avatar
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18484
الاوسمه :
26082020
 قشرة الرأس وحب الشباب، من أكثر المشاكل التي تواجه فئة كبيرة من الناس، ويحاولون مرارا وتكرارا على التخلص منهم بشتى الطرق ويفضل البعض الرجوع للطبيعة للعلاج بدون آثار جانبية.
لذا تقدم د. مي مجدي، خبيرة في الصحة والجمال، وصفة «من الطبيعة» لتساعد على حل هذه المشكلة بأمان.
خلطه مفيده للتخلص من قشره الشعر و حب الشباب معا %25D9%2582%25D8%25B4%25D8%25B1%25D9%2587%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B4%25D8%25B9%25D8%25B1

فوائد القرفة للبشرة



هناك الكثير من الفوائد التي تعود على البشرة جرّاء استخدام القرفة، ومنها:





  • تخفف من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن، حيث أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية في البشرة وبالتالي الحد من ظهور علامات الشيخوخة، ويتم ذلك عن طريق خلط 2 ملعقة من زيت الزيتون مع 3 قطرات من زيت القرفة، وتدليك الوجه بالخلطة مع تجنب منطقة تحت العين لمدة 5 دقائق حتى تمتصها البشرة تماماً.
  • تزيد رطوبة ولمعان الشفاه، وذلك من خلال استخدام نفس الوصفة السابقة مع تدليك الشفاه بها.
  • تخفف الأكزيما وتعالج الحكة والبقع الفاتحة الناتجة عنها، حيث يتم مزج 1 ملعقة كبيرة من العسل مع 1 ملعقة كبيرة من القرفة، ومن ثم تطبيق العجينة على الجلد المصاب، وتركها 30 دقيقة، ثم شطفها بالماء الدافئ.
  • تعالج ترهلات البشرة التي تحدث بسبب انخفاض إنتاج الكولاجين فيها، وتطبيق القرفة يزيد من معدل الكولاجين في البشرة بفعل مادة السينامالديهيد.
  • تعقم الجروح وتطهرها، حيث يتم رش كمية قليلة من القرفة على المكان المصاب، والتي بدورها تقتل البكتيريا والالتهابات والفطريات الموجودة، وتعزز التئام الجروح بشكل أسرع.
  • تعالج حب الشباب والآثار الناتجة عنه، إذ أنها تزيد تدفق الأكسجين في البشرة وتجفف الحبوب، ولهذا الغرض يتم خلط 1 ملعقة كبيرة من القرفة مع 3 ملعقة كبيرة من العسل، ومن ثم تطبيق الخلطة على أماكن الحبوب وتركها 20 دقيقة، بعدها تشطق بالماء الدافئ، ويكرر العلاج مرة واحدة في الأسبوع.
  • تزيل الطبقة الخارجية التالفة من الجلد، وتجعل البشرة أكثر صفاءً ونقاوة، فهي مضادة ممتازة للأكسدة، حيث يتم خلط العسل والقرفة وزيت الزيتون والملح وزيت اللوز، وتدليك البشرة بالخلطة.


و الان مع الوصفه السحريه للتخلص من اثار حب الشباب و القشره



وتتكون الوصفة من ملعقة كبيرة قرفة، مع 2 ملعقة كبيرة عسل، يتم خلطهم جيدا ووضعهم على الشعر للتخلص من القشرة وتنظيف فروة الرأس، فضلا عن تحفيز بصيلات الشعر الجديدة للإنبات بشكل صحي. 
أما للبشرة، فهذه الوصفة تعمل على إزالة آثار حب الشباب ومعالجة ظهوره وإزالة الاحمرار الزائد من الوجه 
وأوضحت دكتورة مي أن مزج القرفه مع العسل يعطي تاثير المضاد الحيوي، والقرفة تحفز الدورة الدمويه للوصول بشكل أكثر للبشرة والشعر وتعمل مع العسل كمضاد للبكتيريا. 
مُشاطرة هذه المقالة على:redditgoogle

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى