منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

بين التقاليد والواقع هل يمكن للمرأة تتقرب من الرجل؟

شاطر

24052011
بين التقاليد والواقع هل يمكن للمرأة تتقرب من الرجل؟

بين التقاليد والواقع

هل يمكن للمرأة تتقرب من الرجل؟

بقلم كريستينا رامح سعد

هل مسموح للمرأة أن تتقرب من الرجل وتطلب منه مواعدتها؟؟؟

تجيب التقاليد والعادات بالنفي مشيرة الى أنه من واجب الرجل أن يطارد المرأة وليس العكس. فيما توضح الحقيقة أنه من الطبيعي أن تتقرب المرأة من رجل يعجبها تماما كما يفعل هو بما أنهما كائنان متساويان على حد سواء.

اذا تواجدت في مكان حيث لفت نظرك شخص ما لم ينتبه لوجودك وكنت خجولة فلم تحاولي حتى التقرب منه قد يغادر المكان دون ان تتسنى لك فرصة التعرف اليه اكثر. على المرأة أن تتحلى بشخصية قوية تسمح لها الانفتاح على الآخر لتوسيع دائرة معارفها كي لا تبقى محدودة فقط بالأشخاص الذين يقومون بالخطوة الأولى تجاهها فحسب.

نصيحتي لك هي أن تجدي الموضوع المناسب في الوقت المناسب لدى تواجدك في نفس المكان والرجل الذي يعجبك. كوني سريعة البديهة وذكية فافرضي في الوقت نفسه احترام الآخر لك خصوصا حين تقررين التوجه بالحديث اليه بهدف افساح المجال للتعرف بينكما. فاذا قررت التقرب من أي رجل ذلك لا يعني أن تقللي من احترام نفسك بل بالعكس يمكنك أن تفرضيه على الجميع بمن فيهم هو.
أظهري ذكاءك، شغفك والحيوية التي تتمتعين بها لدى بدء الحوار مع الآخر. أحسني اختيار العبارات وصيغ الجمل لتتمكني من ترك انطباع ايجابي لديه فيتوق لرؤيتك مجددا.

لكن عليك أن تتأكدي اذا كان الرجل حرا والا في حال كان مرتبطا لن تعودي مهتمة لأمره.
وعندما تتأكدين أنه حر يمكنك البدء بالمجاملة فتقولين مثلا "قميصك جميل".
هذا ونصيحتي لك هي أن تتجنبي الأسئلة المغلقة معتمدة الأسئلة المفتوحة التي تفسح المجال أمام انطلاقة جيدة لحديث قد يدوم طويلا.

كما من المهم جدا أن تطرحي أسئلة تثير اهتمامه مثلا "هل لي أن أطلعك على سر؟".
من جهة أخرى، يعود السؤال الأهم ليطرح نفسه: هل ممكن للمرأة أن تسأل الرجل مواعدتها؟
لم لا!! فالكثير من الرجال يعتبرون المرأة التي لا تخجل من التودد اليهم جريئة ومميزة تختلف عن غيرها من النساء التقليديات. فالمرأة القوية الشخصية تتمتع بقدر أكبر على جذب الرجال ولفت أنظارهم.

لكن تكمن الأهمية في ادراك المرأة لحيل التقرب والتودد من الرجال.[center]
التقيم يا اميرات

تعاليق

avatar
على الرغم من التقدم اللى احنا وصلناله
بس انا مش بفضل ابدا انى انا اللى اقوله انى معجبه بيه
حتى لوهتعب شويه
بس انا حاسه لو انا اللى بدءت وقولتله هتعب كتير بعد كده
موضوع رائع تسلم ايدك
انا كمان رأيى من رأيك رورو نحط على جنب حتة المجتمع الشرقى والاسلام بس لو جيتى تفكرى هتلاقى ان البنات اكتر حاجة بتميزها عن الولد الحياء ولو مش عندها حياء مش تبقى انثى
ازاى لو بموت فيه اروح اقوله انا معجبة بيك لالالالالالالالالالالالا
وبعدين انا كلن ليا واحدة صحبتى كانت معجبة بواحد زميلها وكانت بتموت فيه واخر ما زهقت راحت قالت ليه بس كانت النتيجة انه اتكبر عليها هو عاملها حلو فى الاول وحس انها بتحبه وبالتالى عاملها كويس بس تقريبا فكر مع نفسه وزمانه قال دى جريئة مثلا او مش بتخجل او محبش انى مراتى هى اللى كانت بتجرى ورايا لاة لازم انا ممكن كدة برضه
صح كلامكم بس لو انا مثلا معجبة بحد هحاول اجزبه ناحيتي لغاية ما اخليه هو الي يجي ويصرحلي بحبه هو دة الذكاء لكن طبعا عمري ما هروح اقولو اني بحبه لانها بصراحة قلة قيمة للبنت
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى