شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
11022019


تتعرض البشرة في فصل الشتاء للجفاف مما يسبب ظهور القشرة على البشرة أو الشعور بالجلد مشدود بصورة كبيرة ، فإذا كنتِ تعانين من هذه الأعراض فإنكِ بحاجة لتقشير بشرتك .





إن تقشير البشرة من الخطوات الهامة للعناية بالبشرة التي يجب اتباعها على فترات لكن هناك بعض السيدات يقعن في أخطاء عند تطبيق عملية تقشير البشرة مما يجعلها تُعرض بشرتها للخطر من أهمها ظهور التجاعيد وحساسية البشرة ، لذلك سوف نتعرف معاً على هذه الأخطاء حتى تنتبهي عزيزتي عند تقشير بشرتك للحصول على بشرة أكثر شباباً ونضارة .





احذري هذه الأخطاء عند تقشير البشرة



المبالغة في تقشير البشرة
الإفراط في تقشير بشرتك يعمل على تجريدها من الزيوت اللازمة لها التي تحتاجها للحفاظ على توهجها الطبيعي. لذا، لا تلجأي الى هذه العملية أكثر من مرة أسبوعياً للبشرة الدهنية، ومرة كل 15 يوم للبشرة الجافة وذلك للحفاظ على صحتها.









التفرقة بين تقشير بشرة الوجه والجسم
يخلط البعض بين وصفات تقشير الجسم ووصفات تقشير بشرة الوجه التي تتسم بأنها أكثر رقة وحساسية من الأول. لذا عليك اختيار التركيبات اللطيفة والناعمة للبشرة والمصنَعة من مستخلصات الفواكه الخفيفة أو الطين أو الخلطات الطبيعية كالفراولة والسكر والشوفان مع الزبادي والإبتعاد عن استعمال تركيبات القوية المفعول إلا إن تحت إشراف خبراء التجميل.





الترطيب
إعلمي أنه لا تنتهي مهمتك بعد عملية التقشير، بل يجب وضع كريم مرطب لإعادة ترميم الطبقة الواقية للبشرة التي يمكن أن تجف بعد التقشير.





حبوب وحساسية البشرة
إحذري تقشير بشرتك إن كنت تعانين من مشاكل جلدية كالبثور أو الحساسية، وتجنبي ايضا تقشيرها بعد إزالة الشعر الزائد عن وجهك، لأنك بذلك تعرضينها للإلتهابات السريعة حيث تكون مسامات البشرة مفتوحة.





أشعة الشمس
من اخطر العادات بعد عملية التقشير، التعرض لأشعة الشمس مما يعرض بشرتك للأذى والتصبغات الجلدية والحساسية وظهور الكلف.

مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى