المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 24 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 24 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
16052011
تخفيض ضغط الدم المرتفع يمكن أن يتم بطرق فعّالة غير الأدوية


حددت دراسة تشيكية حديثة طرقاً فعالة جديدة لتخفيض ضغط الدم المرتفع غير الأدوية من خلال قيام المريض بتحسين أسلوب حياته، واتباع حمية عقلانية، والحد من تناول الدهون الحيوانية، والمحافظة على وزن مناسب، والمشي لمدة 45 دقيقة خمس مرات أسبوعياً.
وأوضحالبروفيسور التشيكي ريخارد تشيشكا أن أهمية أسلوب الحياة وتأثيره الكبير على نشوءالأمراض قد جعل بعض الدول تعمد إلى تأسيس فرع طبي مستقل في جامعاتها بشأنأسلوب الحياة الصحي، لافتاً إلى أن عدم اتباع أسلوب صحي يلعب دوراً مهماً فيحدوث ارتفاع ضغط الدم.
واعتبرتشيشكا أن كل من لديه في العائلة حالات إصابة بأمراض قلبية يتطلب منه الأمرالتفكير ملياً بوضعه لأنه يمكن ان يتعرض لإشكالات صحية جدية لاحقاً، وأكد ضرورةقيامه بالرياضات المستمرة مثل المشي أو ركوب الدراجة الهوائية أو التمرينبالحديد والاهتمام بالقيام بالجهد العضلي مدة نصف ساعة على الأقل يوميا أيأكثر من 150 دقيقة أسبوعياً.
وشددعلى ضرورة الالتزام بقواعد الطعام الصحي وتناول الكثير من الخضاروالفواكه ومنتجات الحبوب ومشتقات الحليب منخفضة الدسم مع مراعاة أن يكونوزن الجسم مناسباً لأن زيادة الوزن لها تأثير مهم على ارتفاع ضغط الدم.
وقالالبروفيسور التشيكي إنه يتوجب على الناس البدينين العمل وبشكل تدريجي وليسدراماتيكي على تخفيض أوزانهم، أما التخفيض المثالي فيكون بتخفيض وزن الجسمبنسبة /10/ بالمئة خلال نصف عام.
ولفتإلى خطورة التوتر النفسي في نشوء إشكالات في ضغط الدم والشرايين والقلب،ولهذا نصح بالسعي لتجنب الأوضاع التي يتواجد فيها الإنسان في حالة توتروضيق، كما نصح بتجنب التدخين والكحول.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
avatar
ربنا يجازيكى خير يا رندا تسلم الايادى
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى