منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

علاقة الهاتف الخلوي بالحساسية

شاطر

03062011
علاقة الهاتف الخلوي بالحساسية

ما علاقة الهاتف الخلوي بالحساسية





يقول خبراء في أمراض الحساسية في الكلية الامريكية للحساسية وضيق التنفس والمناعة في مدينة فينيكس / الولايات المتحدة ان التحدث لفترات طويلة على الهاتف الخلوي يؤدي الى رد فعل تحسسي لمادة النيكل الموجودة في الهاتف يُشابه تماماً ردود الفعل التحسسية تجاه مواد التجميل والمجوهرات، والوشوم وثقب أجزاء من الجسم.
يقول الدكتور لوز فوناسيير، الاخصائي في أمراض الحساسية:- أدت زيادة استخدام الهواتف الخلوية الى زيادة تعرض الشخص لمادة النيكل الموجودة في بعض الهواتف، فيأتي المرضى الينا وهم مصابون بجفاف وبقع تثير الحكة على خدودهم، وخطوطا داكنة اللون على الاذنين والفكين، لا يملكون اية فكرة عن سبب رد الفعل التحسسي هذا.
يُعتبر معدن النيكل من اكثر المواد المثيرة للتحسس شيوعاً، ويؤثر على 17% من النساء و3% من الرجال. ويتسبب الاتصال المباشر مع الاجسام المحتوية على النيكل مثل المفاتيح، القطع النقدية والمشابك الورقية برد فعل تحسسي قد لا يظهر في اماكن الاتصال المباشر، فقد ينتقل النيكل من الاصابع الى الوجه مسبباً تهيج الجفون. ويزداد الخطر بزيادة التعرض للمواد او الاجسام المحتوية على النيكل مثل الهواتف الخلوية، المجوهرات، الساعات، واطارات النظارات.
يرى أخصائيو امراض الحساسية تزايداً في عدد حالات المرضى الذين يعانون من حساسية النيكل، وبناء عليه يقترح بعض الباحثين في الولايات المتحدة وضع قوانين خاصة تحد من كمية النيكل او وجوده في بعض الاجسام التي يلامسها الانسان بشكل مباشر، إسوة ببعض الدول الاوروبية.
هذا وتشمل اعراض الحساسية ضد النيكل إحمرار الجلد، الانتفاخ، الحكة، الاكزيما وبثور الجلد وبقع ترشح في بعض الاحيان وتترك ندوباً على الوجه. ويؤكد د. فوناسيير على ان تجنب الاتصال المباشر للجلد مع هذه المادة يعتبر الحل الافضل، حيث يمكن وضع غطاء بلاستيكي للهاتف الخلوي، أو استخدام سماعة الاذن السلكية او استبدال الهاتف بآخر لا يحتوي على مادة النيكل. ويضيف: إن تعرّف المادة المثيرة للحساسية وتجنبها على المدى الطويل يعتبر الحل الامثل لعدم الاصابة بهذا النوع من الامراض.
هذا ويمكن للشخص ايضاً ان يصاب برد فعل تحسسي تجاه أفعال مثل احداث ثقوب في الجسم والوشوم، حيث يعاني 24% من الافراد الذين تتراوح اعمارهم من 18-50 عاماً من الحساسية تجاه الوشم و14% من الحساسية تجاه ثقب اجزاء معينة من الجسم. ويأتي رد الفعل التحسسي تجاه الوشم بشكل اساسي من الصبغات المستخدمة، أما المشكلة في حالة ثقب الجسم فتعود الى زيادة انتشار حساسية النيكل بسبب استخدام بعض الادوات التي تحتوي على هذا المعدن في ثقب الجسم، وبناء عليه يقترح بعض الباحثين تأخير ثقب آذان الاطفال مثلاً الى ان تزيد اعمارهم عن العشر سنوات.
ومن انواع امراض الحساسية الاخرى، تلك التي تنتج من استخدام مواد التجميل المستخدمة يومياً لاحتوائها على مواد تثير التحسس. وعلى الرغم من ان صناعة مواد التجميل تعتبر من اكبر الصناعات في العالم، إلا انها غير محكومة بقوانين معينة، فقد تحتوي العديد من هذه المنتجات على ما يقارب 168 مادة كيميائية، والعديد منها يهيج الجلد ويتسبب برد فعل تحسسي. ويشار الى ان 22% من الناس يعانون من الحساسية تجاه بعض المواد الكيميائية التي تحتويها هذه المنتجات، مثل المواد العطرية او المواد الحافظة. وتشمل اعراض الحساسية تجاه منتجات التجميل احمرار الجلد، الحكة، تقشر الجلد، الانتفاخ، تكون البثور، الجفاف، وسماكة الجلد.
ينصح أخصائيو امراض الحساسية الافراد الذين يشكّون باصابتهم برد فعل تحسسي تجاه مواد التجميل، الوشوم ، او معدن النيكل، مراجعة طبيب امراض الحساسية وهو خبير في تشخيص وعلاج امراض الحساسية.
منقول

تعاليق

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى