شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
24062011
خططى لحفل عيد ميلادك معنا




إذا كنت أما موظفة أو حتى ربة منزل فلا بد وأنك مشغولة دائما في تقديم الرعاية والبحث عن سبل الراحة لعائلتك بحيث تنسين أحيانا بأنك أكثر فرد في هذا العائلة يستحق التقدير والرعاية.
خططي لحفل عيدميلادك.
كثيرا ما تُهمل احتياجات الأم، وتوضع اهتماماتها في أخر اولويات العائلة، وغالبا ما تكون الأم نفسها السبب في هذا الاهمال. الأم مركز العائلة فهي التي تخطط وترتب وتنظم كل أمور العائلة من اختيار الوجبات الى الملابس الى النشاطات خارج وداخل المنزل. وحتى لا نظلمها فالأم هي جزء من سبب عدم التفات افراد العائلة لاحتياجاتها الشخصية لأنها لم تعود أفراد عائلتها على أنها ضمن جدول برنامج الرعاية العائلية بل تعتبر نفسها دائما طرفا خارجيا مشرفا. وعندما يخفق افراد العائلة في الاحتفال بها تشعر بالحزن والظلم.
اعترفي. هل غالبا ما تتركين مناسبة عيد ميلادك تمر بدون أخذ الوقت للإحتفال بها؟ لم يفت الآوان بعد، خططي لعيد ميلادك القادم. الأطفال لا ينسون الاحتفالات لذا كوني موجودة دائما في ذاكرة طفولتهم السعيدة حتى لا يتناسوك عندما يكبرون.
إحتفلي بنفسك.
لا تنتظري ولا تتوقعي من أي شخص أخر أن يقوم بالترتيب لحفل عيدميلادك حتى لو كان زوجك. (لأنك ملكة البيت فأنت الأدرى بما تحتاجين إليه. ) ابحثي عن بعض الافكار الممتعة، الزينة المختلفة، والاطباق المتنوعة، وحتى الهدايا المتوقعة من عائلتك.
نظمي حفلة عيد ميلادك الخاص.
الاحتفال بعيد الميلاد لا يرتبط بأي سن، لذا لا تدعي الافكار القديمة تسيطر على تفكيرك، من حقك ومن حق عائلتك أن تحتفل بوجودك معهم. يمكن للحفل أن يكون بسيطا جدا أو أنيقا جدا. خططي لحفل في الصباح مع صديقاتك أو بعد الظهر في الحديقة مع زوجك والاطفال. مهما كان اختيارك، تذكري بأنه عيدميلادك.
اطلبي هديتك بنفسك.
أنا لا أعرف عنك، لكن خمس دقائق في الحمام كل صباح مع طفل بعمر سنتان يمكن أن يسبب أوجاعا في الظهر والرقبة. أنت بحاجة الى وقت استرخاء لاستعادة النشاط والحيوية. اختاري هديتك مسبقا من مكان تشعرين به بالاسترخاء والراحة والدلال على سبيل المثال اختاري من الخدمات التي توفرها مراكز العناية الشخصية في المنتجعات مثل التدليك، العناية بالاظافر، تنظيف وتقشير البشرة. المهم أن تدللي نفسك.
التسوق.
هل خزانة ثيابك رمادية لدرجة أنك لا تفرقين بين ملابس اليوم وملابس الامس؟ كل الامهات يعانين من هذه المشكلة، فالملابس تصبح كماليات بعد الانجاب-- المهم أن يكون القماش قابلا للغسل عدة مرات. لا تهملي بنفسك وبثيابك فقط لأنك اصبحت أما أو زاد وزنك أو تغيرت اولوياتك، لكل فئة ملابسها الخاصة بها وهناك مقاسات مختلفة تناسب كل الاجسام والاحجام. استعيدي أحساسك بأنك جميلة واشتري ملابس جديدة ملونة تعكس حيويتك ونشاطك.
العطلة.
هل مضت سنوات على أخر مرة قمت بها بالسفر للاستمتاع بالطبيعة والاسترخاء بعيدا عن أجواء البيت أو العمل المحمومة. أنت تستحقين إجازة بعيدا عن كل هذه المتاعب. إذا كنت تثقين بشخص للعناية بالاطفال لعدة ايام، خططي لرحلة رومانسية مع زوجك يوم عيدميلادك أو في نهاية عطلة الاسبوع للاستمتاع بأجواء مختلفة يمكن أن تجدد حبكما ببعضكما البعض.


مما راق لى
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

avatar
شكرا لكم يا اميرات
نورتونى
avatar
في 19.07.11 0:22فاطمة الزهراء
تسلم ايدك عجبنى جدا
اهلا بيكي يا قمر
نورتيني
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى