المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 22 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 22 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
09122011
ثمان مفاجات في كل بداية زواج




ان في بداية كل زواج توجد عدة مفاجات لمن لم يستعد لها او لمن لم يعرف حقيقه الزواج ومستقبله فكل واحد منا كان همه في البداية ان يتزوج ويستقر فلما تحقق هدفه بدا يكتشف امور كثيرة تشككه في نجاح زواجه واستمراره . لذلك هنالك ثمان مفاجات لابد ان يعرفها الزوج حتى يزداد سعادة واستقرار

*المفاجاة الاولى: يشعر المتزوج احيانا( بالوحدة ) على الرغم من وجود الطرف الاخر والاولاد في حياته وهذا امر طبيعي في كل حالات الزواج فلا يظن من يشعر ان زواجه غير سعيد او ان حياته خاطئه بل الشعور بالوحدة امر طبيعي .

*المفاجاة الثانيه : يشعر المتزوج احيانا بالفتور وعدم الشعور بالدافع القوي للحب تجاة الطرف الاخر وهذا كذلك امر طبيعي في كل حالات الزواج دوام المحبة بدرجاتها العالية امر مستحيل وللنفس اقبال وادبار والعلاقة العاطفية تمر بحالة مد وجزر .

*المفاجاة الثالثة: التغير الذي يطرا على احد الزوجين في الاهتمامات او الشكل او الهوايات او القراءة وهذا امر طبيعي في كل انسان وهذا دليل على تقدم الانسان بالعمر ونضجه بالحياة فلا ينكر احد الزوجين على الاخر هذا التغيير وانما هو امر طبيعي .

*المفاجاة الرابعة :ليس بالضرورة الاتفاق على كل شي في الحياة العائلية بين الزوجين فبعض الازواج يؤذية كثرة الخلاف في الاراء بين الزوجين وهذا امر طبيعي وموجود في كل حالات الزواج لان ذلك من طبيعة البشر ولكن السعادة في ان تتعلم كيفية التعامل معها .

* المفاجاة الخامسة : يصطدم الزوجان عندما يكتشفان ان ليس لكل مشكله حل وهذة مفاجات كبيرة بالنسبة لهما كانا يتوقعان ان لديهما القدرة على علاج كل المشاكل ونسيا ان الزمن في كثير من الاحيان هو جزء من العلاج

*المفاجاة السادسة : يتوقع كل زوج انه يستطيع ان يخفي الكثير عن الطرف الاخر ولكن المفاجاة تكون بان كل الحقائق والاسرار في الغالب يكشفها الطرف الاخر وهذة تكون غالبا في كل حالات الزواج .

*المفاجاة السابعة :يعتقد الزوجان ان ايام الزواج ولياليه كلها سعادة ومتعة وفرح ويصطدمان عندما يكتشفان ان الايام متقلبة بين الحلو والمر وهذة المرحلة يمر بها جميع الازواج.

*المفاجاة الثامنة : ان كل واحد من الزوجين يعتقد انه يضحي للاخر اكثر من الاخر وعندما يتحاوران يكتشفان ان كل واحد منهما يرى انه اكثر تضحية وهذة حاله يمر بها اغلب حالات الزواج فلا بد من التضيحة حتى يسعد الزوجان من بداية الزواج حتى نهايته فليس للتضحية عمر محدد .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
avatar
modo3 mohm fe3llllan tslmy
avatar
ميرسى ياقمر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى