماء المصريين, وقبل قرابة4 آلاف عام, استخدموا مزيجا من الرصاص وأملاح الرصاص, والذي قد يستغرق خلطة واعداده شهرا بأكمله, لرسم وتزيين العيون. وقال الباحث الفرنسي إنه خلافا للاعتقاد الشائع بأن الرصاص مادة ضارة, إلا أنه وباستخدام الكيمياء التحليلية, أتضح أن استخدامها وبجرعات قليلة للغاية لا يؤدي إلي قتل الخلايا, بل ينتج جزيء أكسيد النيتريك الذي ينشط الدفاعات في جهاز المناعة بالجسم لمهاجمة البكتريا في حالات الاصابة بالتهابات العين.
لكن الدراسة اكدت ايضا انها تتحدث حول استخدام معدلات ضئيلة للغاية للرصاص, وحذرت من أن التعرض لمعدلات عالية له تأثير سام.ويتسبب تراكمه في الجسم الي متاعب صحية كارتفاع ضغط الدم, والعقم, وألم المفاصل والعضلات, واضطرابات في تركيز الذهن وتدني القدرات العقلية. أما لدي الأطفال, فهو أشد خطورة, مما قد ينشأ عنه فقر الدم وألم البطن وضعف العضلات وتلف أجزاء الدماغ وتدني القدرات الذهنية.

منقول من جريده الاهرام
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

avatar
تسلمي علي موضوعك [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى