المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 39 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 38 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
07062011
كيف تنظمي مجموعة لعب لأطفالك؟






في فصل الصيف عندما تشتد الحرارة، وتغلق معظم المدارس، لا يجد الاطفال ما يقومون به غير الازعاج في البيت، وإذا كنت ربة منزل فسوف يزيد وجود الأطفال في البيت من توترك وعصبيتك. لذا لما لا تفكري في مشروع مجموعة لعب لأطفالك. يمكن أن تكون مجموعات اللعب طريقة عظيمة لك و لأطفالك للتعرف على أصدقاء جدد واللعب بأمان مع أطفال تعرفين أمهاتهم. اتبعي هذه النصائح لتبدئي أول مجموعة لعب لأطفالك في منطقتك.

الحجم والموقع.
أولا يجب أن تحددي حجم المجموعة وموقع اللقاء واللعب. هل ترغبين في ضم الاطفال من صفوف اطفالك في المدرسة فقط أو الأطفال من حيك أو ترغبين في الاعلان عن المجموعة لتشمل أي طفل في مدينتك؟

اليوم وعدد مرات اللعب.
هل تريدين عقد المجموعة مرة كل إسبوع أو مرة كل شهر؟ هل تريدين تخصيص يوم أو التنقل بين الايام؟ إذا كانت المجموعة أصغر سيكون من السهل تخصيص يوم واحد، إذا كانت المجموعات كبيرة فيمكن تخصيص عدة أيام وأوقات مختلفة لضمان أن يحصل الجميع على فرصة للعب والمرح.

تحدثي عن المجموعة.
بعد أن تحددي الأشخاص، والموقع والوقت، حان الوقت للاعلان عن المجموعة. هناك العديد من الاختيارات، يمكنك الاعلان عنها عن طريق الفيسبوك مثلا أو يمكنك ارسال بطاقات مع أصدقاء اطفالك في المدرسة، حتى تتمكن الأمهات من الاطلاع على المعلومات والاتصال بك للاستفسار.

الإتصال.
إذا كانت المجموعة صغيرة فيمكنك الاتصال بالامهات عن طريق الهاتف والرسائل النصية، أما إذا كانت المجموعة كبيرة فيمكنك الاتصال بهم باستعمال البريد الالكتروني أو الفيسبوك.

طلب المساعدة.
الآن بعد أن اكتملت الفكرة وتشجعت الامهات على الانضمام الى المجموعة، يمكنك طلب مساعدة الامهات الراغبات في التنظيم والادارة والاشراف. المشاركة والمساعدة والدعم فسوف يزيد من ترابط المجموعة ويجعلها أكثر مرحا ومتعة.

أين سيلعب الأطفال؟
هل تريدين إستضافة المجموعة في بيتك؟ هل تفضلين أن تجتمعوا في المتنزه المحلي؟ أو يمكنك الاختيار من النشاطات الترفيهية الاخرى المتوفرة في مدينتك، مثلا يمكنكم تخصيص أماكن يحبها الاطفال لزيارتها مع مجموعة اللعب وهكذا سيحصل الاطفال على الفرصة للعب معا في جو مناسب وتحصلي على صديقات جدد يشاركنك نفس الاهتمامات.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى