شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
03012020

1- تحديد الوقت لاتخاذ القرار: فهذا يساعد الشخص على حسم القرار ومكافحة التردد

2_ الواقعية والتسليم بالقدر: على المرء أن يدرك وجود العديد من المتغيرات في الحياة والتي لن يستطيع تغييرها لأنها مقدرة وحتمية، وما يستطيع فعله هو التسليم بها والسيطرة على مخاوفه، لذا يجب معانقة المخاوف وعدم الخوف من التعثر، حيث إن تلك السيطرة سوف تجعل الإنسان يتعلم قيمة دروس الحياة، وأن كل فشل سوف يخدم ويساعد على النمو.

3_ اتباع خطة مكتوبة:
اختيار الخطط اليومية للأسبوع، وكتابة الأمور التي يجب القيام بها، مع كتابة الحركات التي يجب اتباعها من أجل الوصول إلى الأهداف، ومتابعة الإنجاز والتقييم الشخصي اليومي.

4_حرق بعض السعرات الحرارية:
إن القيام ببعض التمارين الرياضية يساعد على تخليص العقل من الأفكار السلبيّة، ويُساعد الإنسان على الحفاظ على عقل سليم وجسم صحي، حيث إن قيام الإنسان بأي نشاطات يحبها حتى ولو كانت لمدة خمس دقائق، سيُساعد الشخص على اتخاذ القرارات بشكل أفضل.

5_ التأمل فهو يساعد على الاسترخاء وتخليص العقل من الأفكار، عن طريق التركيز والتنفس ببطء وعمق، حتى ولو كان التمرين لمدة عدة دقائق، مما يُساعد على وضع الأمور في نصابها وإيقاف كثرة التفكير.

6_ القراءة:
إن قراءة الكتب الملهمة يساعد على تطوير طريقة التفكير لتصبح إيجابية ومتحفّزة، إن المفتاح هو تحويل الأمور التي تجعل الإنسان أقرب مما هو يريد.

7_ التحدث مع مرشد:
إن التحدث مع شخص ذي كفاءة وطلب المساعدة منه يُساعد على التغلّب على المبالغة في التفكير.

8_ القيام بأمور عفوية:
فهي تساعد على تصفية الذهن، ويظن الكثيرون أنهم غير قادرين على القيام بالنشاطات العفوية بسبب العمل أو العائلة، إلا أن العفوية من الأمور البسيطة مثل تجربة طعام جديد، أو مشاهدة برنامج جديد، أو الذهاب إلى نادٍ رياضي.

9_ ملاحظة المبالغة في التفكير: تعتبر الملاحظة من أولى الخطوات للتخلص من كثرة التفكير، حيث يجب أن ينتبه الإنسان عندما يفكر في الأمور كثيراً، أو يقلق بشكل كبير على الأمور التي لا يستطيع التحكم بها

10_ تحدي الأفكار:
ويعني هذا تحدي الأفكار السلبية والابتعاد عنها، والاعتراف بأن الأفكار السلبية مبالغ فيها مع استبدال الأخطاء قبل أن تتسبب في أمور أخطر.

11_ التركيز على حل المشكلات:
ويكون ذلك عن طريق البحث عن حلول، والتعلّم من الأخطاء من أجل تجنب ظهور أي مشاكل مستقبلية.

12_ التفكير في البدائل السعيدة: وهي إحدى الوسائل الإيجابية والصحية التي تساعد على التخلص من كثرة التفكير، حيث إن الانخراط في نشاطاتٍ يُحبّها الشخص لها الأثر الكبير على تحسين مزاجه وصرف تفكيره الزائد، ومن أمثلة هذه النشاطات: الرقص، والحياكة، والرسم.

13_الأوضاع المؤقتة:
يجب أن يعطي الإنسان نفسه وقتاً بسيطاً من أجل التفكير، والتحليل، والقلق. ومن النشاطات اللطيفة التي تساعده على التخلص من المؤرقات استخدام ورقة وقلم وكتابة جميع الأمور التي تسبب القلق، ثم تمزيقها والتخلص منها.

14_ التوقف عن الجري خلف الكمال:
يطمح العديد من الناس إلى بلوغ الكمال، ولكن يجب أن يدرك الشخص أن فكرة الكمال بحد ذاتها هي فكرة غير واقعية، وأن على الإنسان أن يقدم أفضل ما لديه، ثم يتقبل ويرضى بأدائه.

15-التخلص من الخوف:
يجب أن يُجابه الإنسان خوفه، سواء كان سببه فشلاً سابقاً، أو الخوف من فشلٍ مستقبليٍ، حيث يجب أن يعطي الإنسان لنفسه بدايةً جديدةً ومكاناً جديداً للبدء.
مُشاطرة هذه المقالة على:redditgoogle

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى