المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 2 عُضو, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

joka.jaky, موعود

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
03102011

مشكلة اسمرار الإبطين أحد أكثر المشاكل انتشاراً بين السيدات، ويعتبر تجنبها أسهل بكثير من محاولة إصلاح هذه المشكلة، وتنبع هذه المشكلة من أسباب مختلفة منها كيفية ازالة الشعر. و لذلك عليك أن تتبعي بعض الإرشادات المفيدة التي ستحمي جلد منطقة الإبطين، وستجنبك من اسمراره.


نصائح لتجنب إسمرار الإبطين:


- الجلد أسفل الذراعين حساس جدا لإزالة الشعر. وقد تؤدي طرق إزالة الشعر الغير مناسبة إلى تفاقم المشكلة، وزيادة اسمرار هذه المنطقة.


- تعتبر الحلاقة من أسوأ طرق إزالة الشعر، استبدليها بكريمات إزالة الشعر، أو أي منتج تجميلي لا يسبب صدمة لجذور الشعر. على الرغم من فعالية الشمع، والليزر في إزالة الشعر، إلا أنهما قد يزعجان الجلد.



- الإبط النظيف لا يسمر بسرعة مثل الإبط الذي تتراكم عليه المواد الكيميائية، أو الأشخاص الذين لا يتبعون عادات نظافة مناسبة. أهم طريقة لتجنب اسمرار الجلد، هو الحفاظ عليه جاف، ونظيف.



- التأكد من إزالة أية آثار للمواد التجميلية بعد الاستحمام، كما يفضل إزالة أي آثار لمزيل العرق قبل الذهاب للنوم.



- تعمل الملابس الضيقة جدا على اسمرار الجلد. ارتدي البلوزات الواسعة لتجنب اسمرار الإبطين.



- تعمل "التوبات" الضيقة على منع هذه المنطقة من التنفس، مما يؤدي إلى تراكم العرق تحت الذراعين، كما أن الاحتكاك يضر الإبطين أكثر من العرق؛ لأنه يؤذي سطج الجلد، وبالتالي يساهم في اسمرار الإبطين.




- تعمل مزيلات العرق أيضا على تغيير لون الإبطين. استخدمي الأنواع الخالية من الكحول كبودرة التلك او بودرة الاطفال (talcum powder)، حيث تعد من الطرق العضوية لمحاربة العرق، وحماية جلد الإبطين. كما يمكنك استخدام الوصفات الطبيعية المعدة في المنزل.

- يمكنك فرك الإبطين بشريحة ليمون يوميا للتخلص من الاسمرار، حيث تعمل على تبيض هذه المنطقة، وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة.






منقول من موقع تجميل .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
شكرا على المعلومات والنصايح
avatar
avatar
في 05.10.11 20:23زهور الندي
بارك الله فيك
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى