شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
30092019
خلطات طبيعيه لتبييض المناطق الحساسة!

يسبب سواد المناطق الحساسة حرجا كبيرا ومعاناة للفتيات المقبلات على الزواج، وهناك عوامل عديدة تلعب دورا في ذلك كارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من النايلون وإزالة الشعر في هذه المنطقة بواسطة الشفرة أو احتكاك الفخذين بكثرة وحتى الرطوبة الزائدة. ساقدم لكم اليوم طرق فعالة تساعد في تبييض البشرة الواقعة في المنطقة الحساسة:
•استخدام مقشر الجسم مرة في الأسبوع لتقشير منطقة الحساسة يمنحها البياض تدريجا. ويساعد المقشر على إزالة الجلد الميت الذي يسبب السواد ويزيل العرق المتجمع في هذه المنطقة.
•الخلطة الأكثر فعالية في تبييض المنطقة الحساسة هي: نصف كوب من زيت الزيتون مع عصير برتقالة كاملة وثلاث ملاعق من ماء الورد مع ثلاث ملاعق من زيت اللوز وملعقة كبيرة من السكر. يجب استخدام هذا الخليط يوميا لمدة شهر من أجل الحصول على البياض الذي تبحثين عنه في المنطقة الحساسة.
•إزالة الشعر في المنطقة الحساسة باستخدام أشعة الليزر تضمن لك منطقة حساسة ذات بياض ناصع بعد حوالي ثلاث جلسات، ويقضي الليزر على الشعر من جذوره، وبالتالي يختفي رأس الشعرة الظاهر، مما يساعد في الحصول على البياض في هذه المنطقة.
الألوفيرا
تُعد الألوفيرا مفتّحاً طبيعياً للبشرة بكفاءةٍ عاليةٍ عند استخدامها بشكلٍ منتظمٍ، فهي تعمل على تفتيح الجلد وإخفاء البقع المختلفة بالإضافة إلى إصلاح الخلايا التالفة وتجديدها، وينصح باستخدام الألوفيرا على المناطق الحساسة يومياً للحصول على نتائجٍ سريعةٍ.
[٢] المكونات: ورقة صبّار. طريقة الاستعمال: يتم استخراج جل الألوفيرا من ورقة الصبّار، ثم يوضع الجل على المناطق الحساسّة، ويترك 20 دقيقة، ثم تغسل بالماء وتنشّف جيداً.

عصير الليمون
يحتوي عصير الليمون على الكثير من العناصر الغذائيّة المفيدة لصحّة البشرة والتي تعمل على تفتيحها وإزالة الخلايا الميّتة منها مثل: فيتامين C.
[٦] المكونات: بضع قطراتٍ من عصير الليمون. طريقة الاستعمال: يتم وضع قطرات عصير الليمون على المنطقة وعمل مساجٍ لطيفٍ لمدة دقائق، ثم تترك المنطقة لمدة 15-20 دقيقة وتغسل جيداً بالماء وتنشّف، مع الحرص على عدم تطبيق هذه الطريقة إذا كان هناك أيُّ جروحٍ أو طفحٍ جلديٍّ في المنطقة لعدم التسبب بالتهيّجات.

عصير الخيار
يمتاز عصير الخيار بخصائص تفتيح البشرة، فهو يحتوي على فيتامين أ الذي يساعد على تخفيف اسمرار الجلد من خلال التحكّم بإنتاج مادة الميلانين، بالإضافة إلى فعاليته بترطيب البشرة وجعلها أكثر نضارةً وتوهّجاً، وينصح بوضع عصير الخيار على المنطقة الحساسّة يومياً للحصول على أفضل النتائج.
[٢] المكونات: عصير نصف خيارة. طريقة الاستعمال: يوضع عصير الخيار على المنطقة الحساسة، ثم يترك لمدة 10-15 دقيقة، بعد ذلك تُغسل المنطقة بالماء البارد وتنشّف جيداً.

كربونات الصوديوم إنّ استخدام كربونات الصوديوم لتفتيح المناطق الحساسة بالجسم يعطي نتائجاً سريعةً عند تكرار عمله مرتين بالأسبوع، مع الحرص على عدم تطبيقه إذا كان هناك أيّ جروحٍ أو حروقٍ على المنطقة.

[٦] المكونات: ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم، ملعقة كبيرة من الماء.
طريقة الاستعمال: تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ حتى يتم الحصول على عجينةٍ ناعمةٍ، ثم توضع العجينة على المنطقة وتترك لمدة 5 دقائق، بعد ذلك تُغسل المنطقة وتنشّف جيداً. اللوز يساعد كل من اللوز وزيت اللوز على تفتيح المناطق الدّاكنة وذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر الضروريّة لذلك كفيتامين E و فيتامين A بالإضافة إلى الأحماض الدهنيّة الأساسيّة الموجودة بزيت اللوز التي تعمل على ترطيب الجلد وانعاشه وجعله أكثر نعومةً، وينصح بتطبيق هذه الخلطة مرتين بالأسبوع.

[٢] المكونات: 5 أو 6 حبات لوز، ملعقة كبيرة من الحليب السائل كامل الدسم.

طريقة الاستعمال: تُنقع حبّات اللوز ليلةً كاملةً، وفي الصباح تُطحن حبّات اللوز إلى أن يتم الحصول على عجينةٍ ناعمةٍ، يضاف إلى العجينة ملعقة الحليب ثم تُخلط المكونات مع بعضها جيداً، ثم يوضع الخليط على المنطقة الحساسّة، وتترك لمدة 10-15 دقيقة، ثم تُغسل المنطقة مع الفرك بشكلٍ دائريٍّ ثم تنشّف المنطقة جيداً.

البندورة
تمتلك البندورة أو الطماطم خصائص التفتيح والتبييض، فهي تحتوي على مضاد الأكسدة المسمّى بالليكوبين الذي يحمي البشرة من التلف بسبب أشعة الشمس ويجعلها أقل حساسيةً لضرر الأشعة فوق البنفسجية التي تعد واحدة من الأسباب الرئيسيّة المسببة لدكونة هذه المناطق، بالإضافة إلى التخلّص من خلايا الجلد الميّت في تلك المناطق، وينصح بتكرار ذلك مرّة واحدة يومياً.
[٢] المكونات: حبّة بندورة. طريقة الاستعمال: تُفرك المنطقة الحساسّة بحبّة البندورة بحركاتٍ دائريةٍ لعدة دقائقٍ، تترك المنطقة لمدة 10 دقائق ثم تُغسل بالماء البارد وتنشّف جيداً.

خلطة العسل والسكر والليمون
يعمل السكر على تقشير الجلد لإزالة الجلد الميت، بينما العسل سيرطّب البشرة، أما الليمون سيساعد على تخفيف التصبغات الداكنة بالجلد.
[٣] المكونات: ملعقة كبيرة من السكر، ملعة كبيرة من العسل، عصير نصف ليمونة. طريقة الاستعمال: تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع الخليط على المنطقة وتفرك بحركاتٍ دائريةٍ حتى ينفذ السكر، تُترك على المنطقة لمدة 10 دقائق ثم تُغسل بالماء الدافئ وتنشّف جيداً.

خلطة عصير الليمون والخيار وخشب الصنّدل
يعمل خشب الصندل والخيار على تبريد الجلد وتهدئته، ويساعد الليمون على تخفيف المناطق الدّاكنة وتفتيحها، وينصح بعدم تطبيق هذه الخلطة بعد عملية إزالة الشعر من المنطقة، فالليمون قد يسبب التهيّج.
[٣] المكونات: عصير الليمون، ملعقة كبيرة من خشب الصّندل، خيارة مهروسة. طريقة الاستعمال: تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع الخليط على المنطقة وتترك حتى يجفّ الخليط عليها، ثم تغسل بالماء وتنشّف جيداً.

مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى