شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
30092019
الاهتمام بالقدم من الأمور الأساسية التي يجب توخي الحذر وعدم الإهمال فيها.

-فمثلا عند الإهمال في حالة الأظافر الغائرة في القدم تطور الحالة وربما يحتاج الرجل أو المرأة إلى تدخل جراحي لمعالجة الأمر، وينتج عنه الألم ولا يستطيع الشخص ارتداء حذاء ربما من 3 إلى 4 أيام حسب الحالة.

-هناك بعض الأخطاء الشائعة التي تؤدى أيضا إلى تشقق الكعبين، وهي عدم تنشيف القدم بعد الحمام أو عدم الاهتمام بوضع الكريمات المرتبطة، نقص فيتامين a، b. يؤدي إلى جفاف الجلد وتشقق الكعبين ومن العادات الخاطئة التي نلجأ إليها استعمال الحجر بشكل يومي وكحت منطقة أسفل القدم لذلك يجب علينا استخدامه مرة واحدة أسبوعيا.

-معظم السيدات في فترة الحمل يتعرضن لمشاكل في القدم نتيجة لزيادة الوزن، فيتم الضغط على القدمين، ما يؤدي إلى تشقق الكعبين أو غرس الأظافر، لذلك يجب على السيدة التوجه إلى متخصص للعناية بالقدم حتى يتم تقليم الأظافر وإزالة الجلد بشكل صحيح، حتى تتجنب العواقب التي تترتب على التعامل الخاطئ مع القدم.

وفي النهاية قدم لنا مجموعة من الخطوات لضمان راحة وسلامة القدمين:

-توضع القدم في حمام ماء دافئ مع ملعقتي ملح ونصف كوب خل.

-يتم استخدام الحجر لإزالة خشونة الكعب ثم نقوم بتنظيف الأظافر بفرشاة خاصة بها ونقلهما ونزيل الجلد الزائد حولها.

-ثم نجففها جيدا وندلك الكعبين بالفازلين الطبي أو زيت لوز ويمكن أيضاً استخدام زيت الزيتون ومن الأشياء الصحية والمفيدة عمل حمام شمع، يتغلغل بعمق في الكعب ومفيد لليدين أيضا لتصبح بعض ذلك القدم أكثر نعومة وصحية خلال يومين فقط يمكن تكرار الأمر أسبوعيا.
تجنّب السير بدون حذاء. ارتداء الأحذيّة المناسبة، وتجنب ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، أو الأحذيّة ذات التصاميم الضيقة التي تضغط على القدم وبخاصّة الأصابع، فذلك يزيد من الاحتكاك ممّا يتسبب في جعل لونهما داكناً، وظهرور البثور المائيّه
. ارتداء أحذيّة مغلقة في النهار، وذلك بسبب وجود أشعة الشمس التي تسبب اسمرار الأقدام في الأجزاء المكشوفة، فتصبح القدم ذات لونين، وعند السير في طريق ترابيّة كيّ لا تتسخان. ارتداء جوارب قطنيّة نظيفة، وتبديلها يوميّاً. تجفيف القدمين جيّداً عند غسلهما
. ارتداء أحذية بلاستيكيّة عند الاغتسال في المساجد، أو في صالات الرياضة، أو في المسابح، لمنع التقاط الفطريات والجراثيم التي تسبب التهاب القدمين. روتين أسبوعي للعناية بالقدمين عمل روتين أسبوعي للعناية بالقدمين هو أمر هام جداً، ويشمل هذا الروتين، التقشير، والترطيب العميق،
وذلك من خلال اتّباع الخطوات التالية:
[٣] نقع القدمين في ماء دافئ يحتوي على الملح، أو في مغلي البابونج بعد أن يصبح فاتراً، أو في ماء دافئ يحتوي على حليب كامل الدسم لمدّة ثلث ساعة
. استخدام حجر الخفاف ودعك القدمين جيّداً، أو باستخدام الفرشاة الخاصّة بالأقدام،
كما يمكن الاستعانة ببعض المكونات من المطبخ مثل السكر والليمون، فهذه الوصفة ملائمة أكثر لمنطقة بين الأصابع حيث يمكن لأصابع اليد المغموسة بالسكر، والليمون التغلغل بينها ودعكها.
غسل القدمين وتجفيفها. قص الأظافر بالمقص الخاصّ.
إزالة طبقة الجلد الزائدة حول الأظافر.



أيضا من المفيد استخدام الحنة لليدين والقدمين ولكنها غير مقبولة الشكل في بعض المناطق.

من المفاهيم الخاطئة أن العناية بالقدم تقتصر على السيدات، وبعض الرجال يتعامل مع الأمر بمنتهى الإهمال فيتعرض لمشاكل ومعاناة نتيجة لارتدائه الحذاء فترة طويلة أثناء العمل.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى