المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 14 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
10072010
.

..العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف...

للعنايه للبشره للعناية البشرة للعنايه البشره بالعناية بالبشرة وعناية بالبشرة عناية بالبشرة العناية الطبيعية بالبشرة والعناية بالبشرة عنايه بالبشرة

تزداد سوءاً البشرة الدهنية مع قدوم فصل الصيف, فصل الحر والحرارة وأشعة الشمس الشديدة, إذ تتجلى عيوبها بشكل أوضح, ويظهر لمعانها في الشمس, وتكثر البثور فيها, وغيرها من المشاكل المتعلقة بالبشرة الدهنية.
لهذا يفضل استخدام الجل لتنظيف البشرة بدلاً من كريمات التنظيف المختلفة, التي تترك بعض الآثار على بشرة الوجه كالدهون التي يمكن أن تتراكم على البشرة, ليأتي الجل ويكون الحل الأمثل في هذه الحالة.
كما ينصح باستعمال منعش للبشرة يحتوي على خلاصة مواد طبيعية ولا يحتوي على الكحول فهو يسبب جفاف البشرة, ويمكن استخدامه بعد كل غسيل للوجه الذي يجب أن لا يكون لأكثر من مرتين في اليوم, لأن ذلك يؤدي إلى إصابة البشرة بالجفاف مما يدفعها إلى إفراز المزيد من الدهون لتعويض النقص.
ومن الممكن التجاوز عن استخدام كريم الوجه ولكن يجب استخدام واقي الشمس بصورة دائمة, ويفضل استعمال الواقيات التي تكون على صورة جل, أو استخدام البودرة الشفافة كأساس للمكياج, فهي تؤدي إلى ثبات المكياج من جهة, وتساعد في السيطرة على عدم ظهور الزيوت على الوجه أثناء النهار من جهة أخرى.
أما اللجوء إلى الأقنعة الطينية مرتين في الأسبوع, فيساعد على فتح مسامات الوجه التي عادة ما تصاب بالانسداد بسبب البشرة الدهنية.

بشرتك دهنيه نصااائح هامه
إذا كنت تعانين من البشرة الدهنية فلا شك انك تعانين الكثير بسبب المشاكل اليومية لهذا النوع من البشرة ، لذلك نقدم لك هذه النصائح للتعامل بشرتك هذا الصيف:
- استخدمي جل لطيف لتنظيف البشرة:
إن استخدام كريم لتنظيف البشرة لابد أن يترك خلفه بعض الآثار على بشرة الوجه بحيث يعطيك شعورا بالدهون تتراكم على بشرتك بالإضافة إلى أن الدهون يمكن ملاحظتها على بشرتك، لذلك استخدام الجل للتنظيف في هذه الحالات هو الحل الأمثل.
- اغسلي وجهك مرتين في اليوم فقط:
أن غسل الوجه أكثر من مرتين في اليوم يؤدي إلى إصابة البشرة بالجفاف، هذا الأمر يؤدي إلى قيام البشرة بإفراز المزيد من الدهون لتعويض النقص.
- أنعشي بشرتك برفق:
ابحثي عن منعش لا يحتوي على الكحول مما يساعد على جفاف بشرتك. بدلا من ذلك اختاري منعشا يحتوي على خلاصة البندق أو غيرها من مرطبات البشرة واستخدميها بعد كل غسيل للوجه.
- استخدمي واقي الشمس:
من الممكن أن تتجاوز المرأة عن استخدام كريم الوجه ولكن يجب استخدام واقي الشمس بصورة دائمة ويفضل استخدام الواقيات التي تكون على صورة جل.

- استخدمي البودرة:
أن استخدام البودرة نصف الشفافة كأساس للمكياج تؤدي إلى ثبات المكياج طوال اليوم كما يساعد في السيطرة على عدم طهور الزيوت على الوجه أثناء النهار.

- استخدمي القناع:
استخدام الأقنعة الطينية مرتين في الأسبوع يساعد في فتح مسامات الوجه والتي عادة ما تصاب بالأنسداد بسبب البشرة الدهنية.



علي الجانب الآخر، فإنه من المعروف أن ذوي البشرة الدهنية أكثر استعدادا للإصابة بالألتهابات الجلدية، وخصوصا حب الشباب الذي غالبا ما يكون في سن البلوغ ولا يقتصر ظهوره على فترة المراهقة بل يمتد إلى أواخر العشرينات وبعد ذلك.


وأثبتت الإحصائيات أن أعلى نسبة إصابة بين الشباب تكون في سن الحادية والعشرين في الذكور والثالثة والعشرين في الإناث وتتركز الإصابة في مناطق الوجه والظهر والصدر وأعلى الذراعين حيث يحتوي الجلد في هذه المناطق على غدد دهنية ضخمة نوعا ما مقارنة بالغدد الدهنية الصغيرة في بقية أنحاء الجسم.
وهنالك أسباب لظهور حب الشباب أهمها العوامل الميكروبية والوراثية والهرمونية حيث وجود غدد دهنية نشطة شرط أساسي لظهور حب الشباب تحت تأثير هرمون الأندروجين المنبه للغدد الدهنية في الذكور والإناث.

كما نلاحظ وجود الميكروبات بصفة طبيعية على سطح الجلد وفي فوهات الحبيبات الشعرية الدهنية وهذه الميكروبات تتعايش مع الإنسان ولا تسبب له متاعب في العادة ولكن مع زيادة الإفرازات الدهنية تتكاثر الميكروبات داخل فوهة الغدة الدهنية التي قد تسبب التهابات وهنالك استعداد حاصل للإصابة بحب الشباب لدى بعض الأسر.


ويكون شكل المرض من النوع النشيط الذي يتميز بظهور رؤوس سوداء وبثور سطحية لا تترك آثارا عند زوالها. أما النوع الآخر الشديد والمزمن فيتميز بظهور بثور عميقة وقرح وأكياس. وتترك هذه الأخيرة ندبات محفورة في حالة إعمال العلاج أو التهاون به.



وفي أغلب الأحيان تتألف الإصابة بحب الشباب من رؤوس سوداء أو بيضاء أو حبيبات أو أكياس عميقة وتزول الإصابات لفترة تتراوح من أيام لأسابيع.


للعلاج عليك الأهتمام بغسل الوجه عدة أيام بالماء الدافئ والصابون وينصح باستعمال المنظفات الطبية بدلا من الصابون وكل ذلك للمساعدة على إبقاء مسامات الجلد مفتوحة.


وينصح بعدم التعود بضغط البثور باليدين حتى لا تترك لونا أسمر غامقا في مكان الإصابة وكلما لجأنا للعلاج المبكر كانت المضاعفات والآثار الجانبية للمرض بسيطة ويتم العلاج بدون ترك ندبات محفورة في الوجه وغيره.

وهنا علاج موضعي وعلاج عام ويتركز الموضعي في حالات الحبوب الملتهبة ولا بد من استعمال بعض المضادات الموضعية كالدلاسين والتتراسايكلين والأرثرومايسين مع أخذ المضادات بالفم كمشتقات التترا الحديثة.


وخوفا من المضاعفات والآثار الجانيية لكثير من الأدوية المستعملة لا بد من استشارة الطبيب المختص لتنسيق العلاج المناسب وهنالك أولويات لأستعمال بعض الأدوية دون أخرى حسب كل حالة على حدة.


الاقنعه والماسكات الطبيعيه للبشره الدهنيه
أقنعة طبيعية لإزالة النمش و صفاء البشرة


1- قناع الخميرة الصافى:
و يتكون القناع من قرصين خميرة (من الصيدلية) و يضاف إليهما ملعقة من الماء المقطر و نقوم بإذابة القرصين فى الماء و عمل دهان للوجه بإستخدام الفرشاة و يترك الدهان على الوجه حوالى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بماء دافئ.
وقد ثبتت فاعليته فى إزالة النمش و إضفاء الصفاء على البشرة.
2- قناع الأرز:
يتكون قناع الأرز من فنجان قهوة من مسحوق الأرز الناعم و ملعقة جلسرين و ملعقة حليب طازج و خلط المقادير إلى أن تتشكل عجينة لينة يتم دهان الوجه و العنق بها و يترك الدهان على الوجه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ.

3- قناع الدقيق:
يتكون قناع الدقيق من ملعقتين دقيق نقى و ملعقة عصير ليمون و ملعقتين ماء ورد و خلط تلك المكونات و عمل عجينة يتم دهان الوجه و العنق بها على أن يترك القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ ثم ماء بارد للإنتعاش مع مراعاة تجفيف الوجه جيدا بعد عمل القناع.

وصفة علشان وشك ما يتأثرش من الشمس


زيت زيتون + كركم و حطيهم على وشك ربع ساعة و اعملى الموضوع ده مرتين فى الاسبوع



ولتبيض البشرة وتفتيحها ينصحك الخبراء باستخدام الأقنعة التي يدخل في تكوينها اللوز ، وإليكِ بعضها :




قناع اللوز بالليمون


احضري كمية من اللوز (مكسرات) وانقعيه في الماء حتى تتمكني من نزع القشرة عنه ، ثم اسحقيه

واطحنيه حتى تتكون عندك بودرة.


خذي 3 ملاعق من هذا المسحوق واخلطي معها بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من الليمون، اخلطيها

جيداً مع بعض حتى تتجانس (لا تستخدمي الخلاط).

بعد ذلك ضعيها على الوجه والعنق من 20-25 دقيقة ثم أزيليها بماء دافئ ثم بماء بارد) ، في هذا الوقت

بإمكانك الاسترخاء) جففي الوجه وضعي عليه قليل من زيت اللوز.

كرري هذه العملية يومياً أو كلما استطعتِ ولا تستعجلي النتائج بعد مرور 10 أيام ستلاحظين الفرق

قناع اللوز والقشدة


ويمكنك خلط معلقة كبيرة من بودرة اللوز مع ملعقة قشدة وملعقة عسل أبيض طبيعي ، وضعيه علي

الوجه لعشر دقائق ، ثم افركيه علي وجهك وأزيليه بعدها بالماء فقط ، وستلاحظين تخلص بشرتك من

الجلد الميت وأنها أصبحت صافية فاتحة ونضرة ومتغذية.



قناع اللوز باللبن

احضري ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق اللوز الناعم ، وخمس ملاعق كبيرة من لبن دافئ .

اخلطي المكونات إلى أن تتكون عجينة قابلة للفرد، ويتم فردها على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم

تزال بالماء الفاتر.
وفي النهاية يوصي الخبراء قبل وضع قناع البشرة بضرورة مراعاة الأمور التالية:

1- يفضل تحضير القناع قبل استخدامه مباشرة للحصول على أقصى استفادة من مواده الطبيعية قبل أن

تفسد خاصة الأقنعة التي تدخل في تركيبتها منتجات الألبان.

2- أقصى مدة للاحتفاظ بالقناع في الثلاجة هي أسبوع ولا تستخدميه بعد ذلك.

3- لا تتركي القناع على وجهك أكثر من المدة المحددة له حتى لا تسبب التهابات لبشرتك.

4- احرصي على غسيل بشرتك وتنظيفها قبل وضع القناع لتستفيد منه مسام البشرة
المصادر : /100fm6.com/vb
forum.mn66.com
v.3bir.com/


عدل سابقا من قبل كليوباترا في 26.08.10 16:02 عدل 1 مرات
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
avatar
جزاكى الله خيراً وانا هاجرب قناع الأرز والقناع الواقى من الشمس وهاقولكم ع النتيجة ان شاء الله
avatar
مستنيينك يارب يطلع حلو
avatar
يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
avatar
جزااااااااااااااكى الله كل خير و ميرسي جدا على هذه المعلومات المفيدة
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى