شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
12102019

للحفاظ على البشرة من ظهور علامات الشيخوخة و الشباب الدائم يجب الحفاظ على ليونة و ترطيب الجلد فمن المهم أن تعويض البشرة الزيوت المفقودة من خلال استخدام العديد من الزيوت الطبيعية لمكافحة الشيخوخة فضلا عن الفوائد الصحية التي يمكن أن تبقي بشرتك رطبة،و مفعمة بالحياة.
هذه الزيوت تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تكافح الضرر الذي تسببه الجذور الحرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب التجاعيد المبكرة و الملوثات البيئية.
بالإضافة إلى ذلك أنها تحتوي على مركبات أخرى فريدة من نوعها التي تستهدف احتياجات أنواع البشرة المختلفة للحد من ظهور علامات الشيخوخة و منعها.
زيت اللوز
يمكن لزيت اللوز تأخير عملية الشيخوخة و علاج التجاعيد فضلا عن احتوائه على الفيتامينات E و K التي تعمل على مساعدة الجلد للتجديد والحفاظ على مرونته فضلا عن تعزيز الدورة الدموية على نحو أفضل كما انه يعمل أيضاً على تنعيم البشرة و بالتالي تحسين البشرة و لون الجلد .

بالإضافة إلى ذلك فان زيت اللوز هو مانع للأشعة فوق البنفسجية الطبيعي مما يجعلها مثالية للأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت في الشمس.
قومي بتدليك زيت اللوز الحلو على بشرتك بعد الاستحمام مرة واحدة يوميا لتأخير آثار الشيخوخة. كونها خفيفة وهيبوالرجينيك، وأنها آمنة للأشخاص الذين لديهم حساسية الجلد.
يمكنك أيضا تطبيق بضع قطرات دافئة من زيت اللوز تحت الجفون السفلية الخاص بك قبل النوم للتخلص من تجاعيد تحت العين و الهالات السوداء.
و يمكنك إضافة 2 أو 3 ملاعق صغيرة من زيت اللوز الحلو في كوب من الحليب الدافئ ويشرب منه يوميا كما يمكنك أيضا مزج ذلك في العصير المفضل لك أو استخدام رذاذ زيت اللوز على السلطة..

أفضل الزيوت الطبيعية لمكافحة تجاعيد البشرة
1- زيت جنين القمح
يعمل زيت جنين القمح على تنشيط الدورة الدموية كما يعمل على تغذية البشرة وامدادها الاصلاح المكثف لبشرة والترطيب المثالي كما أن زيت جنين القمح يعمل على تقليل ظهور الندبات وعلامات التجاعيد والخلايا الميتة لذلك فهي مكافح لعلامات الشيخوخة بفضل مكوناته الطبيعية فهو يحتوي على عدة مكونات طبيعية وأساسية مثل فيتامين إي ومجموعة من المعادن والبروتينات والأحماض الدهنية .

2- زيت بذور المشمش
يتميز زيت بذور المشمش بتركيبته الخفيفة على البشرة والتي يمكن امتصاصها من دون أي وجود مادة دهنية على البشرة فهو يساعد على تجديد خلايا البشرة ومنع ظهور الخطوط تالرفيعة لأنه يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية أيضا كما أنه مفيد جدا للبشرة الحساسة التي تحتاج إلى عناية خاصة وفي نفس الوقت لمن لديهم آثار التقدم في العمر فهو يخفي علامات الشيخوخة مع الانتظام المتكرر .

3- زيت الأفوكادو
من المعروف أن فاكهة الأفوكادو تحتوي على العناصر الغذائية النمفيد جدا لجسم صحي كما أنها مفيدة أيضا لبشرة صحية حيث يعمل زيت الأفوكادو على تقليل ظهور التجاعيد كما يحمي من تكون آثار الشمس والحروق، وترجع أهميته أيضا للبشرة أنه يحفز إطلاق مادة الكولاجين داخل البشرة فهو خفيف جدا ومناسب للبشرة الجافة والتي تحتاج إلى العلاج من التلف فهو يحتوي على مادة الستيرولين المقاومة للتجاعيد.

4- زيت بذور العنب
يتميز هذا الزيت باحتواءه على الكثير من المضادات الحيوية القوية التي تعمل على إصلاح البشرة خاصة المنطقة حول العينين حيث يمكن استخدامه كسيروم لها فهو خفيف الملمس وسريع الامتصاص ويصلح للبشرة العادية والبشرة الدهنية كما أنه يعالج حب الشباب أيضا .

5- زيت البندق
يحتوي زيت البندق على الكثير من الأحماض الدهنية الأساسية المفيدة في علاج البشرة الحساسة أو المتهيجة ومن الممكن استخدامه للبشرة الجافة فهو يعمل على شد البشرة ومرونتها ومن ناحية أخرى ينشط الدورة الدموية ويجدد الخلايا الميتة ويصلح للاستخدام من قبل ذوي البشرة الدهنية أو المختلطة .

6- زيت الجوجوبا
وهو من أهم الزيوت المستخدمة في مكافحة تجاعيد البشرة لما لها من أهمية خاصة جدا فهو من أكثر أنواع الزيوت الطبيعية الذي يتميز بالتركيبة الخفيفة التي تشبه الزيوت التي تفرزها البشرة حيث يعمل على تنعيم البشرة والتخلص من الخطوط الرفيعة الموجودة بداخلها كما أنه مفيد للبشرة الدهنية خاصة التي بها رءوس سوداء حيث يمنع من ظهورها وفي المقابل يعمل على تفتيح البشرة أيضا .

7- زيت الرمان
يحتوي زيت الرمان على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة مما تعمل على تجديد الخلايا التالفة كما أنه مرطب طبيعي جدا للبشرة ويعمل على تغذيتها وفي نفس الوقت يعمل على تخفيف ظهور التجاعيد للبشرة ويعزز أيضا من مرونها فهو ممتاز جدا في شد البشرة والتخلص من التجاعيد .

8- زيت اللوز الحلو
يعمل زيت اللوز الحلو على تجديد خلايا البشرة ومنحها الحيوية والنشاط فهو ممتاز جدا في اعطاء البشرة الملمس الحريري كما أنه يمنع من انسداد البشرة لتتنفس بشكل طبيعي ويمكن استخدامه كمنظف للبشرة أو إضافته لكريمات البشرة.

مجموعة مجربة من الوصفات الجمالية المضادة للتقدم في العمر.
1- قناع البيض

يحتوي البيض على العديد من العناصر الفعالة المقاومة للتقدم في العمر كالأوميجا 3، البروتين، الزنك. كما يحتوي صفار البيض على مركب خاص مضاد للتجاعيد وهو البيوتين. حيث يساعد البيوتين على زيادة إنتاج الدهون في الجسم، ويساعد أيضا على إصلاح خلايا الجلد التالفة، مما يعمل على منع ظهور تجاعيد البشرة. والبيض معروف بقدرته على شد البشرة المترهلة ايضا.

الخلطة الطبيعية
1- يستخدم بياض بيضة واحدة، ويتم خفقه جيدا في وعاء عميق. بعد ذلك تضاف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج.
2- يوضع الخليط على الوجه ويوزع جيدا. ثم يترك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد جيدا.
3- يستعمل ماسك البيض على البشرة يوم بعد يوم.

2- الجزر مع البطاطا الحلوة

الجزر من أهم المصادر الغنية بفيتامين A، الذي يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة. والكولاجين هو المسؤول على شد البشرة المترهلة ومنع ظهور التجاعيد، مما يعطيك طلة شبابية وبشرة نضرة. أما البطاطا الحلوة فهي من أهم العوامل المقاومة للشيخوخة، حيث تساعد على منع ظهور التجاعيد وتساعد على نعومة البشرة أيضا.
الخلطة الطبيعية
1- قومي بسلق ثمرة من الجزر مع ثمرة من البطاطا في ماء مغلى.
2- بعد ذلك، تهرس معًا جيدا كي نحصل على خليط ناعم.
3- يضاف القليل من الكركم مع صودا الخبز للخليط.
4- بعد ذلك، يوضع الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ.

3-قناع الزبادي

الزبادي غني بفيتامين A، وهو من العوامل المضادة للشيخوخة. كما أنه يساعد على إنتاج العناصر الغذائية المقاومة لتجاعيد البشرة عند تناوله بانتظام.
الخلطة الطبيعية
1- تخلط 2 ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.
2- ثم تضاف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، وتفرغ محتويات كبسولة فيتامين E، مع إضافة القليل من مسحوق الكركم.
3- تخلط المكونات معًا جيدا، ثم يوضع الخليط على الوجة والرقبة لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

4-قناع ماء الورد

ماء الورد يتمتع بخصائص تجديد البشرة، كما أن له خواص مهدئة على الجلد. فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما أنه يقلل من انتفاخات ما تحت العينين.
الخلطة الطبيعية
1- تخلط 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد النقى، ثم تضاف ½ ملعقة من عصير الليمون وعدة قطرات من الجلسرين.
2- باستخدام قطعة من القطن، قومي بتوزيع الخليط على بشرة الوجه والرقبة.
3- لا تقومي بغسل الوجه بعد وضع الخليط حتى تمتصه البشرة تمامًا.

5-قناع حليب جوز الهند

حيث يساعد حليب جوز الهند على مكافحة علامات الشيخوخة، مما يحافظ على نعومة البشرة. كما يحتوي على مضادات الأكسدة وعوامل مضادة للإلتهابات مما يساعد على الوقاية من ظهور التجاعيد.
الوصفة الجمالية
1- يمكنك شراء حليب جوز الهند مباشرة من الأسواق الكبرى، أو يمكنك استخراجه بنفسك من ثمرة جوز الهند.
2- باستخدام قطعة من القطن، قومي بتوزيع حليب جوز الهند على الوجه.
3- يترك على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدا بالماء البارد.

6-قناع الموز

من أكثر الفواكه المعروفة بخواصها المضادة للشيخوخة هي الموز. حيث يحتوي الموز على فيتامين A، B، وE. كما أنه مصدر غني بالزنك، البوتاسيوم والحديد المفيد لصحة المرأة بشكل عام.
الخلطة الطبيعية
1- تهرس ثمرة من الموز، ثم تضاف ملعقة صغيرة من ماء الورد، وملعقة صغيرة من العسل.
2- أخيرا، تضاف ملعقة صغيرة من الزبادي، وتخلط المكونات معًا.
3- يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة. ثم يشطف بالماء البارد.

7-عصير البطاطس

البطاطس مصدر ممتاز لفيتامين A، الذي يساعد على إنتاج الكولاجين لاستعادة مرونة البشرة.
الوصفة الجمالية
1- تقطع ثمرة صغيرة من البطاطس، وتوضع داخل محضرة الطعام.
2- بعد ذلك، يصفى العصير الناتج ويوزع على البشرة باستخدام قطعة من القطن.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى