شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
17052011


عيناك لتحكي وتلمع إتبعي هذه النصائح

بقلم ناتالي أبو جبرايل



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



تحديد معنى حجم العين:

يمكن القول إن معظم عيون الرجال والنساء تتساوى في الحجم .. وعندما يقال إن هناك عيوناً كبيرة وأخرى صغيرة ، فإن هذا لا يرجع في الحقيقة إلى حجم العين الحقيقي ، وإنما يرجع إلى القدر الظاهر منها ، وهذا بدوره يتوقف على قدر الانفراج بين الجفنين . فمثلاً عندما نقول إن عيون اليابانيين لوزية الشكل ، فليس المقصود بذلك الوصف الحقيقي لشكل العين ، وإنما المقصود شكل الانفراج الحاصل بين الجفنين .
وبشكل عام فإن سعة الانفراج بين الجفنين يختلف من شخص لآخر تبعاً لحالته .. فالعين المفتوحة تماماً تدل على التنبه الذهني.



وكذا تفتح العين لأقصى درجة ممكنة عند الدهشة والذهول .. بينما عند الإجهاد أو الحياء فتبدو العين نصف مفتوحة .


طرق العناية بصحة وجمال العينين:

تعتمد طرق العناية بالعينين على ثلاثة أشياء رئيسية هي :


*-التغذية الجيدة : لكي يحصل الجسم على ما
يحتاجه من فيتامينات وعناصر غذائية للمحافظة على سلامة الرؤية ، ومقاومة ظهور أي تأثيرات ضارة بالجلد الرقيق المحيط بالعين بسبب نقص أو سوء التغذية .
ويعتبر فيتامين (أ) على رأس قائمة العناصر الغذائية الضرورية لصحة وجمال العينين ، ومن أغنى مصادره: الجزر والبلح والفلفل الأخضر ، ونقص هذا الفيتامين يؤدي لجفاف الجلد ، ومرض العشى الليلي ، وجفاف قرنية العين



كما يساعد نقص التغذية وبخاصة نقص عنصر الحديد على ظهور الهالات السوداء حول العينين .. وهذا المعدن الهام من أهم المعادن التي يحتاجها جسم المرأة نظراً لأنها تتعرض لأنيميا نقص الحديد بسبب النزيف الشهري المتكرر ، ومتاعب الحمل والولادة .



ويتوفر الحديد في الأطعمة مثل : الكبد واللحوم والبقول والخضراوات والبيض والبطاطا . كما تحتاج المحافظة على صحة وجمال العينين إلى عناصر أخرى مثل البروتينات وهي موجودةباللحوم واللبن ومنتجاته ، ومثل فيتامينات (ب) المركب و)ج) و (هـ) والتي تتوفر في الحبوب والخضراوات بصفة عامة .



*-
النوم لفترة كافية: ونظراً لأن عين الإنسان من أرق الأعضاء ، وأكثرها تأثراً بالتعب والإجهاد ، فلا بد للمحافظة على سلامة وجمال هذا العضو أن يأخذ وقتاً كافياً من الراحة ليتخلص من الإجهاد والتعب اليومي ، فيكون مهيئاً لتحمل أعباء يوم جديد.



*-
عدم الإساءة للعين: وهذا يشتمل على تجنب الإساءة للجلد الرقيق حول العين بوسائلالماكياج المختلفة ، وأيضاً عدم الإساءة للعين نفسها ، كعضو حساس ، أو لقدرتها على الرؤية السليمة



*-
وسائل أخرى: وهذه تشمل غسل العينين بمحاليل صحية مفيدة ، وعمل تمرينات للعينين ، وتزيين العينين سواء بوسائل طبيعية (مثل الكحل) أو بوسائل أخرى مأمونة ، وعلاج ما يصيبها من متاعب تشوه جمالها (مثل الهالات السوداء أو التورم أسفل العينين)

التقيم يا اميرات
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

avatar
معلومات مهمة جدا
تسلمي
ميرسي يا لولو
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى