شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
04122019
توجّهي دومًا إلى المستحضرات الطبيّة، التي ينصح بها أطباء الجلد، بدلًا من تلك التي تجدينها في الأسواق، ولم يسمع الاختصاصيون بها. فهذه المستحضرات تُصنع بشكل يعامل بشرتك الحسّاسة برفق ورويّة، ولا يمكن أن تؤذيها.
تأكدي أنّ مستحضرات المكياج التي توضع للتجربة هي أكثر ما يفيدك، لذا من الواجب عليك تجربة المستحضر قبل شرائه، لأنّ من الضروري أن تجرّبيه على بشرتك، لتكتشفي ما إذا كان يسبب حساسيّة لجلدك، أم هو خيارٌ صحيح لطبيعة بشرتك الدقيقة. والأفضل أن تجرّبيه، وتأتي في اليوم التالي لشرائه.

من الصعب عليك تحديد المكوّن الذي قد يؤدّي إلى التسبب بحساسيّة، ولكن هناك عناوين عريضة من الأفضل لك تجنّبها، وهنا ننصحك بالابتعاد عن المستحضرات التي تحوي نسبة عالية من المواد الكيميائيّة الحافظة والعطور. انظري إلى المواد التي تحتوي عليها مستحضرات المكياج، وانتقي تلك التي تحتوي العدد الأقل من المكوّنات، لأنّك هكذا تساعدين نفسك في معرفة العنصر التي قد يضرّك أو يفيدك، من دون الضياع في عددها الكبير.

احرصي دومًا على إغلاق مستحضرات المكياج سواء الماسكارا أو أحمر الشفاه بإحكام بعد استعمالها، ولا تعرّضيها للمؤثرات الخارجيّة المؤذية.
إيّاك والاقتراب من مستحضرات التجميل التي صارت صلاحيّتها في أيّامها الأخيرة، فمواد التجميل القديمة تؤذي البشرة العاديّة، وتتضاعف أذيّتها مع طبيعة بشرتك. لذا احرصي على رمي مستحضرات المكياج قبل شهر من انتهاء صلاحيّتها.

تجنّبي مشاركة أدوات المكياج مع الأخريات منعًا لانتقال الأمراض المعدية. وتأكدي من استخدام كريم الوقاية قبل وضع المكياج المخصّص لأوقات النهار.
نظّفي وجهك وجفون عينيك جيدًا قبل استخدام المكياج للتقليل من حدوث عوارض تحسّسية.
احرصي على إزالة المكياج بالكامل قبل النوم، خصوصًا عند استخدام الماسكارا.
اغسلي فراشي مكياجك، والاسفنج الذي تستعملينه لكريم الأساس، دوريًا، سواء أسبوعيًّا أو شهريًّا، لأنّها على احتكاك مباشر مع بشرتك، ولأنّها من السهل أن تنتقل البكتيريا إلى بشرتك من خلال شعيراتها.
لا تنسي غسل يديك جيّدًا قبل استعمال أيّ مستحضر تجميلي على وجهك.
المثابرة والعناية والحنكة، ثلاث نصائح ذهبيَّة لا غنى عنها في التَّعامل مع البشرة الحسَّاسة، لأنَّ العناية العاديَّة لا تناسب هذه البشرة التي تتميَّز بالرِّقة الشَّديدة، والتي تتطلَّب عناية خاصَّة؛ لإكسابها الليونة والتَّرطيب المناسب.
وللتَّعامل الأمثل مع البشرة الحسَّاسة، ابدئي الآن بترويضها عن طريق الخطوات التَّالية:

1- اغسلي بشرتك مرَّتين يوميَّاً صباحاً ومساءً، مع ترطيبها ليلاً، وعدم تقشيرها سوى مرَّة واحدة كلّ أسبوعين.
2- حافظي على استخدام كريم الوقاية من الشَّمس يوميَّاً، مع مراعاة أن يكون الكريم "hypoallergenic"، أي مخصّصاً للبشرة الحسَّاسة.
3- تجنَّبي مستحضرات البشرة المحتوية في مكوِّناتها على الكحول أو مادة "بنزويل بيروكسايد" أو حمض السوربيك أو البنزويك، لأنَّها شديدة القوَّة على الأنسجة الحسَّاسة.
4- استعملي مستحضرات المكياج الخالية من العطور والزُّيوت، لتتجنّبي انسداد مسامّ البشرة.
5- تقدِّم بعض المستحضرات مجموعة لذوات البشرة الحسَّاسة، وهي منتجات مختلفة كليَّاً عن منتجات البشرة الجافَّة أو المختلطة أو الدُّهنية.
6- لتهدئة البشرة الحسَّاسة، امزجي الخسَّ والجزر مع الحليب في قناع ناعم ومغذٍّ للبشرة.
7- يعتبر زيت البابونج واللافندر وخشب الصَّندل من أفضل الزُّيوت العطريَّة الملائمة للبشرة الحسَّاسة.
8- حاولي التقليل من الأعشاب المنشِّطة لإفرازات البشرة كالنعناع والزيزفون والزَّعتر، كذلك البهارات والكاكاو والكافيين.
9- لترطيب الشِّفاه والجفون يُمكنك استخدام الفازلين، فهو يُعتبر ألطف مرطِّب واقٍ للبشرة الحسَّاسة.
10- إنَّ صحَّة البشرة لا تأتي إلا مع صحَّة الغذاء، لذلك احرصي على تناول 8 أكواب من الماء يوميَّاً، إضافةً إلى 3 أكواب من الشَّاي الأخضر، وثمرة من التُّفاح الأخضر، مع ما لا يقلّ عن نصف كيلو غرام من الخُضَر أو الفواكه الطَّازجة يوميَّاً،
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى