شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
02042019

تعتقد أغلب النساء بأن عملية غسل الوجه من الأمور السهلة والبسيطة، ولكن على العكس من ذلك لأن هذا الأمر أكثر تعقيدًا مما يظنون،وذلك لأن عملية غسل الوجه بطريقة غير صحيحة قد تؤذي البشرة وتسبب لها العديد من الأضرار،لذلك تابعي معنا هذا المقال لكي تتعرفي على أهم الأخطاء التي قد تقعين بها عند غسل الوجه..

عدد المرات:

تعتقد الكثير من الفتيات أن غسل البشرة أكثر من مرة يوميًا يساعد في الحصول على بشرة نقية، لكن هذا الأمر يضر البشرة أكثر من إفادتها، فغسل البشرة يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة لتظل رطبة ونضرة، لذلك قومي بغسل بشرتك كلما احتجتِ لذلك ولا تفرطي في الأمر حتى لا تضري برطوبة بشرتك.
درجة حرارة المياه:

استخدام النساء للمياه الساخنة في غسل بشرة الوجه قد يعمل على تفتيح مسام البشرة لكنه قد يؤدي إلى جفافها وذلك لتأثير المياه الساخنة على الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة والتي تعمل على ترطيبها، لذلك قومي باستخدام المياه الفاترة في غسل بشرتك لتحميها من الجفاف.

الغسول:
عليكِ استخدام غسول جيد للبشرة للتخلص من بقايا المكياج والغبار والأتربة التي علقت على بشرتك مع اختيار نوع مناسب من الغسول حتى لا ستسبب في إزالة الزيوت الطبيعية التي تفرزها بشرتك.
تجفيف الوجه:

من أكثر الأخطاء شيوعًا عند غسل الوجه هو طريقة تجفيفه، فأغلب النساء يقومون بتجفيف الوجه بقوة، هذا الأمر يتسبب في التأثير السلبي على خلايا البشرة ويشكل خطرًا على بروتين الإيلاستين الموجود في البشرة والذي يساعد على عودة البشرة على ما كانت عليه، لذلك قومي بتجفيف بشرتك بلطف لتحافظي على جمالها وصحتها.


لا تقومي باستخدام منشفة غير نظيفة أو استخدمها من قبلك شخص آخر وذلك لضمان عدم انتقال البكتريا المضرة من المنشفة إلى بشرتك.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى