المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 14 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 14 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
22092011
استخدمى الليمون كمان فى تنظيف البيت طرق جديده لاستخدام الليمون







تقول كارين سيغال -ماير، مؤلف كتاب The Naturally Clean Home ، "يعد الليمون من الرخص مواد التنظيف المنزلية التي يمكن أن تستعمل بآمان ولعدة مهام أيضا." وتضيف، " ينظف الحمض الموجود في عصير الليمون الأوساخ ولطخات الصدأ، كما أنه فعال خصوصا عندما يخلط بالملح، الذي يتحول إلى "معجون تنظيف ممتاز. "

إستعملي الليمون لتنظيف التالي:

أسطح المطبخ: اقطعي ليمونة الى نصفين، ثم ضعي رشي الليمونة بصودا الخبيز لتنظيف اسطح المطبخ المتسخة؛ امسحي المنطقة باسفنجة مبللة وجففي السطح بمنديل ورقي. لا تستعملي الليمون على الأسطح الحساسة، مثل الرخام، أو الحديد المقاوم للصدأ ستانلس ستيل (فقد يشوهه).

ألواح التقطيع: لإزالة لطخات الغذاء من الألواح الخشبية والبلاستيكية، استعملي نصف ليمونة، اعصريها على السطح الملوث، ثم افركيها جيدا على اللوح، دعي الحمض يأخذ مفعوله لمدة 20 دقيقة قبل غسلها جيدا بالماء.

الصحون: لزيادة قوة مادة التنظيف في غسالة الصحون والتخلص من الدهن، اضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

الحنفيات: للتخلص من ترسبات الكلس، افركي الحنفيات بقماش مبلل بعصير الليمون واتركيه ليلة قبل مسحه بقماش رطب في الصباح.

حاوية القمامة: إذا كنت تستعملين حاوية قمامة في المنزل فمن المؤكد أن رائحته غير مستحبة، اقطعي الليمونة الى نصفين واغسلي الحاوية جيدا ثم امسحيه جيدا بالليمون، ستزول الرائحة الكريهة وتفوح منه رائحة الليمون المنعشة.

الجص: انسكبت القهوة على البلاط أو الاسطح المصنوعة من الجص؟ إليك كيفية معالجة لطخات الجص: اضيفي عصير ليمون إلى 1-2 ملعقة صغيرة من كريم التارتار (ملح حامضي له خصائص التبييض) لعمل معجون. باستعمال فرشاة أسنان قديمة، قومي بتنظيف البقعة ثم اشطفيها بالماء.

اليدين: عندما تلمسي سمكا نيئا، يمكن أن تبقى الرائحة على أصابعك. إفركي يديك بعصير الليمون، الذي سيحيد الرائحة.
الملابس: لإبهاج البياض، اضيفي 1/2 كوب عصير ليمون إلى دورة الشطف الاخيرة.

حاويات تخزين الغذاء البلاستيكية: للتخلص من لطخات شوربة الطماطم والأطعمة الحامضية الأخرى قومي بفرك البلاستيك بعصير ليمونة، اتركي الحاويات لتجف في الشمس، ثم اغسلي كالمعتاد.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى