شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
14072011
نصائح تبعد عنك شبح السرطان



هناك بعض الأطعمة التي تحفِّز على ظهور الأورام الخبيثة. هذا ما تثبته العديد من الدراسات الطبية الحديثة. بين كمّ الدراسات التي تنهال كلّ يوم على المواقع الإلكترونية المتخصصة، والمجلات الطبيّة، اختار منها ثلاث دراسات مهمة، تضيء على أثر ثلاث مواد غذائية من الأفضل أن تتجنبيها للوقاية من السرطان. ثلاث مواد تجمع الدراسات على خطورتها.


المشروبات الغازيّة وسرطان البنكرياس
======================
أثبت باحثون في جامعة منيسوتا وجود رابط بين استهلاك المشروبات الغازية، وسرطان البنكرياس. تابع الباحثون الأميركيون حالات أكثر من 600 ألف أندونيسي. وتبيّن لهم أن كلّ من ظهرت لديهم أورام سرطانية في البكرياس، كانوا مستهلكين دائمين للكولا! ويعتقد العلماء أنّ السكر الموجود في هذه المشروبات، يزيد من إفراز الأنسولين في البنكرياس، بشكل خارج عن الحدود المعتدلة. وهذا النشاط غير الطبيعي يسبب خللاً في خلايا البنكرياس.


الجزر ليس للمدخنين!
=============
بحسب دراسة أخرى، فإنّ الجزر يحتوي على مواد تعزِّز خطر الإصابة بالأورام السرطانية عند المدخنين، وخصوصاً سرطان القولون. خلاصة الدراسة لا تعني طبعاً أنّ المدخنين يجب أن يتوقفوا عن أكل الجزر، بل عن التدخين! فالمواد التي تحتويها السيجارة قادرة على تحويل الجزر الموجود في الفاكهة، إلى مواد مسرطنة.


اللحوم الحمراء ليست لكلّ يوم
==================
بعض أنواع اللحوم الحمراء، يمكن أن تسبِّب سرطان القولون. وبحسب دراسة فرنسيّة، فإنّ أربعة عوامل تحدِّد جودة اللحم البقري، هي لون اللحم، وكيفية الطبخ، والمواد الحافظة، إضافةً إلى درجة ملوحتها. وكلّ هذه العوامل مجتمعة قد تؤدي إلى ظهور الخلايا ما قبل سرطانية في القولون.

في المقابل، هناك دراسة حديثة قد تطمئن كثيرين: الشاي الأخضر يقي من سرطانات القولون والرئتين. يمكن أن تشربي الشاي الأخضر كل يوم قبل النوم، أو بعد العشاء، للحفاظ على صحة حديدية وينصح بشربه مرة واحدة فقط .








مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

avatar
في 14.07.11 22:23كليوباترا
ربنا يحمينا جميعا يا قمر يارب ويكرمك موضوع مفيد جدا
في 14.07.11 22:23بوسى كاات
جزاكى الله خيرا
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى