شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
25032019

المهبل الصحي لديه درجة حموضة طبيعية pH ، وكذلك مجموعة كبيرة من البكتيريا الصحية التي تعمل على درء العدوى والحفاظ على سلامة هذه المنطقة الهامة، تقول ماري روسر،طبيبة، وخاصة على شهادة الدكتوراه، في الطب النسائي، وتعمل في مركز مونتيفيور الطبي في نيويورك.

ولكن الأطعمة التي نتناولها يمكن أن تؤثر على ذلك الرقم الهيدروجيني، وبالتالي تغيير من رائحة تلك المنطقة. على سبيل المثال، التوابل، والبصل، والثوم، واللحوم الحمراء، ومنتجات الألبان، والهليون، والقرنبيط، والكحول كلها يمكن أن تؤثر على التوازن الطبيعي للمهبل، فمثلاً تعمل الفواكه والعصائر على جعل الرائحة حلوة. ولكن أيا كان واقع الأمر، سوف يستمر التأثير فقط لمدة يومين أو ثلاثة أيام بعد تناول الطعام.

لذلك عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام لاثنين (أنتِ ومهبلك)، تقترح روسر، الاكثار من تناول الفواكه الطازجة والخضار، والحبوب الكاملة، والكثير من الماء وبالطبع لبن الزبادي اليوناني. تقول روسر، "لبن الزبادي يحتوي على مجموعات بكتيريا حية ونشيطة تسمى البروبيوتيك والتي يمكن أن تشارك في المساعدة على الحفاظ على درجة حموضة صحية ومتوازنة في المهبل."

وأخيرا، تنصح روسر بضرورة التقليل من الحلويات والسكريات لضمان صحة مهبلك: النساء المعرضات أكثر للاصابة بالسكري قد يكن في خطر متزايد للاصابة بعدوى الخميرة المزعجة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى