شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
18052011
الوشم التجميلي:تبرّجٌ دائم
بقلم رنا الحاج
عالم التبرج ومستحضرات التجميل ملئ بالتنوع. الوشم او"التاتو" ، محطة أخرى من هذه المحطات ، وهى موضة منتشرة في ايّامنا هذه ، تلجأ اليها السيدات لأن تأثيرها يبقى لفترة طويلة و توفر على المرأة معاناة وضع الماكياج العادي يوميّاً. لذلك نطلعك على أبرز خصائص هذه الموضة و انواعها ، و ندخل الى مراكز التجميل مع أخصائية التجميل جاكلين عون التي تطلعنا على الطرق الآمنة و الفعّالة التي يجب أن ترافق التاتو قبل أن تقرري اللجوء له .
تخبرنا اخصائية التجميل جاكلين عون عن أسباب كثرة استخدام الوشم التجميلي في مراكز التجميل فتقول، "يستعمل الوشم لغرضين، الأوّل تجميلي و الثاني لاخفاء عيوب الحوادث. فمن الناحية التجميلية، يستخدم التاتو لتحسين مظهر الحاجبان او الشفتان كبديل عن قلم الكحل و احمر الشفاه. ومن ناحية اخرى، يستخدم لاخفاء عيوب الحوادث الظاهرة في أماكن معيّنة."
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عن الفرق بين وشم الوجه و وشم الجسد تمضي عون، " يختلف وشم الوجه عن وشم الجسد من ناحية الوقت و الالوان و التكلفة. فالالوان المستخدمة على الوجه تكون عادةً الالوان الداكنة القريبة للون الحواجب الطبيعية ، كما يستخدم اللون الاحمر بدرجاته المتنوعة لوشم الشفاه. اما الوان وشم الجسم فيمكن ان تختلف بحسب الرسم او الشكل والألوان التي تليق به ، امّا التقنية فتبقى هي نفسها."
أما عن الألم الذي يرافق العملية توّضح عون، " ان الالم الذي يرافق رسم الحاجب بالتاتو الم خفيف و يمكن للمرأة تحمله . امّا بالنسبة لوشم الشفاه فيمكن اللجوء الى ابرة مخدر موضعي عند طبيب الاسنان قبل الخضوع لها مما يجعل درجة الانزعاج قليلة جداً . و يجب تحديد رسمة الشفاه قبل اللجوء الى المخدر لألا يؤثر ذلك على شكل الرسم."
وعن الفترة التي يدوم خلالها الوشم ، " أن هناك عدة انواع من الملوّنات التي تختلف استمراريتها بحسب تركيبتها و صناعتها. أفضل الملوّنات هي الملونات العضوية التي لا تسبب الحساسية والتي تدوم فترة طويلة وهي أفضل من المواد الشائعة الأخرى. أما الالوان الرخيصة فهي لا تدوم لأكثر من شهر بالحد البعيد."
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عن الأدوات المستعملة و مدى أمان هذه العملية تقول عون ، "يجب أن تستعمل إبرة رفيعة جداً لمرة واحدة . و بما أن الوشم اصبح ضمن عمل اخصائيات التجميل، تنصح بالتأكد من جدارة اخصائية التجميل و بأمانة وصحة الأدوات المستخدمة نتيجة للاستخدام المتزايد للتاتو، و أوّلها ان تكون الادوات المستعملة معقمة جيّداً، و استعمال ابرة الوشم لمرة واحدة فقط منعاً لانتقال اي عدوى او فيروس من شخص الى آخر."
أما العوارض الجانبية التي يمكن أن تنتج عن الوشم "فيمكن أن تظهر بعض الالتهابات اذا كانت الادوات المستعملة غير نظيفة و انتقال بعض المكروبات . ويمكن أن يتعرض مريض الهربس الى ظهور الحبوب و التورمات الي قد تقشر و تزيل معها لون الوشم الموجود على الشفاه."
لا تنسوني بتقيمكم يا قمرات
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

avatar
انا اعرف انه حرام لانه تغيير دائم لخلقه ربنا والله اعلم بتاع الحواجب اكيييييييييد حرام طبعا بس الحوادث وكده مفتيش بصراحه تسلمي يا منمن
وانا كمان اعرف انه حرام
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى