منتدى وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  مواضيع عامهمواضيع عامه  المجله  البوابةالبوابة  دخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الالتهابات النسائيه وعلاجها بالطب البديل وطرق الوقايه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى


رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 80781
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

25072010
مُساهمةالالتهابات النسائيه وعلاجها بالطب البديل وطرق الوقايه

ماهي؟

من طبيعة المهبل ان يكون رطب بسبب ما تفرزه الغدد في المنطقة من مواد. وقد تختلف مقادير هذه المادة المرطبة في مختلف اوقات الشهر وحسب عمر السيدة وهل ما تزال خصبة ام لا. ويتميز السائل المرطب بانه حليبي الشكل يترك اثرا ابيضا اذا ما جف. ويتغير هذا السائل ليصبح عديم اللون لزجا في مرحلة الاباضة. ومن خصائص افرازات المهبل انها ليست ذات رائحة كريهة وانها لاتسبب حكة او الما ما. وتتغير طبيعة السائل اذا ما التهبت منطقة المهبل.

اسباب الالتهاب

قد تتسبب الالتهابات في المهبل اذا ما نست السيدة ازالة المناشف مثلا بعد انتهاء الدورة الشهرية. كما ان الالتهاب قد يتسبب جراء استخدام صابون معطر او من جراء مسحوق غسيل او بسبب لبس ملابس داخلية وجوارب ضيقة مصنوعة من النايلون.

اصابة عنق الرحم قد ينتج عنه زيادة مقادير الافرازات مما يستوجب فحصا دقيقا من قبل الطبيب المعالج. إضافة الى ذلك فان استخدام بعض انواع حبوب منع الحمل قد يتسبب هو الآخر بافرازات منطقة المهبل. أما الامراض التي تنتقل بممارسة الجنس مثل ما يتسبب عن الكالميديا فهي الاخرى تؤدي الى نفس الاعراض ويجب علاجها في العيادات المتخصصة.

ومن ا عراض التهابات المهبل افراز سائل خفيف القوام ذا رائحة زنخة شبيهة برائحة السمك جراء زيادة الكمية الطبيعية للبكتيريا التي تتواجد بصورة دائمة في المهبل.

أما اعراض الاصابة بامراض تنتقل عن طريق الممارسة الجنسية وهي ما يطلق عليها بالامراض الجنسية فعادة ما تظهر بعد اربعة ايام الى اسبوع من ممارسة الجنس مع شخص مصاب. وهذا يسبب افراز مادة رغوية خضراء اللون تميل الى الصفرة ولها رائحة السمك التالف. وعادة ما يتم اللجوء الى اخذ عينة بغية التاكد من الاصابة التي قد لا تسبب اي اعراض تذكر. وفي بعض الاحيان تظهر اعراض الاصابة بمرض جنسي على شكل التهاب في الحنجرة وألم وعدم الشعور بالراحة عند التبول يصاحبها خروج سائل اصفر او اخضر اللون خفيف القوام. من الضروري جدا اجراء الفحوصات اللازمة حتى عند عدم ظهور علامات واضحة خاصة اذا تمت معاشرة شخص مصاب. ان علاج الحالة ضروري جدا لئلا ينتشر المرض الى الجسم ليسبب التاهابات اخرى وقد ينتج عن المرض الاصابة بالعقم.

العلاج

توصف لعلاج التهابات المهبل العديد من المضادات الحيوية التي تعتمد على البنيسيلين وقد تكون من النوع الذي يشمل مجالا واسعا كما هي الحال في الاموكسيسيلين والامبيسيلين. وقد توصف الجرعات على شكل حبوب او كبسولات او على شكل ابر




علاج التهابات المهبل بالاعشاب و الطب البديل




إن أعراض التهاب المهبل ( أو التهاب الغشاء المخاطى المبطن للمهبل ) تشمل حرقاناً وإحساسا بالحكة وإفرازاً غير طبيعى من المهبل وأسباب التهاب المهبل تشمل البكتريا أو العدوى الفطرية ، نقص فيتامين ب ، الديدان المعوية أو التهيج من كثرة غسيل المهبل أو استعمال منتجات مثل بخاخات إزالة الرائحة . التهاب المهبل المعدى ينشأ من الترايكوموناس Tyrichomonas وجراثيم السيلان جونوكوكساي Gonococci أو غير ذلك وجراثيم من المكيرونات والطيفليات التي يتم انتفالها بالعدوى الحنسية . العوامل الأخرى مثل قلة العناية الشخصية والملابس الضيقة الخالية من المسام قد تساعد على نشاة المشكلة . إن الحمل ومرض السكر واستعمال المضادات الحيوية تصنع خللاً في التوازن الطبيعي للجسم فهي بيئة تجعل الجراثيم أو الكائنات المعدية تنمو وتنتعش .


حبوب منع الحمل يمكن لها أيضاً أن تسبب التهاباً في المهبل . التهاب المهبل الضمورى هو حالة توجد أساساً في النساء بعد سن اليأس أيضاً اللاتي تم استئصال المبايض لديهن جراحياً . وهذا الاضطراب من الممكن أن يؤدى إلى تكوين التصاقات وقابلية عالية للعدوى والأعراض المعتادة تشتمل الحطة والحرقان والجماع المؤلم وإفرازاً مائياً خفيفاً مشوباً أحياناً بالدم .


الأسباب:
التهابات المهبل يمكن أن تحدث بسبب العديد من المؤثرات . الأمراض المتنقلة جنسياً وحالات الإصابة بعدوى فطر الخميرة أو البكتريا ، والمتزقات الدقيقة في أنسجة المهبل الرقيقة ،واستخدام المطهرات والمواد القاتلة للحيوانات المنوية ،وحمام الرغاوي والرشاشات المعطرة والدوش ،كل ما سبق يندرج تحت العوامل التي يمكن أن تؤدى للحكة والإفرازات الشائعة مع التهابات المهبل .

معدل الاصابة :
ثلاثة أرباع السيدات قد عانين من نوبة واحدة على الأقل من الالتهابات المهبل في حياتهن .ولسوء الحظ ،فإن الكثيرات منهن معرضات لتكرار الإصابة .


الصيدلية الخضراء لالتهاب المهبل
هناك العديد من الاعشاب التي يمكن ان تساعد في علاج التهاب المهبل


الــثـوم
إذا كانت طريقة استعمال فص الثوم المحاط بالشاش لاتروق لك كعلاج المهبل ، وأنا استطيع أن أتفهم أنها ربما ليست كذلك ،يمكنك أن تجربى إضافة ملعقة صغيرة من عصير الثوم الطازج إلى بضع ملاعق كبيرة من الزبادى ثم إما أن تغمسي فيها السدادة وإما تستعملها كدش مهبلى مرتين يومياً عندما تستمر الأعراض . هذا العلاج قد لا يحظي بأي تأييد . لكنه قد يكون فعالاً تماماً .


البلقاء المتعاقبة
زيت البلقاء الاسترالية أصبح مشهوراً فقط في السنوات القليلة الماضية كمطهر ، ولكن عندما انتشر نبأ فعاليت ةفي العلاج زاد الإنتاج السنوي في استراليا من 20 طناً من الزيت إلى أكثر من 140 طن . أوضح الكيمائيون الاستراليون أن الزيت البلقاء فعال بخاصة الكانديدا . زهناك مركب في هذا الزيت ، اسمه التربينين – 4- أول 4-01 Terpinen يبدو أنه المسئول عن فعالية هذا العشب ضد الكانديدا .

واوضحت الدراسات ان الكريمات والتشطيفات المهبليه –المحتويه على كميه كبيرهمن هذا المركب –فعاله تماماضد الكانديدا.مثل الادويه الصيدلانية المضادة للفطريات مثل نيستاتين (ميكوستاتين) وكلوتريمازول(جاينى- اوتريمين ) .

وبالنسبه لعدوى الخميرة المتكرره تقترح سول خلط 2-3 نقاط من زيت البلقاء فى ملعقة كبيرةمن الزبادى تغمس سدادة فيه . تستعمل السدادة للمهبل كل ليلة لمدة 6 ليال . لا تتناولى زيت البلقاء عن طريق الفم أو زيت أساسى آخر ، لانه مركز جداً وكمية صغيرة منه تكون سامة .

احسبي موعد ولادة طفلك

الحــبـهان
قد يحتوى على ضعف كمية التربنين الموجود في البلقاء . يمكنك اتباع التعليمات التي ذكرت في البلقاء ، ولكن استعملي 2-3 نقاط من زيت الحبهان بدلاً من زيت البلقاء .


الـخـتـم الذهـبى
الختم الذهبى مضاد حيوي عشبى واسع المجال ، وشكراً لمركبين كيماويين يحتوى عليهما : البربرين borberine والهيدراستين . توضح العديد من الدراسات أن هذين المركبين يساعدانفي علاج التهاب المهبل الذي تسببه التريكونات ( الوحيدات المشعرة ) وهي نوع من الأميبا . والختم الذهبى أيضاً له تأثير منشط للمناعة . وأنا في الغالب أخلطه مع الردبكية ، وهي منشطة للمناعة ومضاد حيوي . كلا العشبين يؤخذ عن طريق الفم في صورة منقوع أ و صبغة أو كبسولات .


السنفيتون
معظم حالات التهاب المهبل تحدث نتيجة العدوى , ولكن احياناً – خصوصاً في السيدات عند سن اليأس – جفاف المهبل قد يؤدى إلى التهيج والالتهاب أثناءأو بعد الجماع . صديقتى جين روز ، عشابة من كاليفورنبا ، ومؤلفة العديد من كتب الأعشاب القيمة ، توصى باستعمال غسول مرطب أو بياض بيضة يخلط مع محتويات كبسولة لفيتامين " هـ " وبضع قطرات من صبغة السنفيتون مباشرة قبل الجماع .


الخزامى Lavender
تقترح روز استعمال الزيوت الأساسية خاصة الخزامى ، لعلاج التهاب المهبل الذي تسببة التريكمونات والجاردنيرللا . كما وتوصى بإضافة بضع نقاط إلى الدش المهبلى أو الحمام أو الكريمات أو الغسولات أو السدادات . ( تذكر أن الزيوت الأساسية للاستعمال الخارجي فقط ) . وبالإضافة إلى الخزامى ، فإنها متحيزة أيضاً لزيت البلقاء وأحياناً للمريمية والبابونج الألماني .


كما تحذر من الاستعمال الروتينى للدش المهبلي
: عليك بعمل الدش المهبلى فقط لعلاح التهاب المهبل ، فالدش المهبلى المنتظم قد يقتل الكائنات الدقسقة النافعة ويفتح المجال للميكروبات الأخرى الضارة التي تسبب العدوى وفى الحقيقة أن الدراسات توضح أن السيدة التي تنظم في عمل الدش المهبلي تتعرض لخطر الإصابة بمرض التهاب الحوض .


الأعشاب التي تساعد في علاج التهاب المهبل
ثمة كمية معينة من الإفرازا ت المهبلية الشفافة عديمة الرائحة تعد من الأمور الطبيعة عند السيدات السليمات .إن نوع الإفرازات (لزجة أو زلقة)وكميتها الفعلية تعتمد على المرحلة العمرية التى تمر بها المرآة ، وعلى دورتها الشهرية ،وأيضاً على ما إذا كانت حاملاً أم تتناول حبوب منع الحمل التهاب المهبل لفظ عام للالتهاب الذى يسبب إفرازات غزيرة ذات رائحة ولون غير طبيعي ،كما أنه اللفظ الذى يقال في أي وقت وتحدث فيه أغراض مثل الحرقة والحكة والتورم للمهبل والفرج (الجزء الخارجى لأعضاء التناسلية ).أن تخفيف الأثر المزعج لالتهاب المهبل يبدأ بتشخيص الطبيب .

وهذا لأن العلاج السليم يعتمد على معرفة سبب المشكلة ، كما تقول مرسيدس كاميرون ، دكتوراه في الطب ،وممارسة طب الأسرة في وومان بليس في مستشفى سان ماري في جراند جنكشان في كلورادو .بعض مثيرات الالتهابات الشائعة تتضمن العدوى بفطر الخميرة أو البكتريا ،مهيجات فيزيائية من حواجز منع الحمل أو السدادات القطنية ، والاضطرابات الهرمونية ،وبعض الامراض المتنقلة جنسياً.بعد اكتشاف سبب المشكلة سبب المشكلة ،فإن الطبيب ربما يصف بعض المضادات الحيوية أو الأدوية المضادة للميكروبات أو بعض الغسولات أو الحمامات الخاصة .أثناء اتباعك للعلاج الذى وصفه الطبيب ،بعض الأعشاب يمكنها المساعدة في تخفيف الأعراض حتى يكتمل الشفاء .



توصيات
- تناولى الزبادى العادى الذي يحتوى على خميرة حية أو ادهمني الزبادي مباشرة في المهبل ! هذا من شأنه أن يقضى على العدوى ويلطف الالتهاب الموجود ، وتناولى أيضاً الأرز البني والشعير والبكتريا الحامضية .

- تناولى الألياف يومياً . نخالة الشوفان هي مصدر جيد لذلك .

- تناولى غذاء خالياً من الفاكهة والسكر والخميرة وتجنبي الأجبان القديمة والكحوليات والشيكولاتة والفواكة المجففة والأطعمة المخمرة وكل الحبوب التي تحتوي على الجوتين ( المادة الغروبة المغذية في الحبوب وتشمل القمح والشوقان والجاودار والشعير ) وزبدة البندق والطرشي ( المخلل ) وفطر عيش الغراب الخام ومرق فول الصويا وشطأ النبات ( أو ورق يخرج منه ) والسكر بكل أنواعه ، والخل وكل منتجات الخميرة . استبعدى أيضاً كل الجمضيات والفواكه الحامضة ( البرتقال ، العنب ، الليمون ، الطماطم ،الأناس والليمون الحامض ) من غذائك حتي يختفي اللتهاب ثم أضيفيها بالتدريج مرة أخرى .

- أبقى نفسك نظيفة وجافة . ارتدى الملابس الداخلية القطنية البيضاء التي تمتص الرطوبة وتسمح بالتهوية . تجنبي الملابس الضيقة والمصنوعة من ألياف صناعية . غيرى ملابسك بملابس جافة بأسرع ما يمكن بمجرد خروجك من حمام السباحة . لا تقضى أوقاتاً طويلة في ملابس سباحة مبتلة


- ولتخفيف الحكة ، افتحى كبسولة من فيتامين " أ " وادهمني الزيت فوق المنطقة المصابة ، أو استعملى كريم فيتامين أ .

- أضيفى 3 أكواب من خل التفاح النقى لماء الحمام لعلاج التهاب المهبل . اغمري نفسك في المغطس لمدة 20 دقيقة ودعي الماء يندفع إلى المهبل .

- لاتستعملي الكورتيرونات أو حبوب منع الحمل حتي تتحسن حالتك . إن حبوب منع الحمل من الممكن أن تفسد التوازن الخاص بالكائنات الحية الدقيقة في الجسم .

- لاتستعملى أنواع الغسول التي لها رائحة حلوة . لو أن الغسيل المهبلي يؤدى إلى الراحة يمكنك أن تستعملى الماء العادى الدافئ أو الماء المضاف إليه كبسولتان من البكتريا الحامضة أو الزبادى العادى . يمكنك أيضاً إضافة ملء ملعقة صغيرة من عصير الثوم الطازج .

- تجنبى استعمال مركبات الحديد حتي يتحسن الالهاب . إن بكتريا الالتهاب تحتاج إلى حديد لنمو . لو أن هناك عدوى بكترية في الجسم ، فإن الجسم يقوم بإخفاء الحديد في الكبد والطحال ونخاع العظم ليحبط نمو البكتريا .

- اشربى الماء المقطر بالتبخير فقط .

الالتهاب المهبلي . هو ايه حاله عدوى او التهاب او تهيج تسبب تغيرا في الافراز المهبلي الطبيعي .

وتشمل الانواع الشائعه من الالتهاب المهبلي :
العدوى الخميريه الفطريه
العدوى العاديه ( عدوى غير محدده النوعيه او النوع )
علما بانالنساء الحوامل او المصابات بالسكري هن اكثر قابليه من غيرهن للاصابه بالمرض الاعراض
تشمل الشعور بالحرقه او الحكه اوالاحمرار حول المهبل . نزول افراز مهبلي مبيض . مع تغير في اللون او الرائحه اوكميه الافراز المهبلي الطبيعي .
الاسباب:
يتسبب الالتهاب المهبلي عاده عن اضطراب في التوازن الطبيعي للمهبل . أي يعتبر التهيج الناتج عن كثره استعمال الغسول او الدش المهبلي من انواع الصابون القويه المحتويه على روائح عطريه و ارتداء البناطيل الجنز الضيقه والكالوتات الضيقه او كثره الجماع او ركوب الدراجات
هي الاسباب الرئيسه لحدوث ذلك الاضطراب .
كما يعد التوتروالحمل ومرض السكر والتغيرات الهرمونيه و ضعف حهاز المناعه وتناول حبوب منع الحمل ووسائل الدفاع الجسميه الطبيعيه
ضد حالات العدوى الخميريه من الاسباب الشائعه ايضا .
طرق الوقايه:
تجنبي الجماع حتى يتم شفائك
تجنبي استخدام الدش المهبلي لان المهبل السليم ينظف نفسه بنفسه
اغسلي المنطقه التناسليه مره يوميا بالماء العادي المخلوط بقليل من الملح
تجنبي ارتداء الكالونات الضيقه والبناطيل الضيقه
خذي حماما مرتين باردا في وضع الجلوس للمساعده في تقليل الافرازت المهبليه الغير طبيعيه
تغير الملابس الداخليه يوميا
العلاجات من الطب البديل:
تناولي خل التفاح والبرسموالبقدونس وفول الصويا
اسلقي الفطر الاسود في الماء مع اضافه بعض السكر البني او الاحمر وتناولي الشوربه لانه يخفف الافرازات المهبليه المرضيه
اسلقي عدهفصوص من الثوم في الماء واشربي ماء سلقها مثل شرب الشاي مرتين يوميا


اعملي مغطس من مغلي عشبه روز ماري ( اكليل الجبل ) لانها تقضي على الفطريات البيضاء
مجمع ومنقول tebasel.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

الالتهابات النسائيه وعلاجها بالطب البديل وطرق الوقايه :: تعاليق

رد: الالتهابات النسائيه وعلاجها بالطب البديل وطرق الوقايه
مُساهمة في الأربعاء 10 أغسطس 2011 - 1:01 من طرف كليوباترا
شكرا
 

الالتهابات النسائيه وعلاجها بالطب البديل وطرق الوقايه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: عياده وصفات كليوباترا-
انتقل الى: