منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

الأغذية الضرورية لصحة وجمال بشرتك.

شاطر

28032019
الأغذية الضرورية لصحة وجمال بشرتك.

إن العناية بالجلد لاتحتاج منك إلى استخدام مستحضرات التجميل فحسب وإنما يجب أن تعتني كذلك بجلدك من “الداخل”عن طرق الاهتمام بتوفيرالعناصرالغذائية الضروريةلصحة وسلامة الجلدوالتي تصله من خلال تيارالدم.
والجلد من الاعضاء التي تتأثربوضوح بحالات سوء أونقص التغذية والتي تظهر به العديد من العلامات كالتشققات والبقع اللونية وانطفاءالحيوية والشحوب.كماأنه يعكس أيضاً بوضوح الاهتمام بالناحية الغذائية وتوافرالصحة والحيوية حيث يبدوفي هذه الحالة نضراً متورداً.
والجلد ،كغيره من أعضاء الجسم ،يحتاج إلى مجموعة معينة من المذيات التي يجب توافرها في الغذاء اليومي ..ومن هذه الفيتامينات، فيتامين (أ)،فستامينات (ب)، وفيتامين (هـ).

فيتامين (أ) :
يعتبر توافرهذا الفيتامين بالجسم شيئاً أساسياً للحفاظ على نعومة وحيوية البشرة.ويؤدى نقصه إلى جفاف الجلد وتشققه، ويحدث كذلك جفاف بقرنية العين والإصابة بمرض العشى الليلي.
ويعتبر الجزرمن أغنى مصادر هذا الفيتامين ،كما يتوافر فيتامين (أ) في الزيوت وخاصة زيت كبد الحوت ،وفي المشمش والسبانخ زالخضراوات الورقية .
فيتامينات (ب) :
وأهمها – فيتامين ب2 :
ويؤد نقصه إلى ظهور تشققات عند زاوتي الفم ،كما يتسبب ذلك في زيادة الدهون بالشرة. ولذاينصح بتناول هذا الفيتامين أومجموعة فيتامينات (ب)كعلاج للبشرة الدهنية .وهو يتوافر في اللبن واللحوم والبيض والحبوب الكاملة والخميرة.
فيتامينات (ب6) :
ونقص هذا الفيتامن قد يكمن وراء زيادة إفرازالدهون بالبشرةوالاصابة بالبثور الحمراء كما أن الجسم يحتاجه بصفة عامة للا ستفادة من الدهون والبروتينات من خلال عمليية الأيض.
وهويتوافر في الموز والحبوب غير منزوعة القشرة والدجاج والبقول والبيض والكبدة والبندق والخميرة وأغلب الخضراوات ذات الاوراق القاتمة.
النياسين وحمض البانتوثينك :
كلاهما من مشتقات فيتامين (ب) المركب ونقصهما يؤدي إلى جفاف الجلد ويساعد على ظهورالتجاعيد والشيخوخة المبكرة للجلد.
ويتوفر النياسين في الحبوب غير منزوعة القشرة وفي الكبد واللحوم والنخالة والخميرة .
ويتوافر حمض البانتوثينك في الكبدة والببيض والحبوب.

فيتامين (هـ):
وهذا الفيتامين له أثر مقاومة لشيخوخة خلايا الجسم بما ف ذلك خلايا الجلد لذلك يقاوم ظهور التجاعيد ، كما يساعد على عملية تجديد الخلايا.
وهو يتوافر في الحب غير منزوعة القشروفي البندق واللوزوزيت الخضراوات والمرجرين.
ونظراً لفائدة فيتامين (هـ)وفيتامين (أ) للبشرة تستخدم الكبسولات منها بتفريغ محتواها في عمل الكريمات والأقنعة المغذية للبشرة.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى