المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 21 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
20102011
نصائح للتخلص من آلام الكتف
يعاني معظم النساء من آلام في الكتف، التي تأتي في المرتبة الثانية بعد آلام الظهر كأكثر أعراض الجهاز الحركي انتشاراً. وبغض النظر عن ما إذا كانت مشكلة الكتف كبيرة أو صغيرة، جراحية أو غير جراحية، فإن محاولة النوم مع ألم في الكتف مشكلة صعبة. و مع ذلك هنالك بعض الإجراءات البسيطة التي يمكنك القيام بها للحصول على مزيد من النوم و التي بدورها ستجعلك تنعمين بشعور أفضل.
الدكتور أحمد عبد القادر فنون، يزوّدنا بحلول لتلك المشكلة.
يقول د. أحمد إن قلة النوم تسبب العديد من المشاكل، وأهمها الشعور بآلام إضافية. وخلال سنوات عملي السابقة، رأيت مئات الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكتف، وبحمد الله حققنا سجلا ممتازا في إعادتهم إلى درجة عالية من حرية الحركة، وذلك عن طريق بعض الممارسات اليومية التي تساعدهم على الحصول على نوم هادئ دون آلام:
1- تجنبي النوم على الكتف: إن الضغط على الكتف لفترات طويلة خلال الليل، يؤدي إلى عرقلة عملية الشفاء, حيث يشعر الجسم بهذا الضغط و يجعلك تتحرينك لتزيد التروية الدموية للكتف، مع العلم أن بعض الأنسجة في الكتف تعتبر ذات تروية دموية قليلة, فبالتالي النوم على الكتف المصاب يسبب زيادة في الألم و عرقلة لعملية الشفاء
2- النوم على نحو منخفض: إذا كنت قد خضعت لعملية جراحية أو تعرضت لإصابة سيئة في الكتف مؤخرا فيفضل أن تنامي على الكرسي ذي الظهر المنخفض و المقدمة المرتفعة (recliner) . أكثر ما يدهشني هو قول بعض المرضى أن لا أحد اخبرهم عن طريقة النوم هذه. بعض المرضى إكتشفوا هذه الطريقة بأنفسهم. طبعا هذه الطريقة في النوم مؤقتة وسوف تساعدك على الحصول على ساعات نوم إضافية. في جميع الأحوال عليك إبقاء على حمالة أو مثبتة الذراع إذا نصحك بذلك طبيبك أو أخصائي العلاج الطبيعي الذي يعالجك.
3- إستخدمي الثلج أو الكمادات الحارة: إستشري طبيبك أو أخصائي العلاج الطبيعي في ذلك، سينصحك الطبيب أو الأخصائي بحسب نوع المشكلة التي تعاني منها, حيث يستخدم الثلج للتحكم بالإلتهاب بينما تستخدم الكمادات الحارة لزيادة التروية الدموية.
4- ضعي وسادة تحت الإبط: حيث تبعد الذراع عن الجسم. يمكن وضع الوسادة سواء أكنت نائمة على الكرسي أو على ظهرك أو على الكتف غير المصاب.

هذه النصائح البسيطة سوف تساعد على التنعم بنوم أكثر، طبعا لا ننسى الأدوية التي يصفها الطبيبك المعالج و التي ستساعد بالتأكيد. منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
في الخميس 20 أكتوبر 2011 - 5:25bosswoman


avatar
في الخميس 20 أكتوبر 2011 - 11:49manyensh
ربنا يبارك فيك

ويشفي كل مريض ان الامها صعب جدا جدا
avatar
في الخميس 20 أكتوبر 2011 - 15:32oshi410
اللهم اشفى مرضانا ومرضى المسلمين

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى