المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 36 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 35 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
03032011

نصح الباحثون في "مركز بحوث اللياقة وأنماط الحياة" Canadian Fitness and Lifestyle Research Institute (CFLRI) باتباع الطرق التالية التي تعمل على تقليل تأثير الأطعمة الضارة على الصحة النفسية والبدنية، أبرزها:

1- اجعلي الطعام يعمل لصالحك، فالأطعمة بأنواعها ذات آثار متفاوتة على المعدة والدم والمخ. وهناك بعض العناصر الغذائية التي أثبتت فعاليتها في قهر الجوع ورفع الحالة المعنوية للفرد، منها:

- اللحم الرومي الذي يحتوي على "التريبتوفان" وهو أحد الأحماض الأمينية الذي يشبه "السيروتونين" في خواصه، ما يحسّن المزاج ويكافح الاكتئاب ويساعد على مقاومة الرغبة في تناول إلى "الكربوهيدرات" البسيطة.
- أحماض "أوميغا 3" الدهنية المتوافرة في جميع أنواع الأسماك والتي تعرف بأنها منشطات للمخ وتنقي الدم من "الكوليسترول"، بالإضافة إلى تأثيرها في مكافحة الاكتئاب لدى الحوامل.

2- تناولي قطعة صغيرة (70 غرام) من الشوكولاته الداكنة أثناء ممارستك التأمل للتخفيف التوتر بطريقة صحية، ما يزيد من نسبة هرمون "السيروتونين"، وبالتالي الحفاظ على الحالة المزاجية مرتفعة.ويرى باحثو التغذية أنه لا بأس من تناول أطعمة قليلة القيمة الغذائية بين حين واخر.فتناول قطعة واحدة لن تكون هي الضارة بنظامك الغذائي، وإنما الضار أن تتناولي كميات كبيرة منها دفعة واحدة.

3- احصلي على قسط كاف من النوم بما يريح أعصابك ويحافظ على رشاقتك، فالنوم الكافي يساعد الخلايا العصبية على إفراز الكميات الطبيعية من "السيروتونين" أو "الدوبامين"، بينما تؤدي قلة النوم إلى زيادة نسبة الببتيد العصبي Y الذي يفتح الشهية للطعام.

4- مارسي رياضة المشي يومياً لمدة نصف ساعة، مع المواظبة على تمرينات اليوغا مرّتين إلى 3 مرات أسبوعياً، ما يساعد على زيادة التأمل والاستغراق في التفكير العميق ويخفّف التوتر ويريح الأعصاب ويتحكم في الشهية تجاه الطعام.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
تعاليق
avatar
في 03.03.11 23:32كليوباترا
وصايا حلوه اوى تسلمي يا قمر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى