استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
08042011
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




هل هناك علاج للبقع البنية الناتجة عن آثار حب الشباب؟

تسأل
إحدى الفتيات: أنا فتاه أبلغ من العمر 20 عاما أعانى من وجود بعض البقع
البنية اللون فى منطقه الذقن مكان حب الشباب قد استخدمت العديد من الكريمات
ولا فائدة منها أرجو إفادتى؟

يجيب الدكتور عبد السلام الظواهرى استشارى الأمراض الجلدية وأمراض الذكورة قائلا: هذه البقع حدثت نتيجة تهيج الخلا...يا
الصيغية مما تسبب فى حدوث هذا الأثر من البقع وانصحها باستخدام كريمات
تفتيح البشرة التى لا تحتوى على " الهيدروكينون " مع تناول فيتامين "سى" عن
طريق الفم والذى يؤدى إلى تخفيف هذه البقع ويفضل أن تحتوى الكريمات على
"الكوجيك أسيد" و"الآربيوتين" و"لوكورش" ولابد أن تعرض نفسها على الطبيب

كما
يمكن تجنب آثار حب الشباب بسرعة العلاج والابتعاد عن المأكولات الدهنية
ومراعاة الحالة النفسية وغسل الوجه والاستحمام بصابونه حمضية لأن جلد الوجه
حمضى ولابد من استخدام صابونة مقاربة لحمضية الجلد وهى صابونه عادية
ولكنها معالجة كيميائيا لكى تناسب البشرة، ولها مفعول قاتل للجراثيم
اللاهوائية التى تسبب حب الشباب مثل صابونة "نيتروجينا " أو صابونة "بوريك
أسيد" .

وعن أسباب حدوث هذه البقع يقول الدكتور الظواهرى أنه أحيانا
عند استخدام بعض الكريمات الخاطئة بدون إرشاد الطبيب قد تؤدى إلى انسداد
فى الغدد الدهنية بالوجه وتسبب تكاثر حبوب الشباب لذلك يجب عدم استخدام أى
كريمات إلا بإشراف الطبيب المتخصص وضرورة مراعاة الحالة النفسية وتنظيف
البشرة بطريقة صحيحة.





مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
ياجامد يا جامد تسلم ايدك ياسكر
avatar
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى