شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
01102019

لا يجب الإفراط في غسل الشعر:
يكفي غسل الشعر مرة واحدة كل يومين وخاصة في الطقس البارد والجاف. إذا كان شعرك دهنياً وترغبين في الحصول على إطلالة متجددة، فيمكنك استعمال بعض أنواع الشامبو الجاف عند الحاجة.

يجب قص الشعر لينمو بسرعة أكبر:
هذه ليست خرافة! حيث أن قص الشعر كل 6 إلى 8 أسابيع يخلصه من النهايات المتقصفة ويقلل التقصف ويجعل الشعر ينمو بسرعة أكبر.

يجب عدم تعريض الشعر للماء الحار إطلاقاً!
عند انخفاض الحرارة، يميل معظم الناس للاسحمام بالماء الحار. لكن الماء الحار يلحق الضرر بشعرك بشكل كبير وقد يسبب تناثر الشعر ويضعفه.

ماسك الشعر موجود في مطبخك!
إذا كنت تبحثين عن مرطب أو بلسم وملمع لشعرك، يمكنك العثور على جميع المكونات لصنع ماسك طبيعي 100% للشعر في مطبخك. زيت الزيتون والبيض والعسل والليمون واللبن المصفى، والقائمة تطول والفوائد لا تعد ولا تحصى!
حان وقت ارتداء القبعة!
الخريف والشتاء ليسا سيئين، فهما فرصة لارتداء القبعة التي تضفي مظهراً جميلاً على الأزياء. فبدلاً من كي الشعر بمكواة الشعر الحرارية أو تفتيل الشعر بمكواة تفتيل الشعر، يمكنك ارتداء قبعة بدلاً من ذلك! إذا كنت لا تحبذين ارتداء القبعة وتفضلين مواصلة استخدام أدواتك المفضلة، فاحرصي على استعمال سبراي الحرارة كل مرة.
اصبغي شعرك بلون غامق!
ففرص التعرض للشمس تقل في الخريف، ويصبح لون البشرة أفتح خلال الأشهر الباردة، مما يعني أن اللون الغامق للشعر يبرز ألق بشرتك أكثر. الفائدة الأخرى أن لون الشعر الغامق يحتاج لعناية أقل من اللون الفاتح!

رطبي خصلات شعرك:
الصداري والياقات العالية والفرو كلها تجعل شعرك هامداً. يمكنك استعمال بلسم للشعر من النوع الذي يترك على الشعر لتحصلي على نتائج طويلة الأمد. كما يمكنك استعمال سيرم الشعر لضبط تناثر الشعر وإضفاء بعض اللمعان على تصفيفة الشعر.
تمسيد الرأس:
ألا تحبين أن تحصلي على تمسيد جميل للشعر في صالون الشعر بعد وضع الشامبو؟ لما لا تخصصي 5 دقائق من حمامك لتمسيد الرأس؟ التمسيد يزيد من نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يسرع من نمو الشعر ويقلل من تساقطه.

تخلصي من سموم الشعر وجدديه:
خلال فصل الصيف، تتجمع السموم والتكتلات على شعرك. جربي الشامبو بالليمون أو البرتقال أو الغريب فروت لتنظيف شعرك من أعماقه والتخلص من الكلورين وذرات الملح المخلفة من المسبح والشاطئ.

غذّي شعرك:
لا يتعلق الأمر بما تضعيه على شعرك وحسب، بل بما تتناوليه أيضاً. تناولي الأغذية الغنية بفيتامين C فهذا لا يعزز جهاز المناعة وحسب، بل ويجعل شعرك أقوى وأكثر صحة. كما يساعد الشاي الأخضر في إزالة سموم الشعر والجسم.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى