استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
19042011

الأطعمة المؤثرة على ذكاء الطفل

تقييم المساهمة: 100% (1)

أثبتت الدراسات أن بعض الأطعمة تؤثر إيجابا على أداء المخ بنسبة تفوق الأطعمة الأخرى. تعرفي على هذه الأطعمة من خلال القائمة التالية، وحاولي أن تعتمدين عليها في تحضير طعام طفلك بشكل مكثف.أمثلة للأطعمة المفيدة لمخ الطفل:

- الأفوكادو : ابدئى يوم طفلك مع إفطار يدخل فيه الأفوكادو فهو يعتبر مزيجا من البروتينات... والدهون الصحية التى ستجعله يبدأ اليوم نشيطا. ويمكنك أن تقدمى له الأفوكادو مع البيض المقلى، وهى وجبة تحتوى على الدهون المشبعة التى تساعد في عملية تدفق الدم بطريقة جيدة. كما يمكنك أن تقدمينها كعصير لذيذ من خلال مزجها في الخلاط مع اللبن وملعقتين آيس كريم فانيليا وقليل من السكر.

- اللبن والزبادى: تمتلئ منتجات الألبان وخاصة اللبن والزبادى بالبروتينات وفيتامين "ب" التى تعتبر عناصر لازمة لنمو الأنسجة فى المخ والإنزيمات. فاللبن والزبادى يحتويان على البروتين والكربوهيدرات وهى عناصر تمثل مصدر طاقة للمخ. وإذا رفض طفلك شرب اللبن، قدميه كعصير ممزوج مع فاكهته المفضلة. ويمكنك أن تقدمي له الزبادى مع التوت والمكسرات للوجبة.

- المكسرات: تحتوى على البروتين ونسبة عالية من الألياف والدهون المفيدة، كما ستجعل الطفل نشيطا دون أن يصاب بالكسل لاحقا، فالكربوهيدرات المعقدة ستجعل طفلك نشيطا، بينما ستحافظ الدهون والبروتينات على نشاطه هذا. كما تساعد المكسرات على تحسين مهارات وقدرات ووظائف الطفل الإدراكية.

- حبوب Oatmeal : يمكنك أن تبدئى يوم طفلك بوجبة Oatmeal تحتوى على البروتين والألياف وأوميجا3

- الرمان:
حاولى أن تجعلى طفلك يتناول الرمان كفاكهة وليس كعصير، فالرمان يحتوى على عناصر ضد الأكسدة تساعد في الحفاظ على المخ سليما دون أى ضغوطات.

- الشاى: يحتوى على مضادات الأكسدة التى تعمل على تنشيط المخ مع ضرورة الإشارة إلى عدم تناول أكثر من ثلاثة أكواب في اليوم لأنه يحتوى على الكافيين.

- الشيكولاتة: تساعد على جعل الطفل أكثر ذكاء، فهى تحتوى على مضادات الأكسدة، كما أنها تحتوى على القدر الكافى من الكافيين. وتحتوى الشيكولاتة على السيروتونين الذى يجعل الطفل سعيدا، بالإضافة إلى أن الشيكولاتة الداكنة تحتوى على نسبة عالية من الألياف

- المحار: يحتوى على السيلينيوم والماغنسيوم والبروتين وكلها تمثل عناصر مغذية ومفيدة للمخ

- زيت الزيتون: إن المخ يحتاج إلى الدهون والجلوكوز، وقد أثبتت العديد من الأبحاث أن النظام الغذائى المتوازن يجب ألا يكون خاليا من الدهون. فإذا كان طفلك نظامه الغذائى خاليا من الدهون، فهذا سيؤدى إلى أن يكون تفكيره مشوشا، ويعانى من تقلبات مزاجية حادة وقلق وعدم قدرة على النوم. فيجب أن يحتوى النظام الغذائى لطفلك على نسبة من الدهون الصحية التى ستجعله يفكر بطريقة جيدة وستبعد عنه التقلبات المزاجية الحادة. اختارى لطفلك الدهون الصحية كتلك الموجودة فى زيت الزيتون. يجب أن تبعدى طفلك عن الدهون الموجودة فى المخبوزات ورقائق الشيبسى التى قد تؤثر على مراكز الاتصالات فى المخ.

- التونة: تعتبر مفيدة لمخ طفلك، فهى تحتوى على أوميجا3 و فيتامين "ب6 "الذى يرتبط ارتباطا وثيقا بالذاكرة وقدرة الطفل الإدراكية وصحة المخ على المدى الطويل.

- الثوم: يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار، كما أنه يعطى تأثير مضادات الأكسدة على المخ.

- البيض: يحتوى على البروتينات والدهون التى تمد المخ بالطاقة وتساعد على تحسين مزاج الطفل.

- الطماطم: تحتوى على اللايكوببين وهو مضاد للأكسدة ومفيد للمخ.

ومن الأطعمة الهامة للمخ الموز والبروكلى والأرز الأسمر والبرتقال والبطاطس والسبانخ والسالمون.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
تسلم ايدك يا قمر جمييييييييييييييييل الموضوع ومفيد اوى تسلمى ياسكر
avatar
موضوع هايل وقيم بجد تسلمي يا قمر
avatar
ربنا يكرمك علي وصفاتك عشان
الامتحانات علي الابواب وعايزين اي حاجه تنشطهم
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى