شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
22122011

لعل ما كانت تخبرك به والدتك طيلة هذا السنين ثبت بأنه صحيح وتدعمه البراهين العلمية فاليوم يقترح بحث جديد بأن الوقوف بظهر مستقيم يمكن أن يساعد على رفع الثقة بالنفس.

هذا وقال ريتشارد بيتي، مؤلف مشارك في الدراسة و أستاذ علم نفس من جامعة ولاية أوهايو، في بيان صحفي، "معظمنا يعلم بأن الوقوف بظهر مستقيم يعطي إنطباع جيد إلى الناس الآخرين. لكن يبدو أن الوقوف بظهر مستقيم يمكن أن يؤثر على شخصيتنا وتفكيرنا أيضا. الوقوف بظهر مستقيم وثابت يمنحنا الثقة بالنفس والقوة."

الباحثون، الذي تظهر نتائجهم في عدد أكتوبر/تشرين الأول من المجلّة الأوروبية لعلم النفس الإجتماعي، قاموا باستفتاء 71 طالب من ولاية أوهايو لدراستهم. حيث طلب من العينة الجلوس مع ظهر مستقيم ورفع الصدر إلى الاعلى، أو الجلوس والتراخي. ثم سألوا الطلاب عن الإيجابيات أو السلبيات التي ستظهر في موظف افتراضي جلس بكلا الطريقتين."

يقول بيتي، "لقد أثر الجلوس بظهر مستقيم على ثقة الطلاب بانفسهم، وكانت هذا الثقة نابعة منهم." اعتقد الطلاب بأن الثقة كانت تأتي مباشرة من افكارهم الخاصة. ولم يعتقدوا بأن طريقة الجلوس هي التي أثرت على هذه الفكرة. لو كان كل شخص يعرف ما مدى تأثير طريقة وقوفه على ثقته بالنفس لما كان هناك مشكلة في الثقة بالنفس.
وتأتي هذه النتائج مطابقة لدراسة سابقة وجدت بأن الاشخاص الذي اومئوا برأسهم عند الاجابة كانوا أكثر ثقة بانفسهم من الاشخاص الذي حركوا كامل الرأس إلى الامام والخلف.


هذا وينصح أطباء العظام دائما بالانتباه لوضعية الجلوس، والوقوف، والنوم لحماية العمود الفقري من التصلب والانحراف، الامر الذي سيؤدي إلى مشاكل صحية، والتي عرفنا الآن بأنها ستضر بالثقة بالنفس لاحقا. منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

في 22.12.11 15:32كليوباترا
روعه :سلمت يداكى:
avatar
في 22.12.11 15:38ذكريات من الماضى
avatar
في 23.12.11 19:06دمعة غرام
:نورتونىى:
avatar
avatar
في 25.12.11 7:49دمعة غرام
ميرسى يا مريومة
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى