المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
24122011

أسباب غير متوقعة لظهور الحبوب
====================




أغلبنا عانى كثيرا من حبوب الشباب فى فترة المراهقة بالمدرسة والجامعة وكان تفسير الأطباء دوما هو حدوث بعض التغيرات الهرمونية بالجسم والبشرة، ولكن هل مازلت تعانين من هذه المشكلة حتى بعد أن تخطى عمرك الثلاثين؟


استخدام مستحضرات تجميل بمكونات تؤذي البشرة
==============================
ثبت علميا أن بعض المكونات التى تدخل فى تركيب مستحضرات التجميل وكريمات التفتيح والصن سكرين تسبب التهاب البشرة وإصابتها بالبثور. لذا احرصي على تدقيق النظر فى مكونات كل
مستحضر
- الغسيل المفرط للوجه
===============
على الرغم أنه من الضروري تنظيف الوجه جيدا لإزالة الأتربة المتراكمة عليه والتى تكون السبب الرئيسي وراء ظهور البثور إلا أن هذا لا يمنع أن الإفراط فى غسيله باستخدام أنواع التونر والمنظفات يسئ أكثر إلى بشرتك.

. الضغط النفسي
==========
لضغط النفسي والعصبي لا يؤثر فقط على أغلب وظائف الجسم ولكنه أيضا يعمل على تحفيز الهرمونات المسئولة عن تكون البثور. وعلى الرغم من صعوبة التخلص من التوتر لأن أسبابه تكون لاإرادية إلا أنه يمكنك التخفيف من آثاره على الجسم والبشرة من خلال تمارين الإسترخاء والمشي.

وسائد النوم ومنشفة الوجه
================
عندما تستلقين على وسادة الرأس تنتقل زيوت البشرة والعرق إليها وبمرور الوقت يتحول العرق والزيوت لبكتيريا وجراثيم تنتقل للبشرة مع تكرار النوم عليها مما يصيب البشرة بالحبوب ويؤثر على
صحتها، وبالمثل تفعل منشفة الوجه غير النظيفة.

مستحضرات الشعر
===========
هناك علاقة قوية بين المستحضرات التى نستخدمها على الشعر وبين ظهور الحبوب على البشرة فعندما يلامس الشعر الوجه خاصة خلال النوم تنتقل هذه مكونات المستحضر للبشرة وتضرها لذا راعي جمع شعرك بعيدا على الوجه قدر المستطاع باستخدام الأطواق والأربطة.

استخدام أدوات ماكياج غير نظيفة
===================
بالتأكيد عدم الإهتمام بنظافة فرش الماكياج من العوامل المسببة لإلتهاب البشرة. احرصي على غسل الفرش جيدا بالماء والصابون من حين لأخر للتخلص من البكتيريا والجراثيم الموجودة واتركيها لتجف تماما قبل الإستخدام.
نظامك الغذائي
=========
أغلب الأطباء يحذرون من تناول أطعمة التسالي كالشيكولاته والبطاطس المقلية ، إلا انه فى الحقيقة ليست هذه الأشياء هى المسبب الوحيد لمشاكل البشرة بل النظام الغذائي السيئ بشكل عام والذي يعتمد فقط على الوجبات السريعة

ارتداء الكارينا
=======
ارتداء الملابس الضيقة المصنوعة من البوليستر والليكرا من الأسباب الأكيدة لإصابة البشرة بالحبوب، لانها تضغط على البشرة فلا تجعل لها متنفسا فتمتلئ المسام بالدهون والعرق الذي تفرزه البشرة مكونة الأكياس الدهنية وهذا ما يفسر ظهور الحبوب فى مناطق الظهر والصدر عند السيدات.




مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
avatar
بارك الله فيك يارب اي احلي ميرفت موضوع رائع ربنا يكرمك يارب
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى