المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 29 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 28 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
10062011
الإقلاع عن التدخين يحتاج إلى أكثر من إرادة قوية



الإرادة القويّة لا تكفي للإقلاع عن التدخين. وينبغي على المدخنين أن يفصحوا في البداية لأصدقائهم وأسرتهم عن عزمهم على الإقلاع عن التدخين، كي يتلقوا المساندة اللازمة. وأشار الدكتور أحمد جبرون، أخصائي أمراض القلب في المستشفى الكندي التخصصي في دبي، إلى أنّه من المهم أيضاً الحدّ من التوتر اليومي وممارسة الرياضة بانتظام. كما أنّ استشارة المتخصّصين واستعمال وسائل المساعدة على الإقلاع عن التدخين، مثل لصقة النيكوتين أو علكة النيكوتين، يمكن أن تسهم في تحجيم الرغبة في التدخين.


ويفسر الخبير سبب الإدمان السريع على التبغ، قائلاً: "عندما يدخِّن المرء، يذهب النيكوتين إلى المخّ مباشرةً، ويفرز هناك مادة كيميائية تعمل على الشعور بالارتياح". ويرغب الجسم في استمرار هذا الشعور، فيطلب المزيد من النيكوتين.


ويلفت جبرون إلى أنّه "ليس هناك منتج استهلاكي يقتل الكثير من البشر مثل التبغ"، مشيراً إلى أنّ التدخين يُعدّ سبباً رئيسياً لأمراض القلب والرئة والعديد من أنواع السرطان.


ويرى الدكتور أحمد يوسف، استشاري الطب النفسي والمدير الطبي للمركز الوطني للتأهيل في أبوظبي، أن احتمال إدمان النيكوتين يماثل احتمال إدمان المخدرات الصلبة، بل إن غالبية الأشخاص ــــــــــــ بحسب يوسف ــــــــــــــــ يدمنون النيكوتين بشكل أسرع من الهيروين والأفيون. ويقول الدكتور يوسف إنّ قوة الإرادة تُشكّل عاملاً مهماً للإقلاع عن التدخين... إلا أنّ غالبية المدخنين يحتاجون بشكل إضافي إلى مساعدة الاختصاصيين.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
avatar
الله يكرمك يا ميرفت يارب ويحفظك ويحفظنا ادعوا لجوزي يبطل لحسن زعلانه عليه بجد جزاكى الله خيرا
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى