شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
20062011
لا تضعى اللاب توب على فخذيك





تلافيا للإصابة بـ «متلازمة الجلد المحترق»، وهي حالة غريبة تصيب طبقات الجلد العليا بالحروق والتغير اللوني وتجعله يبدو كالخبز المحمص، والسبب هو التعرض للحرارة الصادرة عن جهاز الحاسوب المحمول لفترات طويلة.
ونشر المنتدى تقريرا أعده باحثون، جاء فيه أن طفلا عمره 12 عاما أصيب بحروق تشبه نمط الإسفنجة مع تغير في لون الجلد على فخذه الأيسر، والسبب كان استعمال جهاز الحاسوب المحمول عدة ساعات للعب كل يوم لعدة أشهر.
هذا وقد انتبه الطفل إلى أن الجهاز يسخن بشكل أكبر من الجهة اليسرى، لكنه لم يعر الأمر أي اهتمام ولم يقم بتبديل مكانه أو استخدام عازل بينه وبين الجهاز، واستمر باللعب حتى بدأت الأعراض المؤلمة بالظهور.
في حالة أخرى، أصيبت طالبة حقوق بحالة من تغير لون الجلد على أحد أرجلها بعد أن استعملت جهاز الحاسوب المحمول لإنجاز بعض الأعمال لمدة 6 ساعات يوميا.
وتقول طبيبة قامت بعلاج الطالبة الشابة: «في البداية لم نعرف سبب ظهور التغير المفاجئ على لون الجلد على إحدى أرجلها، ولكن بعد عدة جلسات من العلاج قالت الفتاة إنها غالبا ما تدرس واضعة جهاز الحاسب المحمول على أرجلها».
وللمعلومة فإن حرارة جهاز الحاسوب المحمول يمكن أن تبلغ 52 درجة مئوية.
وتنصح الدكتورة دائما باستعمال الحاسوب المحمول على المكاتب قدر الإمكان، أو استعمال عازل مخصص لأجهزة الحاسوب المحمول إذا اضطررت لاستعماله في مكان عام.

مما تصفحت
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

avatar
جميل
تسلم ايديك
يؤؤ

تسلمي
شكرا ليكم و اهلا بيكم يا بنات
نورتونى
avatar
في 21.06.11 0:00فاطمة الزهراء
انا كنت بعمل كده كتير حبقى اخد بالى بعد كده
تسلمى يارب يا نفرتيتى
avatar
انا كنت باحطه على رجلي من فوق البطانية فى الشتا.. بيدفى جامد
بس عموما بلاش الاحتياط الواجب برضو..
وميرسي كتييير على الموضوع
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى