شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
09062011
طريقة نومك تتحكم في الشخير





مشكلة الشخير قد تكون مزعجة للشخص الذي يشخر، وتكون في قمة الإزعاج لمن ينام بجواره ، وخاصة مع الزوجين ، حيث أثبتت دراسة حديثة أن 45% من الرجال و20% من السيدات مصابون بالشخير بشكل مرضي دائ

وعندما ينام الشخص على جانبه بشكل صحيح على الوسادة يتوقف الشخير تماما، وعندما ينام على ظهره تقوم الجاذبية بجذب الأنسجة الخاصة بالجسم ، إلا أن أنسجة البلعوم لينة ومرنة ، فعندما تنام على الظهر تقوم الجاذبية بسحب اللوز واللسان للخلف.


ويتسبب سحب اللسان واللوزتين للخلف في تضييق مجرى الهواء بنسبة كافية للتسبب في اضطراب تدفق الهواء ، كما أن عضلات الجهاز التنفسي العلوي التي يجب أن تتقلص أثناء أخذ النفس تفشل في أداء دورها.

وإذا تم تنبيهك بضرورة تغيير طريقة نومك فإنك تعيد النشاط للعضلات المرتخية ، وفي هذا الوقت تعود الأنسجة إلى وضعها الطبيعي ، وبالتالي يقل صوت الشخير.

ومن الممكن أن يضع النائم في سترة ملابس النوم كرة تنس أو جولف عند ظهره وعندما تتغير طريقة نومه على السرير وينام على ظهره تنبهه تلك الكرة فيعود وينام على جنبه، كما أن فقدان الوزن يساهم في التقليل من الشخير ، أو يمكن الاعتماد على رباط خفيف على الوجه يجعل الفم مغلقا

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

avatar
m3loma 7alwa tslm edk
شكرا ليكي يا اميرة
نورتيني
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى