شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
04092011
المخاطر التى قد تؤذي الخصوبة في العمل والمنزل و تؤدى إلى العقم




يمكن المخاطر الآتية أن تؤذي الخصوبة بطرق عديدة ابتداء ً من تكوُن المني والبويضة, حتى ولادة طفل مكتمل الصحة.
- تلوث الهواء أو الطعام أو الماء بسبب المبيدات الخطرة أو الكيماويات السامة المستخدمة في المصانع والمزارع .

By rollaamazo at 2011-09-03
- التدخين أو مضغ التبغ، أو شرب الكحول أو القهوة القوية. تحتاج المرأة التي تدخن أو تمضغ التبغ أو تكثر من تناول الكحول أو القهوة القوية, إلى وقت أطول لتحمل، وتزيد لديها احتمالات الإجهاض. كذلك الرجل الذي يفرط في تناول الكحول أو التدخين، يشح لديه المني، ويصبح ضعيفة أو يصيبها التلف.

By rollaamazo at 2011-09-03
- الحرارة المرتفعة. تحتاج مني الرجل إلى أن تبقى باردة بعض الشيء. لذلك نجد الخصيتين معلقتين في كيس الصّفن خارج جسم الرجل.

عندما تصبح حرارة الخصيتين شديدة الارتفاع ، تتوقفان عن إفراز حيوانات منوية سليمة. يمكن أن يحدث هذا، على سبيل المثال, عندما يرتدي الرجل ثيابا ً ضيقة جدا ً تضغط على خصيتيه وتدفع بهما إلى موضع أعلى, داخل جسمه, وكذلك إذا استحم بماء شديد الحرارة، أو عمل بالقرب من أدوات مرتفعة الحرارة مثل الغلاّيات والأفران، أو المحرك الساخن في شاحنة من عابرات المسافات الطويلة، خاصة إذا كان الرجل يقود ساعات طويلة من غير توقف. وعندما تعود الخصيتان إلى البرودة, تعودان إلى إفراز الحيوانات المنوية السليمة ثانية.

- الأدوية. يمكن بعض الأدوية أن تؤذي الخصوبة. والخيار الأسلم لك ولزوجك, أن تتجنبا تناول الأدوية عندما تريدين الحمل . فإذا اضطررت إلى استخدام الأدوية بسبب المرض ، فأستشيري عاملة صحية وأعلميها أنك تريدين الحمل .

من الصحة للجميع
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

avatar
تسلم ايدك
يارب ما تحرم زول من الذرية
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى