المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 17 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
19062011
كيف تحولي زوجك إلى رجل متعاون!





لعل إحدى الألغاز الأكبر وأكثر غموضة في الحياة الزوجية هو كيف تحولي زوجك
إلى رجل متعاون. من مساعدتك في وضع الثياب في الغسالة إلى تغيير حفّاظة الأطفال يمكن أن تتحوّل هذه الطلبات البسيطة إلى حرب إرادة، مع الكثير من الاستجداء أو الإزعاج من جهتك. على أية حال، يمكنك أن تتعلّمي كيف تحولي زوجك إلى رجل متعاون في هذه الخطوات البسيطة.

الخطوات:
قاومي شعورك بالرغبة في توبيخ زوجك على عيوبه. على سبيل المثال، إذا كنت تنزعجين من عادة تركه للصحون المتسخة على طاولة القهوة تأكدي من أن تمدحيه عندما يقوم بوضعها في المجلى أو غسالة الصحون. ضعي نفسك مكانه وتذكّري بأنّك لا تحبين أن يصرخ أحد عليك، وكذلك زوجك.
اعلمي زوجك إذا كنت تشعرين بالضيق. إذا كنت تشعرين بالانزعاج من كسله في عدم مساعدتك في العناية بالأطفال، تحدثي معه. إغلاق الأبواب بقوة، أو التمتمة أو المعالجة الصامتة ستوصل الرسالة لزوجك بأنك غاضبة فقط ؛ ولكنه لن يعرف لماذا بالضبط.
اشرحي لزوجك كم تؤثّر أخطائه على زواجكما. إذا كان إهماله بالمال يجعل الديون تتراكم عليكما ، أو إذا كان ذلك يؤثر سلبيا على تقييم أهليتكما البنكية، تحدثي معه حول طرق علاج مشكلة التمويل. بدلا من أن تعاقبيه على أخطائه، ركزي على الإيجابيات التي يتحلى بها.
لا تقللي من طريقة تربيته للأطفال. إذا كنت وزوجك لا تتفقان على أفضل طريقة لتربية أطفالك، أجلسا معا وناقشا الطرق المتشابهة والمختلفة في أسلوب التربية، وكيف يمكن أن توظفا هذه الطرق لمصلحة الأطفال.

النصائح والتحذيرات:
حتى يشعر الزوج بدوره الأكمل في العائلة يجب أن يشعر بأنه طرف في الزواج، إذا كنت تقومين بإبعاده عن تربية الأطفال ورعايتهم فلن يستطيع أن يتعاون معك. تقربي من زوجك ودعيه يعرف بأن الأطفال والبيت مسئوليتكما معا.


مما راق لى
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
جميل اوي
:نورتونى :
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى