شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
15052011

ماذا يقول لون البول عن صحتك؟

تقييم المساهمة: 100% (3)






هذه المعلومات طبية، وبالرغم من أن البعض قد لا يعجبه الموضوع إلا أن كل شخص منا يجب أن يعرف ماذا يعني لون البول وما صلته بالحالة الصحية.

عندما يكون لون البول صافيا جدا، يمكن أن يشير إلى:
تناول الكثير من السوائل. كن حذرا لا تشرب الكثير من الماء. يجب أن تشرب نصف وزنك بالاونسات من الماء كل يوم (بمعنى آخر: إذا كان وزنك 130 باوند، اشرب 65 أونس من الماء باليوم).اضطرابات الكبد، مثل إلتهاب الكبد الفيروسي الحاد أو التليف الكبدي (على أية حال، سيكون هناك إشارات وأعراض أخرى مثل الصفار، تغير البشرة الى اللون الاصفر والغثيان والقيئ والحمى والإعياء).

عندما يكون لون البول لامعا أو أصفر فاقع "نيون"، يمكن أن يشير إلى:
الافراط في تناول الفيتامينات أو التي لا يمتصها جسمك. نصيحة من الحكماء: خذ المكملات والفيتامين التي أساسها غذئي كامل لأن الجسم يمتصها بشكل أفضل.
عندما يكون لون البول أصفر أو ذهبي داكن، يشير ذلك إلى شيء واحد عادة:
الجفاف. انتبه لكمية السوائل. الامتناع أو إهمال تناول السوائل خاصة الماء خلال اليوم يسبب جفاف الجلد ونقص السوائل في الجسم وله مضاعفات صحية خطيرة أخرى.

عندما يكون لون البول ورديا أو أحمر، فهو يشير عادة إلى:
وجود دم في البول، الاصابة بالتهاب أو عدوى في المثانة أو الكلى (إذا كان هناك ألم اسفل البطن، شعور بالحاجة الى التبول، وشعور بالحرارة أو الحمى، فيجب استشارة طبيب مختص فورا.)تناول الكثير من الأطعمة ذات الصبغة الوردية أو الحمراء مثل البنجر أو التوت أو الأطعمة الملونة بشكل إصطناعي.أثر جانبي لبعض المسهلات.

عندما يكون لون البول برتقالي، فهذا يشير عادة إلى:
أثر جانبي لبعض انواع الدواء. إسأل طبيبك حول الادوية الموصوفة ومضاعفاتها واثارها الجانبية، أو خذ الدواء معك إلى الطبيب.أكل الكثير من الأطعمة ذات الصبغة البرتقالية أو الحمراء مثل البنجر والتوت أو الأطعمة الملونة بشكل إصطناعي.الجفاف.

عندما يكون لون البول أزرق أو أخضر، فقد يكون هذا مؤشرا إلى:
أثر جانبي لتناول بعض الأدوية؛ ويجب زيارة الطبيب المختص.أكل الكثير من الأطعمة الخضراء، خصوصا الهليون أو الأطعمة الملونة باللون الأزرق أو أخضر بشكل إصطناعي.

عندما يكون لون البول أسمر أو بني داكن بلون الشاي، فهذا يشير إلى:
اضطرابات في الكبد خصوصا إذا كان مصحوبا ببراز شاحب و أصفر، أو ذو طبيعة صفراوية.أثر جانبي لبعض الأدوية.

عندما يكون لون البول ضبابيا أو معكرا، فهذا يشير إلى:
التهاب في المنطقة البولية. إذا كان مصحوبا بألم في اسفل البطن أو الظهر، حاجة ملحة للتبول، وشعور بالحمى فيجب أن تقوم بزيارة الطبيب المختص فورا.) أحجار الكلى (عادة ما تسبب هذه الحصوات الكثير من الألم … يجب زيارة الطبيب فورا! ).أكل الكثير من الهليون.بالنسبة للسيدات، يجب أن تتذكري بأن حاجتك الملحة للتبول قد تعني وجود مشكلة، وإذا كنت في العشرينات والثلاثينات، فيجب أن لا يحدث هناك تسرب للبول عند الضحك أو تستيقظي في منتصف الليل لقضاء الحاجة (مالم تكوني حبلى أو شربت سوائل قبل النوم).




مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

avatar
في 15.05.11 16:27فاطمة الزهراء
موضوع مهم جدا جدا جزاكى الله عنه خير
avatar
@فاطمة الزهراء كتب:موضوع مهم جدا جدا جزاكى الله عنه خير

وجزاكى اختى فاطمة الزهراء
avatar
مووووضووووووووووووع هايل وناس كتير متعرفهو ش بس بيبقي علامات مهم لامراض كتير
avatar
موضوع مهم جدا و حلو جدا
تسلمي يا قمر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى