شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
09082011
طرق طبيعيه للتخفيف من الام الدورة الشهريه





كلنا تعرضنا لمثل هذه الأوجاع، ألم في معدتنا، ألم في أسفل ظهرنا، وصداع لا يفارق بسهولة. ولكن قبل أن تأخذي علاجا مخففا للألم تعالي نتعلم هذه الحلول الصحية الطبيعية للتخفيف من التشنجات الحيضية.

راقبي أكلك.

تناول الأطعمة المناسبة، مثل تلك الغنية بالالياف، يمكن أن يحدث فرقا كبيرا. وفقا لمايو كلينيك بعض الملاحق الغذائية، مثل فيتامين إي، فيتامين ب 1، وفيتامين ب -6 يمكن أن تعمل كمسكنات فعالة للألم عندما يتعلق الأمر بالتشنجات الحيضية.

الوسادة الدافئة.

جربي الاستلقاء على أريكتك أو سريرك مع وسادة دافئة أو كيس ماء دافئ على منطقة اسفل ظهرك لمدة 10 دقائق تقريبا. الدفء من الوسادة سيريح عضلاتك، ويخفف الشعور بالضيق في كامل جسمك ويقلل التشنجات. الحصول على الإستراحة الكافية أثناء دورتك الحيضية هام أيضا. إستعمال طريقة الوسادة الدافئة يمكن أن يساعد أيضا على النوم.

إبتعدي عن القهوة.

قد تكون القهوة جزءا من روتينك اليومي، لكن لما لا تجربي التوقف عنها لمدة إسبوع واحد في الشهر. يمكن أن يزيد الكافيين من تشنجاتك ويجعلها مزعجة لدرجة أكبر، كذلك يمكن للمشروبات المكربنة أن تهيج المعدة الحساسة أيضا.

الحركة.

بالرغم من عدم شعورك بالنشاط في ذلك الوقت بالذات، إلا أن التمارين يمكن أن تخفف من التشنجات الحيضية. جربي تمارين خفيفة مثل المشي أو التجول وسرعان ما سيخف الألم. التمارين لا تشغل ذهنك عن التشنجات، لكنها أيضا تاسعد على الشفاء الداخلي. التمرين يفرز مادة بيتا اندروفين، الذي يعمل كمورفين إنساني.

الترطيب.

اشربي الماء! الحفاظ على ترطيب أمر هام دائما ، لكن يمكن أن يؤثر عليك خلال فترة الدورة . يمكنك أكل الثمار والخضار التي تحتوي على الماء أو تناول الماء أو السوائل الأخرى للحصول على ترطيب أكثر. تأكدي من حمل قنينة ماء معك إذا كنت ستخرجين.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى