شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
25092019
لتخفيف تجاعيد العينين:

-اشربي 6- 8 أكواب ماء يوميا.
-تناولي المأكولات الغنية بالفيتامين أ، مثل الأسماك ، الفواكه كتحلية الفواكه وصفار البيض وغيرها.
-نامي 6- 8 ساعات يوميا.
-لا تكثري من التكشير ورفع حواجبك أثناء الكلام.
ماسك الموز: 2 ملعقة مهروس الموز+ 1 ملعقة عسل نحل+ ½ ملعقة نشا، وزعيه حول عينيك ربع ساعة ثم اغسليها وجففيها بلطف.
-لا تدعكي عينيك بعنف عند تنظيفهما.



علاجات طبيعية لإزالة التجاعيد تحت العينينّ توجد بعض العلاجات الطّبيعية لإزالة التّجاعيد تحت العينين، وسيتمّ ذكر بعضها كالآتي:
- البطاطا البطاطا غنية بالمعادن والفيتامينات، وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة، وتستخدم في علاج الهالات السّوداء، والتّجاعيد تحت العينين، وتفيد في علاج احمرار العينين المجهدة من جراء الجلوس أمام شاشة الحاسوب لوقتٍ طويل، وعند تطبيق هذا العلاج سوف تبدو العينين أكثر نشاطاً كذلك، ويتمّ استخدامها كالآتي:
- المكونات: حبّة من البطاطا. طريقة التحضير: تُغسل البطاطا، ويؤخذ منها شريحتينّ. يتمّ تطبيق شريحتي البطاطا على العينين، وتترك لمدّة 15 دقيقة. ثمّ تُغسل العينينّ بالماء البارد. يُستخدم هذا العلاج قبل النّوم، وللحصول على نتائجٍ أفضل يستخدم صباحاً ومساءً. ماء الورد يعتبر ماء الورد من العلاجات المنزليّة الأكثر فعاليّة في علاج الهالات السّوداء والتّجاعيد تحت العينين، لأنّه يحتوي على فيتامين A، وفيتامينC، وعلى مضادات الأكسدة ويستخدم بالطّريقة الآتية:
- المكونات: ماء ورد. كرة قطن. طريقة التحضير: تُغمر كرة القطن بماء الورد، ثمّ يتم تطبيقه على العينين. ويترك لمدّة 10 دقائق. الطماطم الطّماطم غنيّة باللّيكوبين، لذلك فهي تفتّح لون البشرة، وتقلّل من التّجاعيد، وتستخدم بالطّريقة الآتية:
- المكونات: عصير ثمرة صغيرة من الطّماطم. عصير ليمون. طريقة التحضير: يُمزج عصير الطّماطم وعصير اللّيمون للحصول على معجونٍ. يطبّق المزيج تحت العينين، ويترك لمدّة 15 دقيقة. يغسل المزيج بعد انتهاء المدّة المطلوبة بالماء البارد. الموز يحتوي الموز على مضادّات الأكسدة، والمعادن، والفيتامينات التي تحسّن من صحّة الجسم، والبشرة، ويزيل التجاعيد تحت العينين، ويستخدم بالطّريقة الآتية:
- المكونات: موز. طريقة التحضير: يُهرس الموز للحصول على معجونٍ سميك. ثمّ يطبّق على المناطق المصابة، ويترك لمدّة 30 دقيقة. بعد ذلك، يغسل بالماء الفاتر. يمكن عمل مزيجٍ من الموز والأفوكادو والعسل، وتركه على البشرة لمدّة 15-20 دقيقة. هلام الصبار هلام الصّبار يعالج التّجاعيد والهالات السّوداء تحت العينين، من خلال تعزيزه لمرونة البشرة، وفيما يلي طريقة استخدامه:
- المكونات: ورقة من الصّبار. طريقة التحضير: تُقطع ورقة الصّبار لاستخراج الهلام الذي في داخلها. يطبّق الهلام على البشرة، ويترك لمدّة 15-20 دقيقة. ثمّ يشطف بالماء الفاتر. ويمكن مزج هلام الصّبار مع فيتامين E، ويطبّق المزيج على التّجاعيد، ويترك لمدّة 25-20 دقيقة، ثمّ يغسل بالماء الفاتر. الجزر الجزرغنيٌّ بفيتامين A، ويحفّز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على صحّة البشرة، ويستخدم كالآتي:
- المكونات: جزر. عسل. ماء. طريقة التحضير: يُغلى الجزر في الماء. وفي الخلاط الكهربائي، يتم خلطه مع بعض العسل. يطبّق الخليط على بشرة العينين، ويترك لمدّة 30 دقيقة. بعد ذلك يُغسل بالماء الفاتر. الليمون يحتوي اللّيمون على حمض السّتريك، الذي يزيل خلايا الجلد الميّت، وينظّف، ويقبض مسام البشرة، ويعمل على تلاشي الهالات السّوداء والتّجاعيد، والخطوط الرّفيعة، وفيما يلي طريقة استخدامه:
-المكونات: عصير ليمون. فيتامين E. عسل. لبن. طريقة التحضير: تمزج المكوّنات جميعها. ثمّ تطبّق على البشرة، ويترك المزيج عليها لمدّة 15 دقيقة. وبعد ذلك، يشطف المزيج بالماء. ويمكن تطبيق القليل من عصير اللّيمون على المناطق المصابة من البشرة، وتركه عليها لمدّة 5-10 دقائق، وبعد انقضاء المدّة يُغسّل بالماء
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى